اسباب القذف السريع عند الرجال وتأثيره وكيفية علاجه، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعنا برونزية، حيث تعد مشكلة سرعة القذف هي من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال، وبالأخص بعد مرور عدة سنوات على الزواج، وقد تؤثر تلك المشكلة بشكل كبير على حياتهم الزوجية وتولد العديد من المشاكل المختلفة.

اسباب القذف السريع

يوجد الكثير من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى سرعة القذف عند الرجال، والتي تعد من أكثر المشاكل انتشارًا في الفترات الأخيرة، وقد يكون بعضها ناتج عن الإصابة ببعض الأمراض، أو نتيجة الحالة النفسية، ويمكننا التعرف على تلك الأسباب وهي كالآتي:

1- الإصابة بالقلق والتوتر

تعتبر الحالة النفسية لها دور كبير في إتمام العلاقة الزوجية بشكل جيد، حيث لو كان الرجل يعاني من القلق أو التوتر، فقد يكون ذلك سبب وراء سرعة التدفق، والرغبة في إنهاء تلك العلاقة، وقد يكون ذلك ناتجًا عن ضغوط الحياة أو التفكير في بعض الأمور الحياتية.

2- اضطراب العلاقة الزوجية

هناك الكثير من الحالات التي يكون لديها فتور في العلاقة الزوجية بشكل عام، وبالتالي تكون العلاقة العاطفية بينهما مضطربة وغير مستقرة، وهذا ما يؤدي إلى سرعة القذف من أجل إنهاء العلاقة الزوجية بشكل أسرع.

3- الإفراط في إتباع العادة السرية

يلجأ الكثير من الشباب في مقبل حياتهم إلى إتباع العادة السرية، وذلك من أجل الحصول على المتعة، ولكن على المدى البعيد، فإنها يكون لها تأثير سلبي على الحالة الصحية للرجال، وتجعله عرضة إلى القذف المبكر وبشكل سريع، فكلما زاد من اتباعها، كلما ظهرت عليه علامات القذف السريع بشكل أسرع.

4- ضعف الانتصاب

يعتبر ضعف الانتصاب هو واحد من ضمن الأمور التي يصاب بها الكثير من الرجال، والتي تتمثل في عدم القدرة على الانتصاب، وهذا ما ينتج عنه زيادة تدفق السائل المنوي، وقذفه بشكل كبير، وقد يكون هناك الكثير من الأسباب وراء حدوث ذلك العجز، والتي من بينها الإصابة ببعض الأمراض المختلفة.

5- تناول بعض الأدوية

قد يكون السبب وراء تلك المشكلة هو الإفراط في تناول بعض الأدوية، والتي يكون من ضمن أعراضها الجانبية هو القذف المبكر، ولذلك يجب معرفة نوع العقار المسبب في ذلك، والامتناع عن تناوله، أو الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل تبديل ذلك النوع من الدواء.

6- الإصابة بالتهاب البروستاتا

يعتبر التهاب البروستاتا هو واحد من ضمن أنواع الأمراض التي تصيب الرجال، ومن ضمن أعراضه هو سرعة القذف، وقد ينتج بسبب بعض أنواع العدوى البكتيرية، ويكون من دوره التأثير على الصحة بشكل عام لدى الرجال، وإصابتهم بالضعف في الانتصاب، ويتم معالجة ذلك الالتهاب من خلال استعمال بعض المضادات الحيوية، وبمجرد محاربته ينتهي القذف السريع عند الرجل.

7- اضطراب الهرمونات

تعتبر الاضطرابات الهرمونية هي من ضمن أسباب القذف السريع الشهيرة، حيث ينتج عنها حدوث خلل في الانتصاب، وكذلك سرعة في تدفق السائل المنوي، كما أن المواد الكيميائية الموجودة بالدماغ في حالة اضطرابها عامل أساسي لسرعة القذف.

كيفية علاج القذف السريع

هناك بعض الحلول التي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة القذف السريع عند الرجل، ولكن في بعض الحالات قد تكون ناتجة عن بعض الأسباب النفسية أو العضوية، والتي تنتهي المشكلة من دون اللجوء إلى تلك الحلول، أما عن بعض العلاجات الخاصة بالحالات المزمنة فتكون كالآتي:

1- تقنية الاسترخاء

تعتبر تقنية الاسترخاء هي واحدة من الحلول الشهيرة والتي لها نتيجة فعالة للتخلص من سرعة القذف، ويمكن استعمال بعض التقنيات الأخرى، والتي يمكن أن تتمثل في تحديد وقت العلاقة، أو التحكم في المشاعر ومحاولة إبطائها، وبالتالي عدم تدفق السائل المنوي بشكل أسرع.

2- استعمال الكريمات

يوجد العديد من العلاجات المختلفة التي تساعد الرجل على الحد من القذف السريع، وذلك يتمثل في وضع بعض الكريمات أو المراهم الموضعية، والتي من شأنها أن تقلل الشعور لدى الرجل، وبالتالي تمنع السائل المنوي من التدفق، وتؤخر نزوله، ويتم استعمال تلك الأنواع قبل ممارسة العلاقة الزوجية مباشرة أو بأقل من ربع ساعة تقريبًا.

3- استعمال الواقي الذكري

على الرغم من أن الواقي الذكري هو من الأشياء التي يلجأ إليها الكثير من أجل منع حدوث الحمل، ولكنه يمكن أن يكون علاج مهم جدًا للرجل للتخلص من القذف السريع، وذلك لأنه يقلل من الشعور والإحساس لدى الرجل خلال العلاقة الزوجية، وبالتالي يتم استعماله قبل أثناء العلاقة للتأخير من القذف، وله نتيجة فعالة.

4- تناول الأدوية

يوجد بعض أنواع الأدوية التي لها دور فعال في حل هذه المشكلة، ولكن يجب أن تتم تحت إشراف الطبيب حتى لا تتسبب في حدوث أي نوع من الآثار الجانبية، وقد يصف الطبيب بعض الأدوية المساعدة على تحسين الانتصاب وجعل مدته أطول، وبالتالي التحسين من القذف السريع، إضافة إلى ذلك فإن الأدوية المضادة للاكتئاب تلعب دور هام في تأخير القذف، وذلك لأنه عرض من أعراضها الجانبية، فيتم تناول من أجل حل المشكلة أيضًا.