إليكم اليوم مقالاً عن اضرار الحلبه للحامل. وهي من الأعشاب الرائعة التي تصنع من تريجونيلا فينوم-غريكوم ،ويعد لها الكثير من الفوائد حيث أن بها الكثير من العناصر الغذائية ويقول الكثير من الأطباء أن الناس لو علموا ما في الحلبة من منافع لشتروها بدلاً من الذهب. وتعد من أهم فوائدها أنها تساعد على العلاج من العديد من الأمراض وتقي من ظهور الكثير منها كما أنه يعد منها الكثير من الوصفات المناسبة للبشرة والشعر وتكون فعالة ومفيدة جداً. ولكن كما هو معروف أن الحامل لها وضع خاص وهناك الكثير من الأطعمة التي يجب أن تستشير الطبيب قبل تناولها لأنها وأن كانت مفيدة جداً لجميع الناس فأنها قد تكون خطراً على صحتها وعلى صحة جنينها وإليكم بعض من هذه الأضرار على برونزية.

اضرار الحلبه للحامل

أثناء فترة الدورة الشهرية تستخدم الحلبة كمهدأ للألم ويحب الكثير من الناس استخدامها للاسترخاء و هدوء الجسم في هذا الوقت حيث أنها يمكن لها أن تساعد على التقليل من التشنجات في هذه الفترة. أما في الحمل فالوضع مختلف تماماً فأن الحلبة يمكن لها أن تؤدي للكثير من الأضرار على صحة الأم والجنين. ومن هذه الأضرار :

نزيف حاد

  1. الكومارين من العناصر التي توجد داخل الحلبة ، وهو من الأسلحة ذو الحادين فهو يمكن أن يؤدي إلى زيادة النزيف عند أشخاص وتوقفه عند أشخاص غيرهم .
  2. والجرعة التي يمكن لها أن تؤدي إلى النزيف ليست محددة فيمكن لكمية قليلة أن تؤدي إلى ذلك.
  3. لهذا فيجب على الأشخاص الذين يعانون اضطرابات في النزيف الكامن عدم تناول الحلبة أبداً أثناء فترة الحمل.
  4. ويمكن أن يحدث الكثير من الأعراض الأخرى قبل حدوث النزيف ومن هذه الأعراض ظهور كدمات على الجلد أو التقيؤ أكثر من اللازم.

حدوث إجهاض مبكر

  1. يجب على جميع النساء في الشهور الأولي وخاصة الثلاثة الأوائل عدم تناول الحلبة بأي شكل من الأشكال وحتى الأطعمة التي تدخل الحلبة في تكوينها يجب عدم أكلها أبداً.
  2. لأن هذا يمكن له أن يؤدي إلى حدوث إجهاض مبكر في الشهور الأولي وخسارة الجنين.

الإضرار بالجهاز الهضمي

  1. تعاني السيدة الحامل خصوصاً في الشهور الأولى من الحمل من الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي ويمكن لتناول الحلبة أن يؤدي إلى زيادة هذه المشاكل.
  2. حيث أن الحلبة يمكن لها أن تؤدي إلى زيادة التقيؤ والإسهال المفرط بسبب أن الحلبة تؤدي إلى إلحاق الضرر  بالمعدة والذي يمكن لها أن يتسبب في أن الطفل الرضيع يولد مصاب بالأسهال، وهذا الأمر يعد خطيراً لأنه قد ينتج عنه إصابة الطفل بالجفاف وهو في سن صغير. ويكون هذا كله راجع إلى أن الأم كانت تتناول الحلبة أثناء الحمل.

الحساسية المفرطة

  1. هناك الكثير من الناس لديهم حساسية ضد الفول السوداني ولكن هذه الحساسية تزداد أثناء الحمل فأن الأم تكون مناعتها أضعف بكثير أثناء.
  2. فأن تناولت الأم أي طعام داخل فيه الحلبة فأن ذلك يؤدي إلى ظهور الكثير من الأعراض التي كانت تظهر على جسدها في السابق ولكن بشكل مضاعف منها ظهور الطفح الجلدي على الجسم، وعدم القدرة على التنفس.
  3. مما قد يؤثر على صحة الجنين والأم معاً.

كانت هذه هي الأضرار التي يمكن أن تسببها لكي الحلبة أثناء الحمل وهناك الكثير من المشروبات والمأكولات الأخرى التي يمكن لها أن تؤدي إلى الكثير من الأضرار على صحتك وعلى صحة الجنين لذلك يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك قبل أخذ أي نوع من أنواع الأدوية وكتابة قائمة بالممنوعات عليك في فترة الحمل. حفظ الله جميع الأمهات ورزقهم رؤية أطفالهم بصحة وعافية.