مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل خلطات تبيض الوجه

بواسطة: نشر في: 13 يونيو، 2019
brooonzyah
خلطات تبيض الوجه

نتعرف في مقال اليوم على خلطات تبيض الوجه ، فنتيجة التعرض لأشعة الشمس، والأتربة، والغبار في الشوارع، ومع الإجهاد، والإرهاق يتغير لون بشرتنا، والسيدات يرغبوا في الحفظ على بشرتهم كما هي دون أي تغيرات.

فمن خلال مقال اليوم سنعرض لكم أهم الخلطات التي تبيض وجهنا ليرجع كما كان، وبأقل التكاليف، وذلك عبر البرونزية.

خلطات تبيض الوجه

يوجد العديد من الوصفات لتفتيح البشرة ومنها :

الزبادي والردة

نخلط نصف كوب الزبادي، ثم نضع عليه ملعقتين من الردة، ثم نضعه على البشرة لمده 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله جيدًا، وبعد الغسل نقوم بتمرير قطنة بها تونر على البشرة لإزالة أي آثار.

الزبادي بالموز

نضع موزة مهروسة مع معلقة كبيرة من الزبادي، وعسل النحل، ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الوجه 15 دقيقة، ثم نشطف البشرة جيدًا.

الحليب بالعسل

نضع ملعقة من الحليب البودر، ثم نضع عليه ملعقة من العسل النحل، وبعض قطرات الليمون، ومزجهم بعناية، ثم فردهم على البشرة، وتركهم لمدة من 10: 15 دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.

النشا باللبن

نضع ثلاث ملاعق من النشا مع بعض قطرات الحليب إلى أن يصبح عجين، ثوم نضع هذا الخليط على الوجه حتى يجف، ثم نقوم بشطفه.

الخيار والليمون

نحضر ملعقة من عصير الليمون، ونضيف إليها ملعقة من عصير الخيار، ونضعهم على البشرة من 10 : 15 دقيقة، ثم نقوم بالغسل تجد وجهك أشرق من جديد.

الترمس المطحون

نضع ملعقتين من الترمس المطحون بالإضافة إلى ملعقة من العسل النحل، ونخلطهم كثيرًا، ثم نضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

بودرة التلك

نأتي بـ 3 ملاعق من البودر، ثم نضع بعض قطرات ماء الورد عليه حتى يصبح مزيج متماسك، ونضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة نجده جف، وبدأ يتقشر نقوم بعد ذلك بغسله.

الكركم بالبرتقال

نضع ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من عصير البرتقال، ونضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بشطف البشرة.

البطاطس

نقوم ببشر البطاطس، وعجنها بقطرات اللبن، ثم وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه.

 جل الصبار

عليك إحضار قطنة، ومن ثَم وضع جل الألوفيرا عليها، ومسح البشرة بها يوميًا مما يساعد على تبيض البشرة، وتنظيفها من أي شوائب.

الزعفران

نحضر 3 أعواد من الزعفران، ثم نضعهم في ملعقتين من اللبن، ونتركه لمدة ثلاث ساعات منقوع في اللبن، ثم نقوم بتصفية الزعفران من الحليب، ونضع القطنة في الحليب، ونمررها على الوجه، والرقبة فيساعد هذا الخليط على تفتيح البشرة.

_ ويمكن استخدام الكريمات الكيميائية للتفتيح أيضًا، ولكن هذه المكونات الطبيعية تكون أسلم الطرق، حيث هناك بشرة حساسة لا يمكنها تحمل المواد الكيميائية، وكذلك البشرة الدهنية تحتاج لمواد طبيعية لتقلل نسبة الدهون، ولا تزيد منها.

_ كما أن هناك بعض المقشرات الجلدية التي تُعيد للبشرة حيويتها، وإشراقها بإزالة الجلد الميت، والشوائب من البشرة.

وأخيرًا فكل هذه الوصفات تعطي نتائج مذهلة، ولكن ننتقي منها ما يناسب نوع بشرتنا حتى نحصل على النتائج التي نرضاها، ونرغب بها.