مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلطة حب الشباب

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2019
brooonzyah
خلطة حب الشباب

خلطة حب الشباب ، يعتبر حب الشباب من المشكلات التي تُضايق العديد من الناس حيث تغير من شكلهم، وتجعل بشرتهم غير نضرة كما يضيع صفاؤها فيلجأ الجميع إلى علاجه، حيث إهماله يجعله أكثر انتشارًا، ويُصعب علاجه فيما بعد ، ونقدم لكم من خلال مقال اليوم خلطات طبيعية تخفف من حدة هذه الحبوب من خلال برونزية.

خلطة حب الشباب

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج حب الشباب والقضاء عليه، وسنعرض لكم هذه الخلطات ليستفيد منها المراهقون، وأصحاب البشرة الدهنية، حيث أنهم الفئة الأكثر تعرضًا لهذه المشكلة.

خلطة الإسبرين والخل

نطحن قرص من الإسبرين، ونضعه في ملعقتين من الخل، وثلاث ملاعق من الماء، ثم نخلطهم، ونضعهم على أماكن الحبوب لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تمرير قطعة ثلج على البشرة لغلق المسام.

خلطة الخميرة بالزبادي

نحضر ملعقتين من الخميرة، ونضيف إليهم ملعقتين من الزبادي، ونخلطهم جيدًا، ثم نضع هذا الخليط على مكان الحبوب، وتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم نشطفه بالماء البارد.

الطماطم

لها قدرة فائقة على علاج مشاكل البشرة فنقوم بتقشير الطماطم، وهرسها، وأخذ بذورها، ووضعها على أماكن الحبوب، وتركها لمد ساعة، أو أكثر، ثم نقوم بغسل الوجه جيدًا بعدها ترى بشرتك زادت إشراقنا ونضارة.

خلطة لإزالة حب الشباب

إذا كنت ترغب في التخلص من حب الشباب مهما كانت نوع بشرتك سنقدم لك أهم الوصفات لإزالته بأقل التكاليف.

خلطة بياض البيض

فقط نغسل الوجه جيدًا باستخدام الغسول اليومي، ثم نضع بياض البيض لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بشطفه بالماء البارد.

خلطة بياض البيض والليمون

نحضر بياض البيض، ونعصر عليه نصف ليمونه، ثم نخلطهم جيدًا، ونضعه على البشرة لأطول فترة يمكنك تحملها حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد.

خلطة القرفة والعسل

نحضر ملعقتين من القرفة، ونضع عليها ملعقة، ونصف من العسل، ونخلطهم جيدًا، ونضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، وهذه الخلطة تقضي على الحبوب، وكذلك تقوم بتفتيح البشرة.

خلطة للقضاء على آثار حب الشباب

للحصول على بشرة نقية من الشوائب آثار الحبوب سنعرض لك أهم الخلطات للقضاء عليه، ومنها :

خلطة النشا وماء الورد

نضع نصف ملعقة من النشا على ملعقتين من الماء، ونمزجهم جيدًا، ثم نضع الخليط على آثار الحبوب، ونتركه عندما يجف، ثم نقوم بغسله، وتكرر هذه العملية يوميًا للحصول على النتائج المرجوة.

 الشاي الأخضر

نقوم بغلي الشاي الأخضر، ونتركه ليبرد، ثم نحضر قطنة، ونضعها في الشاي، ونمررها على أماكن الأثر، ونقوم بهذه العملية يوميًا للقضاء على الآثار تمامًا.

زيت الزيتون

يعد من أشهر الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتقليل الآثار التي تركتها الحبوب فنقوم بغسل البشرة جيدًا، ثم تدليكها بزيت الزيتون بحركات دائرية لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم نأتي بمناديل ورقية، ونُزيل الزيت من البشرة، ثم نغسل وجهنا بالماء الدافئ، والغسول اليومي، وبعد ذلك نمرر قطعة من الثلج على البشرة لسد المسام.

وعليك تجنب التعرض لأشعة الشمس إلا للضرورة، والالتزام بنظام غذائي صحي، كما نحرص على تناول الخضروات، والفواكه باستمرار، وكذلك الحفاظ على البشرة ونظافتها، وترطيبها، واتباع تلك الخلطات للحصول على نتائج فعالة في أسرع وقت.