مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع حقن البلازما للمبيض

بواسطة: نشر في: 28 ديسمبر، 2021
brooonzyah
تجربتي مع حقن البلازما للمبيض

تجربتي مع حقن البلازما للمبيض واحد من أهم التساؤلات التي تحرص الكثير من السيدات على معرفتها بشكل واسع، حيث أنها تعد من العمليات الصحية المعقدة للغاية، فيجب التعرف على من يمكنه القيام بها؟ وأيضاً لماذا يتم القيام بحقن المبيض بالبلازما والتي تكون غنية بالصفائح الدموية؟ ويجب أيضاً أن يتم التعرف بشكل كبير على كيفية حقنها وتكلفتها ومجموعة كبيرة من التفاصيل المميزة الهامة التي سوف أوضحها لكم اليوم.

تجربتي مع حقن البلازما للمبيض

حيث تحكي سيدة  حول حقن البلازما للمبيض من خلال أشهر الحلول و التي صادفتني بشكل ما وأنا أبحث بصفة دائمة عن مشكلة العقم لديَّ، ولكن بعدها راودتني الكثير من التساؤلات والاستفسارات التي كنت أريد وأرغب في إيجاد إجابة واضحة لها، حيث أنه أثناء تجربتي مع الحقن بمادة البلازما للمبيض اتضح بشكل ما لي كل هذه الأمور”.

وأضافت السيدة في حكايتها” أنني كنت أعاني من فشل كبير في المبايض المبكر وبعدها ساءت حالتي بشكل كبير أيضاً وبحثت عن حل لهذه المشكلة وذلك عند الكثير من الأطباء المختصين وتناولت العديد من أنواع العلاجات التي نصحني بها مجموعة من أطبائي، وبعدها كان كل هذا دون أهمية وجدوى أو فائدة.

وبعدها قد نصحتني صديقة بطبيب معين، ثم رأيت إعلان له بالصدفة عبر تطبيق الفيس بوك الشهيرة وقال لي بأن حالتي الصحية تحتاج إلى ما يعرف باسم حقن بلازما بالمبيض، وحيث أن وقتها لم أعلم ما هي الآثار الناتجة عن القيام بإجراء هذه العملية ، هل يمكن بالفعل أن يكون نجاحها مضمون أم لا.

وبعدها زادت حيرتي اكثر من شهر تقريبًا وبعدها قررت أن اذهب له مرة أخرى وذلك لأجراء هذه العملية ،

وأيضاً بعد أن قرأت عنها بشكل كبير ومنظم وكنت متأملة في رحمة وعطف وكرم الله عز وجل.

كما تقول هذه السيدة” أنها أثناء عملية إجراء الحقن مرت بمرحلتين فقط ولم يستغرق هذا الأمر الكثير من الساعات، وهي كانت قلقة بشأن النتائج، ولكنه بعد الانتهاء من العملية، قد سمح لها طبيبها بشكل ما بالذهاب إلى المنزل حيث قال لها كل شيء أصبح على ما يرام، ويكون كل ما عليكِ فقط أن يتم الالتزام والحرص على  تناول بعض الأدوية في جميع مواقيتها.

حيث انه بعد ذهابها للمنزل بدأت بشكل ما تشعر بصداع مستمر وشديد في رأسها وإصابتها أيضاً ببعض التشنجات البسيطة ، مما أدى إلى السرعة في التحدث مع طبيبها وذلك لتستفسر منه، حيث قال لها أن جميع الألآم البسيطة التي تشعر بها هي أمر طبيعي ولا يوجد هناك أي داعي للقلق على الإطلاق.

وأنه من خلال الأشهر التالية سوف يتم التعرض  للحقن حيث قاموا بإجراء مجموعة كبيرة من الفحوصات لها و كي تتأكد من نجاح هذه العملية، وبالفعل حصلت على تجربة ناجحة ورزقها الله وهي الآن حامل في شهرها إلـ 8 وهو يكون بفضل المولى أولًا وبعدها حقن البلازما بالمبيض”.

لماذا يتم حقن المبيض بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

يعد حقن المبيض البلازما والتي تكون مشبعة بالصفائح الدموية واحدة من أشهر وأحدث الطرق المميزة والتي  أصبح يستخدمها الكثير من الأطباء لعلاج ما يعرف بالعقم عند النساء، حيث تعد هذه العملية لها مجموعة كبيرة من الفوائد والتي تعود بشكل خاص على المبيض، ويكون من ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • حيث أن حقن البلازما في المبيض يعمل على الموازنة الكبيرة والفعالة في نسبة الهرمونات التي تعمل بدورها على تجديد وتحفيز جميع إنتاج البويضات داخل المبيض وإنتاج مجموعة من البويضات العالية الجودة.
  • كما أنه يتم تنشيط الخلايا الجذعية التي تكون موجودة داخل المبيض وهي بدورها تحفز عملية إنتاج بويضات جديدة.
  • كما أن عملية حقن المبيض عن طريق البلازما قد يعمل على تكوين و ترسيخ وتدعيم المبيض عن طريق مجموعة كبيرة ومختلفة من البروتينات والتي تعمل وتساعد بشكل كبير و واضح على زيادة ما يعرف بـ مخزون البويضات وتحفيز عمل المبيض.
  • وهي تعد الطريقة الوحيدة و التي أثبتت بشكل علميًا و حتى الآن أنها لها دور فعال وقوى على توفير فرصة الحمل والتخلص من العقم للنساء و التي وصلت لسن اليأس.
  • كما أنه أيضاً هو الطريقة الفعالة للغاية في علاج حالات نقص مخزون المبيض، أو التخلص من المشكلة التي تخص معاناة السيدة من ضعف الإباضة.
  • كما أنه لضمان نجاح عملية حقن المريضة عن طريق مادة البلازما الغنية بالصفائح الدموية فهنا يفضل حقنها بشكل ما خلال فترة الدورة الشهرية.

هل حقن المبيض بالبلازما دائمًا ناجح؟

هنا وفي الحقيقة من خلال تجربتي الشهيرة مع حقن البلازما للمبيض ، فأنا يمكنني القول بأن الحديث عن نسبة نجاح هذه العملية هي ليست بالضرورة يكون ثابت، حيث انه هناك بعض الحالات و التي تكون فيها نسبة النجاح مميزة وعالية، وقد يكون هناك بعض من الحالات الأخرى التي تكون فيها الاحتمالية في النجاح ضعيفة، ويكون من هذه الحالات:

  • في حالة إذا كانت المرأة الخاضعة للحقن في الأصل مصابة بفشل قوى في المبايض ويكون مبكر فإن هنا تكون نسبة النجاح عالية، فلا يجب أن تشعرين القلق.
  • كما أنه أن كانت المرأة أيضاً كذلك لديها بصيلات بدائية.
  • فهنا أيضاً تكون نسبة نجاح هذه العملية عالية للغاية ومرتفعة.
  • أما إذا زاد عمر المرأة وتخطت إل50 عامًا وقد وصلت بشكل ما لسن اليأس بانقطاع الدورة الشهرية فيكون في هذه الحالة الوحيدة حيث يكون فيها احتمالية نجاحها ضعيفة.

من يمكنه القيام بعملية الحقن بالبلازما؟

حيث توجد بعض من الحالات النسائية و التي يصلح معها أن يتم حقن المبيض عن طريق البلازما المشبعة بالصفائح الدموية، وهو ما سوف نوضحه في هذا المقال تجربتي مع حقن البلازما للمبيض:

  • بعض من السيدات التي تعاني من مشكلة شل المبايض المبكر.
  • بعض النساء التي لا تتجاوز أي منهم أعمارهم 35 عامًا.
  • ويكون لديهم عجز كبير في مخزون البويضات ويكون هناك نسبة منخفضة من ما يعرف بالهرمون المضاد للمولر.
  • جميع النساء التي تجاوزت جميع أعمارهم 35 عامًا ويكونوا مصابين بنقص كبير في مخزون المبايض.
  •  كما انهم ينخفض لديها بشكل ما هرمون الاستراديول E2))، وهو الذي يكون المضاد مولر AMH)).

ماذا يحدث بعد الحقن بالبلازما

حيث إنه يكون الأمر طبيعي بعد أن يتم حقن المبيض البلازما التي تكون مشبعة بالصفائح الدموية :

  • في حالة إذا شعرتي عزيزتي ببعض من الألم الناتجة عن ما يعرف بصداع الرأس.
  • فهذا يكون أمر طبيعي للغاية فلا تقلقي.
  •  كما أن هذا سيزول بشكل ما مع الوقت ويمكنك أن تتناول بعض من الحبوب المسكنة فلا يكون هناك ضرر من ذلك.
  • كما يمكن للمرأة التي قامت بعملية حقن البلازما أن تقوم بالذهاب إلى منزلها وذلك في نفس يوم إجراء العملية،
  •  فهو أمر عادي وبسيط لا يستدعي أي نوع من القلق أو الحاجة إلى الإقامة في المستشفى لأيام.
  • كما لا يحدث في الغالب حالة الإصابة بالعدوى الفيروسية.
  • وذلك لأن الأمر يتعلق فقط بعينة دم المرأة، كما يتم الحقن به ولكن ببعض من الصفائح الدموية المركزة.

وبذلك يكون انتهى مقالنا، والذي كان بعنوان تجربتي مع حقن البلازما للمبيض والذي ذكرنا من خلاله كافة المعلومات التي تتعلق بحق البلازما، وتأثيرها على المبيض، وذلك من خلال مجلة برونزية.

آخر المواضيع