دعاء الطواف حول الكعبة، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر وقت الطواف حول الكعبة هو واحد من بين الأوقات المميزة، والتي يتمناها كل مسلم، فهي مصدر الراحة النفسية الكبيرة له، فهو شعور لا يمكن وصفه بالكلمات ولا العبارات، وعند الطواف حول الكعبة يمكن قول وترديد الكثير من الأدعية المختلفة، والتي تساعد العبد على مناجاة ربه، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة من أفضل الأدعية المختلفة، والتي يمكن قولها عند الطواف حول الكعبة.

دعاء الطواف حول الكعبة

من المعروف أن الطواف حول الكعبة لا يستلزم نوعية مخصصة من الأدعية، حيث إن هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن للعبد أن يناجي بها ربه في تلك اللحظات المباركة، ومن أفضل الأدعية التي يستحب قولها في ذلك الوقت هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم إني أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن تعف عني، وأسألك يا الله أن تعزني وأن تكرمني، اللهم آتنا في الدنيا حسنات، وآتنا في الآخرة حسنات، وقنا عذاب النار.
  2. اللهم يا ملين الحديد، أسألك يا الله أن تغسل ذنوبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين الخطايا كما باعدت بين مشارق الأرض ومغاربها، اللهم اغسلني من الذنوب والمعاصي يا الله وطهر قلبي منها بالماء والثلج والبرد.
  3. اللهم إني أنا عبدك وابن عبدك، ناصيتي بيديك، أنت العادل في حكمك، والعادل في قضائك، اللهم إني أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن تردني إليك ردًا جميلاً اللهم استحب مني صالح أعمالي، اللهم اجعلني كالطفل المولود لا ذنوب له.
  4. اللهم اكتب لنا الجنة أنا وكل أحبابي يا رب، اللهم لا تحرمنا من لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم إني أسألك أن تجعل طوافي هذا بداية لحياة جديدة مليئة بطاعتك، اللهم إني أستعين بك، على طاعتك.
  5. اللهم ردني إليك ردًا جميلًا يا الله، اللهم بك الإيمان، وبك التصديق، وبكتابك ورسلك وملائكتك، الله أكبر، اللهم إني أشهدك أن وافي بعهدك، ومتبع بسنة نبيك الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
  6. اللهم يا واسع العطاء والمغفرة، يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت، يا من لا يعفو عن عباده إلا أنت، اللهم بحق طوافي هذا اكتبني مع الصديقين، اللهم أدخلني الجنة بخير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اغفر لأمي وأبي، ولجميع المسلمين أجمعين الأحياء منهم والأموات يا رب العالمين.

دعاء بداية الطواف حول الكعبة

كما أن هناك بعض الأدعية الأخرى التي يفضل أن تكون في بداية الطواف، والتي وردت عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، والتي يفضل أن تقال في عند الطواف، ومن أفضلها تلك الأدعية التي تحتوي على عبارات التكبير، ومن أفضل تلك الأدعية الآتي:

  1. بسم الله، والله أكبر، اللهم بك آمنا، وبكتابك صدقنا، ووفينا بعهدك، واتبعنا لسنة رسولك صلى الله عليه وسلم، ويفضل أن يتم تكرار هذا الدعاء طوال مدة الطواف حتى يتم الوصول إلى إلى الحجر الأسود.
  2. الله أكبر ولله الحمد، اللهم إني أنا عبدك، أمنت بك، وتوكلت عليك، أسألك يا الله أن تغفر لي وترحمني، وأن تعافني وتعفو عني، وأن تهديني إلى الصراط المستقيم، وأن تدلني على طريق الخير، باسمك اللهم أستغفر يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم اغفر لي، اللهم ارحمني، اللهم اعف عني عما تعلمه، فأنت العزيز، وأنت الكريم، اللهم أتنا في هذه الدنيا حسنة، اللهم  آتنا في الآخرة حسنة، اللهم قنا عذاب النار، أنا وكل المسلمين أجمعين يا رب العالمين.