مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الصباح قصير دعاء صباح الخير قصير ومبشر

بواسطة: نشر في: 25 نوفمبر، 2019
brooonzyah
دعاء الصباح قصير دعاء صباح الخير قصير

دعاء الصباح قصير دعاء صباح الخير قصير، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الصباح هو واحد من ضمن الأوقات التي تدعو إلى البهجة والتفاؤل والأمل، ومن خير الكلمات التي يبدأ بها الإنسان يومه هو الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك من خلال الصيغ المتعددة، والتي تعبر عن اللجوء إلى الله عز وجل والتوكل عليه، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أدعية قصيرة والتي يمكن قولها في الصباح.

دعاء الصباح قصير دعاء صباح الخير قصير

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن للعباد قولها في الصباح، فالدعاء هو خير ما يبدأ به العبد يومه، وهو من أجمل الأشياء التي تشعره بالراحة والطمأنينة، من خلال التوجه إلى الله عز وجل، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم في هذا الصباح حقق لي كل ما أتمناه يا ربي، فإنك من تقول للشيء كن فيكون، اللهم حقق لكل شخص مبتغاه.
  • اللهم باسمك نبدأ صباحنا هذا، اللهم اعطنا خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، واكفنا شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده.
  • اللهم اجعلنا ممن يزرعون الخيرات في دروب من حولهم، اللهم اجعلنا من الأخيار في الدنيا، اللهم اجعلنا من الحاصدين للخيرات في الآخرة، اللهم في هذا الصباح لا تجعل لنا ذنب إلا غفرته، ولا دين علينا إلا قضيته، واللهم لا تجعل لي ولا لأحبابي حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها له يا الله.
  • اللهم في هذا الصباح وكلني الخير واجعله من قسمتي، اللهم إني توكلت عليك في هذا الصباح، وأسألك أن تجعل لي الخير حيثما كنت.
  • اللهم اجعل هذا الصباح يحمل بشائر الخيرات، اللهم اجعل لنا مع كل نسمة من نسمات هذا الصباح الفرح والسرور، اللهم اجعل لنا مع شروق الشمس لبداية هذا اليوم الرزق الوفير والخير الكبير بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يبارك لكم في حياتكم، وأن يقدر لكم الخير حيثما كنتم، اللهم انثر لهم السعادة في قلوبهم، اللهم ارضى عن أحبابي يا من لا تحلو الحياة لنا من دون رضاك عنا يا الله.
  • اللهم إني أصبحت فأشهدك يا الله، اللهم إني أشهد حملة عرشك، وجميع خلقك وملائكتك، أنك أنت الله الذي لا إله إلا هو، وأن محمد عبدك ورسولك عليه الصلاة والسلام، اللهم توكلت عليك وبك آمنت، اللهم قدر لي الخير حيث كان.
  • مع نسمات هذا الصباح أسألك اللهم أن تكتب اليسر لكل من يعاني من العسر، اللهم اكتب الراحة لقلوبنا، وارزقنا راحة البال، اللهم ارزقنا هدوء النفس، اللهم ارزقنا سكينة الروح، اللهم إني عبدك الضعيف المتوكل عليك، أسألك اللهم أن تكتب لي الخير في هذا الصباح.
  • اللهم أروي عيني بالفرح والسرور، اللهم اجعل لي الأرواح النقية والصافية، اللهم اجعل صباحي يحمل الخير والبشائر، اللهم سر خاطري بكل ما هو جميل، اللهم ارزقني الصحة والعافية في هذا الصباح.
  • اللهم في هذا الصباح سخر لي الأرض، ومن عليها، اللهم سخر لي السماء، وما فيها، اللهم سخر لي العباد الصالحين المقربين منك، اللهم ارزقني حظ الدنيا، وأجمل ما فيها، اللهم إني أسألك أن تهبني كل ما في الحياة، وأن تطيل في عمري وعمر أحبابي، اللهم أسألك أن تضع الطيبين في طريقي، اللهم رد كيد كل من أراد أن يفعل بي شرًا، اللهم رد كيدهم في نحرهم.

ادعية صباح الخير للاصدقاء

كما أن هناك العديد من الأدعية الصباحية المختلفة، والتي يمكن أن يتم إهدائها إلى الأصدقاء والأحباب، وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي من بينها فيس بوك وتويتر، ويمكن نشرها ومشاركتها مع الأصدقاء على الصفحات الشخصية في الصباح، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم في هذا الصباح أسألك أن لا ترد لأصدقائي دعاء، ولا تشمت بهم الأعداء، اللهم سخر لهم خير الحياة، وخير الممات، اللهم ارفع لهم في الجنة درجات، اللهم املأ لهم أوعيتهم، اللهم ارزقهم الرزق الحلال المبارك فيه.
  • اللهم اجعل صباحنا مليء بالخيرات، اللهم اجعل لأصدقائي في هذا الصباح من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا، اللهم اقض لهم حاجتهم، اللهم ألف بين قلوبهم، اللهم اجعلهم صباحهم منعم بالسكينة والطمأنينة.
  • اللهم إني أسألك الراحة لأصدقائي بعد التعب، اللهم إني أسـألك الفرح لهم بعد الحزن، اللهم إني أسألك المكافأة بعد الصبر، اللهم إني أسألك أن تكتب لأحبابي الخير بحق هذا الصباح الطيب المبارك فيه.
  • اللهم في بداية هذا الصباح أسألك أن تحفظ لي أهلي وأحبابي، وأن تديم نعمة وجود أبي وأمي حولي، اللهم ألبس أبي وأمي لباس العافية والصحة، اللهم مد في أعمارهم، واجعل لهم أعمارًا مديدة لسنوات عديدة.
  • اللهم مع نسيم هذا الصباح أسألك أن تشفي مرضانا، وأن ترحم موتانا، اللهم إني أصبحت بقدرتك، وأمسيت بقدرتك، اللهم في صباحي اكتب لي السعادة والرزق، اللهم أبعد عني كل ما يؤذيني، اللهم اكفني شر الظلم والظالمين.