مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية ازالة اثار الجروح الجديد

بواسطة: نشر في: 18 يناير، 2020
brooonzyah
ازالة اثار الجروح الجديد

إليكم اليوم مقالاً عن كيفية ازالة اثار الجروح الجديد. هناك الكثير من الناس يتعرض للجروح في اليوم من خلال العمل على شئ ما أو حرفة معينة أو ربة المنزل وهي تطهو الطعام يمكن لها أن تتعرض للإصابة بالخدش أو الجرح أو من السكين الحاد، وأكثر من يتعرض لهذه الجروح هم الأطفال الصغار فأنهم ليس لديهم القدرة على حماية أنفسهم كما أنهم يكون لديهم رغبة في أكتشاف الأشياء، وحتى بعد أن تشفى هذه الجروح فأنها تترك مظهراً مزعج ومحرج للأشخاص، وخاصة إن كانت هذه الجروح في مناطق ظاهرة للناس لذلك فأننا من خلال هذا المقال على برونزية سنعرض لكم الكثير من العلاجات التي يمكن لكم استخدامها للتخلص من آثار الجروح.

ازالة اثار الجروح الجديد

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يتم من خلال علاج آثار الجروح منها الذي يتطلب الرجوع للطبيب، ومنها ما لا يحتاج إلى ذلك ويمكن علاجه من خلال العلاجات الطبيعية والمواد الطبيعية في المنزل ومن هذه الطرق:

ازالة اثار الجروح من الوجه بالاعشاب

  1. من أكثر الأشياء الطبيعية التي يمكن أن يستخدمها الإنسان في علاج آثار الجروح هو زيت جوز الهند حيث أن خفيف جداً ولطيف على البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة. وهذا ما يجعله الحل الأمثل لعلاج آثار الجروح وترطيب البشرة وعودة مظهرها الرائع والفاتح المشرق. ويمكن ذلك من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند على المكان المصاب وتدليكه بطريقة دائرية حتى يمتصه الجلد، كما جوز الهند يحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تجدد خلايا البشرة.
  2. يعد جيل الصبار من أكثر العلاجات التي يستخدمها الناس مؤاخراص في ترطيب البشرة، كما أنه قد أثبت فعالية كبيرة في علاج آثار الجروح، وقد أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أنه يعد علاج مفيد مهم جداً، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من جفاف ويحتوى على مرطبات عالية يمكن لها أن تجعل الجسم يحتفظ بالماء بداخله.
  3. من أهم الأشياء التي يمكن لها آثار فعالة جداً في حماية الجلد من آثار الحبوب والجروح هو عصير الليمون حيث أنه معروف بفعاليته العالية في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتجانس خلايا البشرة والتئمها كما أنه يحتوى على حمض ألفا هيدروكسي، الذي يعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة، وهذا ما يجعل البشرة تظهر بمظهر رائع ومتناسق.

ازالة اثار الجروح عند الاطفال

الأطفال هم أكثر فئة يمكن لها أن تعرض للجروح ولكن على الجانب الأخر نجد أن بشرتهم مازالت صغيرة فأن آثار الجروح يمكن له أن ينتهي أسرع من البالغين لذلك فأن خل التفاح يعد العلاج الأمثل لهم لأنه خفيف على البشرة ولا يمكن له أن يؤذيها ويمكن ذلك من خلال وضع خل التفاح على آثار الجروح وتحركه بحركة دائرية.

كيف اخفي اثار الجروح

زيت اللبان وزيت وردة المسك : ويمكن ذلك من خلال وضع القليل من زيت اللبان على زيت زردة المسك وخلطهم جيدا، ثم وضعهم على البشرة مع التدليك بلطف وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

العلاج بالجراحة

عادة ما تكون الجروح التي داخل البشرة ناتج عن حادث خطير ويجب أن يتم التدخل الجراحي حتى يتمكن الإنسان المصاب من إزالة آثار الجروح، ولكن ينبه الأطباء على أن الشخص يجب أن ينتظر على الأقل سنة أو أكثر لأن الجروح يمكن لآثرها أن يختفي خلال هذه السنة دون الحاجة إلى  تدخل جراحي وإذا لزم الأمر فأنه يتم عن طريق ثلاثة طرق أما :

  1. ترقيع الجلد: تحدث هذه العملية إذا كانت آثار الجروح كبيرة وخطيرة جداً وتكون عملية خطيرة جداً ويجب أن يأخذ المرض بنج كامل، وتتم عن طريق أخذ جزء من الجلد غير الظاهر ووضعه على مكان الندبة. ويجب أن لا يتم عمل هذه العملية إلا إذا أضر الطبيب لها كما أنها يجب أن تحدث إذا لحقت الإصابة بمكان كبير من الجسم.
  2. الاستئصال يقوم الطبيب في هذه الحالة بإزالة آثار الجرح كله، مع مداومة الشخص على العلاج الذي يصفه الطبيب حتى يتم إزالة آثار الجرح تماماً.

3. ازالة اثار الجروح بالليزر

يوجه الطبيب أشعة الليزر إلى المنطقة المصابة التي يريد الشخص أن يتخلص فيها من آثار الجروح، ولا يكون الأشعة المستخدم واحد في كل الحالات وإنما يختلف بحسب طبيعة الجلد، ودرجة خطورة الحالة التي يتعامل معها الطبيب.