نقدم لكم كيفية تسريع الكمبيوتر بدون برامج بالخطوات ، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الحاسب الآلي في حياتهم اليومية. ويحتاجون له بشكل أساسي ولا يمكن لهم أن ينظموا يومهم بدونه. ويمكن أن يتم تسريع جهاز الحاسب الآلي بطريقة سهلة جداً دون تحميل أي برنامج من البرامج التي يمكن لها أن تؤدي إلى زيادة الضغط على الكمبيوتر. حيث أن هذا الجهاز لديه ذاكرة محددة إذا تم الزيادة على معدلها يمكن لهذا أن يؤدي إلى ضعف إمكانية الجهاز. ويمكن من خلال هذا المقال على برونزية أن بين لكم الكثير من الطرق التي يمكن لكم استخدامها لتسريع هذا الجهاز الذكي يسهل عليكم عملية تشغيله. 

كيفية تسريع الكمبيوتر بدون برامج بالخطوات

يوجد الكثير من الأشياء على جهاز الكمبيوتر يمكن لها أن تؤدي إلى بطء حركة جهاز الحاسب الآلي ويجب أن يتم الاستغناء عنها حتى يتم عمل الجهاز بطريقة جيدة ومناسبة ومن الأشياء التي يجب فعلها : 

مسح الأشياء التي لا تحتاج لها من سلة المهملات 

هناك الكثير من الأشياء التي تحذف من على الحاسب الآلي  تكون مازالت موجودة في سلة المهملات، ذلك عندما تريد التخلص من التطبيق، أو الملف يجب عليك أن تري هل حذف من سلة المهملات كذلك أم لا. لأن هذا يمكن له أنم يؤدي إلى عمل الجهاز ببطء شديد خاصة في حالة استخدام الكثير من الصفحات على المتصفحات. كذلك فأن المتصفحات يجب أن يتم تنظيفها من المخلفات أول بأول.

الاستغناء عن الملفات الكبيرة 

يوجد على جهاز الحاسب الآلي الكثير  من التطبيقات التي ليس لها فائدة ولا يستخدمها الأشخاص وربما لا يكون لديهم خبرة في تشغيل الأجهزة ويتم التعامل مع الجهاز بطريقة غير صحيحة وتترك هذه الملفات عليه دون استخدامها ما يجعل الجهاز بطئ في تنفيذ الأمور التي يطلبها الشخص منه وخاصة في فتح النوافذ، لذلك يجب أن يتفقد الأشخاص الأجهزة التي بين أيدهم من وقت إلى أخر حتى يتم حذف جميع الملفات الكبيرة التي لا حاجة لها. 

مسح الفيديوهات والصور التي تأخذ مساحة كبيرة

إن كنت تملك بعض الصور المتحركة، والتي تعتمد على التأثيرات البصرية، فإنها واحدة من الأشياء المسببة في بطء حركة جهاز الحاسب الآلي لديك، لذلك من الأفضل أن يتم مسح جميع الرسومات المتحركة أو الصور التي تعتمد على التأثيرات البصرية، وذلك حتى يتم تسريع الجهاز بشكل سريع، ويمكن النقر على زر الفأرة الأيمن، والعمل على اختيار صورة أخرى، وبعدها يتم حذف تلك الصور نهائيًا من الجهاز.

إلغاء التطبيقات التي تبطئ عمل الجهاز 

  1. هذه الطريقة من أكثر الطرق التي يمكن لها أن تحدث نتائج مبهرة في تسريع جهاز الحاسب الآلي ويمكن أن يتم من خلالها تشغل الكثير من القدرات التي كانت لا تعمل على الجهاز.
  2. وهذا لأن التطبيقات الموجودة على جهاز الحاسب الآلي يمكن لها أن تكون سبباً رئيسي في تعيل حركته. 
  3. ويمكن ذلك عن طريق عدة خطوات أولها الضغط على الأمر run.
  4. وبعد ذلك يتم الضغط عليه، وبعدها يتم اختيار كلمة msconfig.
  5. وبعد ذلك سوف نلاحظ ظهور النافذة الخاصة بالنظام التابع لجهاز الحاسب الآلي، والتي يتم من خلالها اختيار كلمة ستارت أب.
  6. وسوف يتم فتح نافذة تحتوي على العديد من البرامج الخاصة بالجهاز، والتي يتم تشغيلها بشكل تلقائي عند فتح الجهاز، ويتم الوقوف إلى جانب أي برنامج من تلك البرامج، ويتم الضغط على كلمة تعطيل.
  7. وفي حالة الرغبة في إيقاف أي تطبيق آخر يتم الوقوف بجانبه والضغط على كلمة تعطيل.
  8. ومن خلال هذه الخطوات يمكن أن يعمل الجهاز بشكل جيد جداً لأن هذه الأجهزة كانت تشغل مساحة كبيرة من الجهاز. 

تقسيم القرص

الكثير من مهندسون الكمبيوتر يستخدمون هذا الأمر حتى يتم تسريع الجهاز بشكل مباشر عن طريق مجموعة من الخطوات وهي

  1. ويتم ذلك من خلال الضغط مباشرة على القرص، وذلك من خلال الزر الأيمن للفأرة.
  2. وبعد ذلك يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالخصائص، ومن ثم يتم اختيار الأيقونة خاصة بالتجزئة.
  3. وهذه الطريقة تعد من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تسريع الجهاز بطريقة بسيطة جداً.