مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التخلص من حشرة العث

بواسطة: نشر في: 16 فبراير، 2020
brooonzyah
التخلص من حشرة العث

يدور مقال اليوم حول التخلص من حشرة العث ، إذ تعرف بأنها حشرة صغيرة الحجم تؤثر سلبياً على صحة الإنسان، حيث تسبب للإنسان أمراض جلدية كمرض الجرب، وحساسية الجلد، فضلاً عن أنها تعرض الإنسان للإصابة بالأمراض الصدرية، كما أنها تنمو في الأتربة والغبار الموجود بالمنزل، الأمر الذي يسبب نقل البكتريا المعدية إلى الإنسان.

تنتمى حشرة العث إلى العناكب، إذ تنتقل خلال فترة نموها بأربعة مراحل هما مرحلة البيضة، ومرحلة اليرقة، ومرحلة الحشرة، انتهاءً بمرحلة البلوغ، حيث يزداد أعدادها في فصل الصيف نظراً لرطوبة الجو، وارتفاع درجة الحرارة، كما تتواجد على مفارش السرير، والسجاد، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن طرق الوقاية والتخلص من حشرة العث.

التخلص من حشرة العث

نقدم لكم طرق التخلص من حشرة العث، وهذه الطرق هي كالاتي:

  1. نظافة المنزل من الأتربة والغبار، وذلك من خلال استخدام المكنسة الكهربائية لإزاله الأتربة والغبار الموجود في السجاد، أو الوسائد، أو السرائر، أو المفارش.
  2. تهوية المنزل بواسطة مكيف الهواء، فضلاً عن تعرض أثاث المنزل لأشعة الشمس، إذ أن الرطوبة تسبب التهابات بالجلد.
  3. شراء مبيدات حشرية لقتل حشرة العث، أو رش المنزل بهذه المبيدات للوقاية من هذه الحشرة.
  4. نظافة المطبخ والحمام باستخدام البخار، إذ أن البخار يقضى على حشرة العث، كما يقتل البكتريا والميكروبات، وبالتالي تحمى الإنسان من عدوى حشرة العث.
  5. التخلص من القمامة، إذ تعيش الحشرة على القمامة، وأوراق الجرائد.
  6. شراء مفروشات غرف النوم الطاردة للغبار، إذ تعيش حشرة العث على الغبار والأتربة الموجودة على مفارش السرير، فضلاً عن أن الأتربة والغبار هما الغذاء الرئيسي لحشرة العث.
  7. نظافة أثاث المنزل كالسجاد أو البطانيات، أو مفارش سرير بواسطة فرشاة خشنة الملمس.
  8. ينصح الأشخاص الذين يربوا القطط والكلاب في منزلهم بوضع زيت معدني في أذان القطط والكلاب، إذ يوضع هذا الزيت بواسطة قطارة، وذلك لان الحشرة تعيش في آذانهم.
  9. ينصح قبل الاستحمام استخدام منظف كبريتي، وذلك للوقاية الأمراض الجلدية التي تسببها هذه الحشرة، كمرض الجرب، وحساسة والتهابات الجلد، إذ يفضل استشارة الطبيب في نوع المنظف المستخدم، إذ يختلف نوعه باختلاف نوع البشرة والجلد.

الوقاية من عثة الملابس

تنمو حشرة العث على الأتربة والغبار الموجود بالملابس، وبذلك تنتقل البكتريا المعدية إلى الإنسان، الأمر الذي يعرض الإنسان للإصابة بأمراض جلدية، وسوف نقدم لكم طرق نظافة الملابس كوسيلة للوقاية من حشرة العث، وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

  1. غسل الملابس أول بأول في الغسالة، وذلك لقتل حشرة العث التي تعيش على الأتربة والغبار.
  2. الاهتمام بتنظيف الملابس التي بها عرق، إذ أن العرق يجذب الحشرة للتكاثر فيه.
  3. تغطية الملابس بعد غسلها، إذ تغطي بأكياس بلاستيك خاصة الملابس المصنوعة من الصوف، وذلك حتى لا يصل إليها بكتريا حشرة العث.
  4. تعتبر مادة الصوف من أكثر الأقمشة التي تعيش عليها حشرة العث، إذ ينصح بغسلها جيداً، ثم حفظها في الثلاجة، الأمر الذي يقضى على بكتريا الحشرة المعدية.

عث الطيور

تتكاثر حشرة العث على عش الطيور، إذ ينصح تجنب العيش في أماكن قربية من بيوت الطيور، فضلاً عن تقطيع فروع الشجر القريب من المزارع، وذلك للوقاية من بكتريا حشرة العث.

بالرغم من صغر حجم حشرة العث إلا أنها تسبب أمراض جلدية للإنسان، فضلاً عن تأثيرها السلبي على الجهاز التنفسي، لذا ينصح بالاهتمام تهوية المنزل، ونظافته، الأمر إلى يحمي من أمراض حشرة العث.

المراجع

1-

2-