خطوات للتخلص من جفاف الشفاه نهائياً سيكون بين يديك عند قراءتك لهذا المقال. الأمر الذي يسبب إزعاج كثيراً لكل الفتيات ويكون ناتج من بعض العوامل الخارجية في الجو إما التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، أو تيار هواء على فجأة أثناء دفء وجهك تماماً، أو بسبب فلة تناول المياه التي توفر الترطيب والنعومة لكل أجزاء الجسم إلى آخره. ولا ننسى أن جمال هيئة الشفاه من علامات الجمال الخاصة بأي فتاه ولهذا عليها الاعتناء بها كثيراً، ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية ستتعرفون على الخطوات بالكامل، فقط كونوا معنا.

خطوات للتخلص من جفاف الشفاه

هناك العديد من الخلطات والوصفات سواء الطبية أو المنزلية التي يمكنكم اتباعها حتى تحصلون على شفاه جميلة وجذّابة.

الطريقة الطبية

هناك الكثير من المرطبات التي تباع في الصيدليات، والتي تعتبر ذات مفعول هائل وسريع في عملية التخلص من جفاف الشفاه. وأشهرها أصابع الجل الطبية. وهناك بعض الأنواع من أحمر الشفاه يكون التكوين الخاص بهم فيتامين أ ، هـ

خطوات منزلية للتخلص من جفاف الشفاه الشديد

التقشير المنزلي

احضري نصف ملعقة كبيرة من السكر البني، وعليها ربع ملعقة صغيرة من عسل النحل. ثم ضيقي قطرات بسيطة من زيت الزيتون واخلطيهم مع بعضهم البعض.

ابدأِ بتدليك الشفاه بصوره هادئة من خلال هذه الخلطة، وتلاحظي أن الطبقة الخارجية بدأت في التساقط. وبعدها اغسليها بماء دافئ، وبالتالي تكوني تخلصتِ من الجفاف.

يمكنك الاستمرار عليها حتى تحصلين على درجة النعومة المطلوبة.

وصفة الليمون والعسل

تعتمد هذه الوصفة فقط على نصف ملعقة من عصير الليمون، وعليها ربع ملعقة من العسل الأبيض، وربع ملعقة من زيت الخروع. علينا أن نضع هذه الوصفة على الشفاه قبل النوم ونتركها. وفي الصباح يتم غسلها من خلال المياه الدافئة.

هلام الصبار

يساعد هلام الصبار على التخلص من التشققات والجفاف والجروح التي تتواجد على الشفاه وتجعلها رطبه ولامعه وأكثر نعومة. والسبب أنه يعمل على تقوية طبقة الدهون المتواجدة بالشفاه.

ولهذا ينصح أن تقومي بوضع القليل من هلام الصبار على الشفاه قبل النوم، وتتركيه حتى الصباح. ولكن لابد من الاستمرار عليه بصورة يومية حتى تلاحظي الفارق.

وصفة زيت الزيتون

بالأصل أن زيت الزيتون مرطباً طبيعياً، وذلك لاحتواءه على نسب جيدة من الأحماض الدهنية. وبالتالي من خلال تطبيقه على الشفاه يعمل على ترطيبها وتنعيمها.

يفترض أن يتم  وضعه مرتين يومياً على الأكثر، ويُستمر على تطبيقه لأطول فترة ممكنة حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

طريقة العسل والجلسرين

قومي بوضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، وضيفي عليهم ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين. نخلطهم ونضعهم في وعاء محكم ويتم أخذ قطعة صغيرة ووضعها على الشفاه وتركها لمدة نصف ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ.

وبعدها يتم وضعها مرة ثانية في منتصف اليوم، وهكذا في نهاية اليوم. ويجب الاستمرار عليها لفترة طويلة من الوقت تدوم إلى أسبوع أو أكثر. وسيختفي من خلالها الجفاف نهائياً وتصبح ناعمة ولامعة.

طريقة العسل والفازلين

نحضر طبق صغير ونضع فيها كلاً من ملعقة كبيرة من العسل وأعلاها ملعقة كبيرة من الفازلين. ونضعهم على الشفاه، ونتركهم لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.

ستجدي أن الشفاه امتصتهم سريعاً، وبعدها احضري قطنة أو قطعة من القماش نظيفة وتخلصي من الوصفة المطبقة على شفتيك.

وفي النهاية نكون قد أعددنا لحضراتكم كافة الطرق التي يمكنكم اتباعها حتى تتخلصون من جفاف الشفاه نهائياً. وتحصلين من وراءها على النعومة والترطيب. كما ينصح شرب كميات وفيرة من المياه حتى توفر الترطيب لكافة أجزاء الجسم من صغيرها لكبيرها.