ادعية قصيرة عن المطر دعاء قصير عند نزول المطر، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر وقت نزول الأمطار هو واحد من الأوقات التي يكون الدعاء مستجاب بها، ولذلك يقبل الكثير من المسلمين على التوجه إلى الله سبحانه وتعالى في ذلك الوقت، لطلب منه المغفرة، أو طلب منه أي أمر من أمور حياتهم المختلفة، كما أنه يوجد بعض الأدعية التي وردت عن السنة النبوية التي تقال عند نزول المطر، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أجمل الأدعية التي تقال عند نزول المطر.

ادعية قصيرة عن المطر دعاء قصير عند نزول المطر

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي تقال عند لحظات نزول المطر، فهي من أعظم الأوقات في حياة المسلمين، لأنها من أوقات استجابة الدعاء، فالمطر هو من الأشياء الحاملة بالخير للعباد، وبالتالي فإنه لا بد من شكر الله عز وجل على تلك النعمة العظيمة، ومن أجمل وأعظم الأدعية التي تقال في لحظات هطوله الآتي:

  1. اللهم صيبًا نافعًا، اللهم أنزل علينا بركات ورحمة منك، كما أهطلت علينا مطرك من سمائك، اللهم لا تجعل لنا حاجة عند أحد من خلقك إلا وحققتها لنا يا أكرم الأكرمين.
  2. اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تسق عبادك الطائعين، وأن تنشر رحماتك بيننا يا رب العالمين، وأن تحيي كل بلد ميت بمطرك العظيم، اللهم استجب، اللهم استجب، اللهم استجب.
  3. اللهم إني أسألك خير ما في هذا المطر وخير ما أرسل به، وخير ما بعده، وأعوذ بك يا إلهي من شر هذا المطر ومن شر ما فيه، ومن شر ما جاء به أو أرسل به.
  4. ألهي يا رحمن يا رحيم يا ذو الفضل العظيم، مطرنا بفضل منك ورحمة يا ذو العرش المتين.
  5. اللهم أغثنا، اللهم احفظنا، اللهم احمينا واحرصنا، اللهم يا منبت الأشجار، ويا منبت الزروع والنخيل أسألك أن تجعلنا غيثنا عن قريب يا أرحم الراحمين.
  6. يا رب يا رحيم بعبادك يا غفور أسقينا الغيث، اللهم اجعله غيث نافع وغير ضار لنا يا واسع العطاء.
  7. يا رب بعدد حباب المطر، أسألك أن تقدر لي الخير حيث كان، اللهم حقق لي كل ما يتمناه قلبي، اللهم لا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك إلا حققتها لي، اللهم لا تصعب عليّ أمرًا من أمور الدنيا، ولا تجعل ابتلائي في ديني يا رب العالمين.

دعاء نزول المطر للرزق

لأن وقت نزول المطر هو من الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب بإذن الله تعالى، فلذلك يتوجه المسلم إلى الله بالدعوة التي يريدها وبالحاجة الذي يبغى أن يحققها الله له، ومن بينها طلب الرزق، ومن بين أدعية الرزق التي تقال عند هطول المطر الآتي:

  1. يا رب بحق ما أنزلت من السماء المطر حتى ترزق الأرض والنبات، أرسل إلي رزقي من حيث لا أدري ولا أحتسب.
  2. يا رب إني أنا عبدك وابن عبدك، أسألك يا رب أن تفرح قلبي، وأن تزيد في رزقي، وأن تفرج همي، اللهم يا قاضي الحوائج اقض لي حاجتي، اللهم لا تصعب عليّ شيء في الدنيا يا الله، اللهم ارزقني الرزق الحلال يا رب، اللهم لا تحوجني لأحد يا رب ولا تجعلني عبئًا على أحد.
  3. اللهم كما غسلت الأرض بماء المطر، وكما سقيت الزرع به والشجر، أسألك أن تبدل حالي من حال إلى حال، وأن تمن عليه بالرزق الواسع والوفير، اللهم اجعلني نيًا بك عمن سواك يا رب. يا رب استجب.