مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تنظيف بشرة الوجه

بواسطة: نشر في: 13 يونيو، 2019
brooonzyah

بالتفصيل خطوات تنظيف بشرة الوجه ، يعد الجلد من الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان، حيث يشمل الجسم كله، ولهذا يحتاج إلى قدر كبير من العناية، والاهتمام به لنشعر بالإشراق، والجمال. فالعناية بالبشرة لا تعني تنظيفها يوميًا فقط، ولكن تضم خطوات كثيرة سنتعرف عليها من خلال مقال اليوم على برونزية.

تنظيف بشرة الوجه

يوجد أنواع عديدة للبشرة حيث يجب معرفة نوع البشرة الخاصة بك لأن لكل نوع طريقة خاصة لتنظيفه، ومن أهم أنواع البشرة :

  • البشرة العادية : تلك البشرة التي تكون غير دهنية، وغير جافة، كما أنها مريحة فلا يوجد لديها حساسية من شيء معين، أو منتج خاص، أو حتى تجاه الطقس المضطرب مما يجعلها أكثر نضارة، وحيوية.
  • البشرة الدهنية : هي البشرة الزيتية، وتتميز بالمسام الواسعة، لذلك فهي الأكثر عرضة للعيوب، والحبوب فتعطي إحساس بأن الوجه يلمع دائمًا.
  • البشرة الجافة : هي البشرة المتقشرة دائمًا ذات المسام الضيق تتميز بالاحمرار، والتشقق خاصة في فصل الشتاء.
  • البشرة المختلطة : يكون هذا النوع من أصعب الأنواع حيث أن البشرة تكون مركبة من الدهنية، والجافة فقد تكون جافة في مناطق، ودهنية في مناطق أخرى، وهذا النوع يحتاج لعناية فائقة.
  • البشرة الحساسة : هي البشرة التي تتأثر من مستحضر معين، ودائمًا يشعر صاحبها بحكة، واحمرار بها.

طرق تنظيم بشرة الوجه

الطريقة الأولى 

  1. فتح المسام : تعد هذه الخطوة الأساسية لبداية تنظيف البشرة لأنها تعمل على تجهيزها لتستفاد من كل المنتجات التي سنستخدمها أثناء التنظيف . أولًا نقوم بغسل الوجه بالماء، والغسول اليومي حتى نطرد الشوائب ثم نحضر إناء به ماء مغلي، وداخل الماء عشب كالنعناع، أو القرفة، أو غيرهم، ثم نضع غطاء على الرأس، ونقرب وجهنا للإناء بقدر المستطاع لمدة خمس دقائق، وبهذا تكون المسام مستعدة للتنظيف.
  2. عمل تقشير للبشرة : لإزالة الجلد، والخلايا الميتة داخل الجلد، وذلك من خلال وضع معلقتين من السكر، ثم معلقة من زيت الزيتون، وأخرى من عسل النحل، ونقوم بتدليك الوجه بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق، ثم يشطف الوجه جيدًا.
  3. غلق المسام : فبعد عملية التنظيف لابد من غلق مسام البشرة حتى لا تتخللها الشوائب، ويحدث ذلك بإحضار قطعة من الثلج، وتمريرها على الوجه إلى أن تذوب.

وبهذا تكون البشرة أشرقت من جديد، وعادت لنضارتها، وحيويتها.

الطريقة الثانية

  1. نقوم بفتح مسام البشرة كما أوضحنا سابقًا فهذه البداية ثابتة في كل طريقة.
  2. عمل خليط من البُن، والعسل النحل فنقوم بإحضار معلقتين من البُن إلى جانب معلقتين من العسل، ونخلطهم إلى أن يصبحوا بقوام مناسب، ثم نجفف بشرتنا، ونضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه جيدًا.
  3. نقوم بوضع تونر في قطنة، ومسح الوجه كاملًا بها حتى نتأكد من نظافته، وخلوه تمامًا من آثار الماسك، ولنغلق به مسام البشرة.

الطريقة الثالثة

  1. نقوم بغسل اليدين جيدًا.
  2. إلمام الشعر، وتغطيته.
  3. غسل الوجه بالغسول اليومي، ثم شطفه بالماء الفاتر.
  4. عمل حمام بخار.
  5. تنشيف الوجه جيدًا.
  6. وضع معلقتين جيلاتين على معلقتين من الماء الدافئ.
  7. خلط هذه المكونات إلى أن تصبح عجين.
  8. نضع هذا القناع على البشرة.
  9. ثم نتركه 10 دقائق إلى أن يجف.
  10. إزالة القناع باليد دون غسيل.
  11. ثم نقوم بتمرير قطنة بها ماء ورد على بشرتنا.
  12. ثم وضع مرطب.

وبعد هذه الخطوات يصبح وجهنا مميز، وذات إطلالة رائعة تبهر كل من ينظر إلينا، فالجلد شيء رقيق علينا الاهتمام به، ورعايته لكي يضوي، ويلمع، وينضر.

فبشرتنا هي الوجهة، وأول شيء يراه الناس منا فاجعلي بشرتك عنوانًا لجمالك.

تنظيف بشرة الوجه