ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو الوسيلة التي يمكن من خلالها اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ومحادثته، وإخباره عن كل شيء يريده العبد، ولكنه لا بد من أن يكون متيقن بالفعل في الإجابة، وفي شهر رمضان المبارك يكون للعباد الدعوات المستجابة قبل الإفطار، والتي سوف نذكرها لكم من خلال السطور القادمة فتابعونا.

ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

يوجد الكثير من الأدعية المختلفة التي يكون مستحب قولها في شهر رمضان المبارك، والتي وردت عن السنة النبوية، وبعضها من الأدعية المأخوذة من القرآن الكريم، وبعض العلماء والصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، ومن المعروف أن هناك وقت في شهر رمضان يكون الدعاء فيه مستجاب، وهو الوقت الذي يسبق أذان المغرب، ولذلك سوف نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن قولها في ذلك الوقت أو غيره من أوقات شهر الرحمة والمغفرة، ومن بينها الآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتوكلين عليك، وأن تجعلني من المقبولين لديك، اللهم اكتب لي الجنة، وسكنتها، اللهم اجعلني من المقربين إليك، اللهم اغفر لي وارحمني، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  2. اللهم إني أسألك أن تبارك لنا في شهر رمضان، فهو أفضل الشهور لديك، اللهم تقبل فيه صيامنا، اللهم تقبل قيامنا، اللهم اجعلنا من الفائزين به بالرحمة والمغفرة والنجاة من النار.
  3. اللهم آتنا ما وعدتنا به، اللهم ارزقنا من عفوك وكرمك يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن تعفو عنا بحق شهرك الكريم، اللهم يا واسع العطاء، امنن علينا بمغفرتك، اللهم ارزقنا الجنة، واجعلنا من الفائزين بها.
  4. اللهم في هذا الشهر العظيم، وهو أفضل شهور العام، أسألك أن تطهرني فيه من كل ذنوبي وأخطائي، اللهم ألهمني الصبر على كل ما يؤذيني، اللهم خفف عني آلامي، اللهم لا تجعل شهر رمضان يغادر إلا وقد عفوت عني وعن من أحب، وعن كل أهلي وأحبابي.
  5. اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق للطاعات، والسداد في العبادات، اللهم طهر قلبي من كل ما يؤذيه، اللهم أعوذ بك من أن أحقد أو يحقد عليّ، اللهم إني أعوذ بك من العجز، اللهم لا تحوجنا لغيرك، يا رب العالمين.

دعاء رمضان قصير

هناك العديد من الأدعية الرمضانية المميزة، والتي تقال في شهر رمضان، والتي يتم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يرغب البعض في الحصول على الثواب من تلك الأدعية، ويقبلون على وضع دعاء يومي على مدار الشهر، ومن أجمل الأدعية القصيرة لرمضان الآتي:

  1. اللهم بارك لنا في رمضان، وارزقنا فيه العفو والعتق من النار.
  2. اللهم اجعل رمضان نهاية لكل أحزاننا، اللهم أبدل حالنا به إلى أحسن حال، واجعلنا من المقبولين يا الله.
  3. مع أول يوم من أيام رمضان، اللهم إني أسألك أن تنعم علينا بالصحة والعافية، وأن تبارك لنا في جميع أيامه.
  4. اللهم إني نويت صيام شهر رمضان بكامله، اللهم إن توفيت اكتبني مع الصائمين.
  5. اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت.
  6. إلهي أسألك أن ترزقنا صيام شهر رمضان، وأن تتقبل منا قيامه، وأن تصلح لنا كامل أحوالنا.
  7. اللهم إني أسألك في شهر رمضان أن ترزقني كثرة الحسنات، وأن تحول همومي إلى فرح وسعادة.

أدعية نهار رمضان

يعتبر وقت نهار رمضان هو من الأوقات التي يمكن المسارعة فيها بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، حيث إن وقت قبل الإفطار هو من الأوقات التي تكون مستجابة الدعاء، وذلك لأن المسلم يكون صائم، ودعوته لا ترد بإذن الله تعالى، ومن أجمل الأدعية التي يمكن قولها في نهار رمضان الآتي:

  1. اللهم اجعل لنا نصيب من رحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم لا تؤاخذنا بعثراتنا، اللهم اجعل لنا شهر رمضان  مبارك، واهدنا بهداك، اللهم خد بناصيتنا إلى ما تحبه وترضاه.
  2. اللهم إنه قد دخل علينا أجمل شهور العام، اللهم أسألك أن تبارك لنا فيه، وأن تعنا على صيامه، وعلى صلاته، وعلى كافة عباداته، وأن تتقبله منا.
  3. اللهم اجعل صيامي مقبولًا، اللهم إني أعلم أنك وحدك القادر على كل شيء، اللهم اجعل رمضان هذا العام هو عتق لي من النار، اللهم حرم وجهي عليها، اللهم ارزقني الجنة، اللهم متعني بالنظر إلى وجهك الكريم، يوم الحساب، يوم يفر المرء من أخيه، اللهم اجعل  صيامي شفيع لي، واجعلني من الصائمين القانتين العابدين لك.
  4. يا رب في خير أيامك أسألك أن ترزقنا الرحمة في أول شهرك الكريم، وأن تبر علينا بالمغفرة في أوسطه، وأن تعتق رقابنا من النار في آخره، اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم تقبل منا صالح الأعمال به، اللهم أعنا على طاعتك، فأنت المعين، وأنت العفو والغفور والرحيم.
  5. اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن تجعل رمضان لهذا العام هو بداية فرح لي، وأن ترزقني بالرزق الواسع، وأن تجعل حالي أفضل حال، اللهم مع بداية شهر رمضان أسألك أن تكون نهاية لذنوبنا، وبداية لطاعتك والتوبة إليك.