دعاء شهر رمضان المستجاب، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو واحد من ضمن الطرق التي يتوجه بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، ويتضرع إليه، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، فهو من الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب، حيث إن للصائم دعوة لا ترد، ويوجد عدة أدعية مختلفة، يمكن أن يتم الدعاء بها إلى الله عز وجل، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال السطور القادمة فتابعونا.

دعاء شهر رمضان المستجاب

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن ترديدها خلال شهر رمضان المبارك، وبالأخص في الوقت الذي يسبق أذان المغرب، إذ أنه يعد من الأوقات التي تكون الدعوات فيها مستجابة، وهذا ما أخبرنا عنه النبي صلى الله عليه وسلم، وعن هذا الوقت بالأخص، ومن أفضل الدعوات التي تكون مستجابة بإذن الله تعالى في رمضان هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم إنا نسألك أن تبارك لنا في شهر رمضان، وأن تجعله فاتحة خير على الأمة الإسلامية.
  2. مع بداية شهر رمضان، اللهم إني أسألك أن ترزقني  فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  3. يا رب إنا ندعوك ونحن متيقين بالإجابة بأن كل ما هو آت جميل، اللهم اجعل لنا هذا الشهر تفريجًا لكل مهموم، وشفاء لكل مريض، وقضاء لكل مديون.
  4. اللهم إني أسألك أن تجعل في قلبي نور، وأن تجعل في عيني نور، وفي عقلي نور، وأن تحميني من نفسي.
  5. اللهم اغفر لي واعف عني، وتجاوز عن سيئاتي، اللهم اجعل شهر رمضان بداية لتوبتي، ورضاك عني يا الله.
  6. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحسد، ومن العجز والكسل، اللهم اجعلني راضي بكل ما حمله القدر لي، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، اللهم إني أسألك العفو والعافية في أهلي وفي مالي.
  7. اللهم يا نور السماوات، اللهم يا نور الأرض، اللهم يا رافع السماء من دون عمد، أسألك أن تصلح لي حالي كله، فأنت أعلم به.

دعاء رمضان مكتوب

كما أن هناك العديد من الأدعية الأخرى المكتوبة، والتي يمكن مشاركتها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في شهر رمضان، ويمكن تقسيمها على أيام الشهر المبارك، أو من الممكن وضعها حالات مع الأصدقاء على تطبيق الواتس آب، وغيرها من التطبيقات المختلفة، ومن بين تلك الأدعية المكتوبة الآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن تجعل صيامي في شهر رمضان هو صيام الصائمين، وأن تجعل قيامي فيه يا رب قيام القائمين، اللهم إني أسألك أن تنبهني عن نومة الغافلين، اللهم اعف عني، يا من تعفو عن المذنبين.
  2. اللهم إني أسألك أن ترزقني الخير كله، عاجل وليس آجل يا الله.
  3. يا رب يا رحمن يا رحيم يا ودود أسألك أن تحفظ لي نفسي من الشر، الذي أعلمه أو الذي لا أعمله، فإنك أنت وحدك من تعلم كل شيء.
  4. اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن ترزقني التحويل في حياتي إلى الأفضل، وأن لا تجعل شهر رمضان ينقضي من دون أن تكون قد غفرت لي يا الله.
  5. اللهم إني أسألك أن تجعلني من المقبولين العمل والصيام والقيام في شهر رمضان، وأن تجعلني من المرحومين، وأن تجعلني من المغفور لهم، وأن أفوز بالعتق من النار في آخره.

دعاء رمضان قصير

تعتبر الأدعية القصيرة هي من الأدعية التي يفضلها الكثيرون، وذلك لأنه يمكن مشاركتها بشكل أسرع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكن كتابتها على بعض الصور الدينية المعبرة، ولذلك اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأدعية الرمضانية القصيرة، وهي كالآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن ترزقني التنبيه في شهرك الكريم إلى البر والطاعات، اللهم لا تجعلني من الغافلين.
  2. اللهم لا تجعل الدنيا آخر همي، ولا مبلغ حلمي، اللهم اشغلني بطاعتك، وباعد بيني وبين معصيتك.
  3. يا رب يا من جعلت رمضان خير شهورك، ارزقني خير ما في الحياة في ذلك الشهر المبارك.
  4. اللهم أرح قلبي من كل ما يؤلمه، اللهم اجعله شهر مبارك علينا، وارزقنا فيه الفلاح والصلاح.
  5. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك في شهر رمضان، اللهم أعنا على الصيام والقيام، واجعل لنا دعوة مستجابة، اللهم وفقنا لطاعتك، وارزقنا الذكر والعبادة، وأذقنا حلاوة الإيمان به.
  6. مع بداية شهر رمضان، اللهم إني نسألك أن تجعلها بداية لتحقيق آمالنا وأحلامنا، وأن تجعله نهاية لنا من كل سوء.

أدعية رمضان جميلة

كما سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية الرمضانية المستحب قولها في الوقت الذي يسبق وقت الإفطار، لأنه من الأوقات التي تكون مستجابة الدعاء، مع اليقين التام بالاستجابة من الله عز وجل، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم اجعلنا من المستغفرين في شهرك الكريم، واجعلنا من القانتين، والقائمين الليل والخاتمين لآياتك، اللهم أذقنا حلاوة الإيمان، ولذة الطاعات، اللهم ارزقنا رمضان أعوام عديدة، واجعله بداية الخير لنا، وللأمة الإسلامية أجمعين.
  2. اللهم أعنا على صيام شهر رمضان، وعلى قيامه، وباعد بيننا وبين الهفوات، والآثام، واللهم ارزقنا فيه الذكر على الدوام، والتوفيق منك يا رحمن، يا من تهدي المضلين يا الله.
  3. يا رب إني أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والتي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ولأهلي وأحبابي، وأن ترزقنا الجنة بغير حساب، ولا سابق عذاب يا الله.
  4. اللهم إني لك صمت، وعلى رزقك يا كريم أفطرت، اللهم إني بك آمنت، اللهم تقبل منا صالح أعمالنا أنا وكل أمتك أجمعين.