ازالة الالوان الفلوماستر من الملابس الملونة هي واحدة من ضمن المشاكل التي تواجهها الكثير من السيدات، والتي تسبب الشكل الغير جيد للملابس والأقمشة، وبالأخص في حالة التعرض إلى بقع الألوان، والتي تكون على بعض الملابس الملونة، وفي بعض الحالات تلجأ الأمهات إلى الاستغناء عن تلك القطعة بشكل كامل بسبب مظهرها الذي أصبحت عليه بعد تعرضها للبقع، ويمكن حل تلك المشكلة ببعض الطرق والتي سوف نستعرضها لكم من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

ازالة الالوان الفلوماستر من الملابس

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنها أن تساعد على التخلص من البقع في الملابس الملونة وإعادتها كما كانت بشكل سريع جدًا، والتي لا تتطلب الكثير من الوقت ولا المجهود، كما أنها تعتبر من الطرق التي يتم استعمال بها المكونات المنزلية المتواجدة في المنزل بشكل أساسي، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- بيكربونات الصوديوم

يعتبر بيكربونات الصوديوم هو واحد من ضمن المكونات المتوفرة بكثرة في العديد من المنازل، وهو أيضًا من المواد التي يمكنها أن تساعد على التخلص من بقع الألوان بشكل سريع، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقتان كبيرتان الحجم من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم يتم خلطهم مع ملعقة واحدة فقط من الماء وذلك حتى يتشكل قوام أشبه بالعجين.
  2. بعد ذلك يتم إحضار القطعة التي تحتوي على البقع، ومن ثم يتم دهنها بالمكونات، ومع توزيعها على مكان البقعة بكامله.
  3. يتم ترك القطعة مع بيكربونات الصوديوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، ويفضل أن يتم تركها لفترة أكبر من ذلك.
  4. بعد ذلك يتم إحضار القطعة، ومن ثم يتم غسلها بواسطة الماء والصابون العادي، وسوف نلاحظ اختفاء البقعة بشكل نهائي.

2- معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان هو واحد من ضمن المكونات التي لها فاعلية كبيرة على التخلص من البقع الملونة التي توجد في العديد من الأقمشة والملابس المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على التخلص من البقع العنيدة، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار عبوة من معجون الأسنان المخصص للتبييض، ومن ثم يتم الضغط على العبوة جيدا في المكان الذي يوجد به البقعة.
  2. يتم توزيع المعجون على مكان البقعة، وذلك على أن يتم وضعه على هيئة طبقة سميكة على القماش.
  3. يترك معجون الأسنان على الملابس الملونة لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك.
  4. بعد ذلك يتم غسل القطعة بواسطة الماء والصابون المخصص للغسيل أو وضعها في الغسالة الكهربية على حسب الرغبة، ولكن يفضل أن يتم غسل مكان المعجون في البداية بمفرده.

3- الحليب المغلي

كما تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من الطرق السريعة للتخلص من بقع الملابس الملونة، حيث إن الحليب يساعد على التخلص من البقع العنيدة، وذلك في حالة إن كان ساخن بالقدر الكافي، ويتم استعمال بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية مناسبة من الحليب، ومن ثم يتم وضعه على النار، ويترك حتى يغلي بالشكل الجيد.
  2. بعد ذلك يتم وضع الحليب في وعاء، ومن ثم يتم إضافة له القطعة التي يوجد بها البقعة.
  3. تترك قطعة الملابس في الحليب لمدة لا تقل عن ثلث الساعة، مع مراعاة أن يكون الحليب ساخن جدًا.
  4. بعد ذلك يتم غسل الملابس بشكل جيد بواسطة الماء والصابون، وللتخلص من الرائحة الكريهة للحليب، فإنه يتم غسلها بالمعطر ووضعها في الشمس لفترة كبيرة.

4- مثبت الشعر

يعتبر مثبت الشعر هو واحد من ضمن الطرق الفعالة في التخلص من البقع العالقة على الملابس الملونة، وذلك لأن به بعض المواد التي تقوم بالعمل على تفتيتها والتخلص منها من دون أن يسبب أي نوع من الضرر على قطع الملابس، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار قطعة الملابس التي يوجد بها البقعة، ومن ثم يتم رش القليل من مثبت الشعر عليها مباشرة.
  2. يتم ترك الملابس جانبًا لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريبًا، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الجيدة.
  3. بعد ذلك يتم وضع القطعة في الغسالة الخاصة بالملابس الكهربية، أو من الممكن غسلها على اليد بواسطة استعمال المنظف المخصص للألوان.

5- الخل

يعتبر الخل هو واحد من ضمن المكونات الموجودة داخل كل منزل، ومن المعروف أن الخل يحتوي على العديد من المواد المنظفة، والتي لها قدرة فعالة على التخلص من بقع الألوان من الملابس الملونة، من دون أن يسبب ضرر على ألوان الملابس الأخرى، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار عبوة الخل الأبيض، ومن ثم يتم سكب كمية منه مباشرة على المكان الذي يوجد به البقعة.
  2. يتم ترك قطعة الملابس بالخل لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك على حسب الرغبة.
  3. بعد ذلك يتم غسل المكان الذي تم سكب به الخل الأبيض تحت الماء الجاري، وبعدها يتم وضع قطعة الملابس بكاملها في الغسالة الكهربية.