مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

احسب عمرك من هجري الى ميلادي

بواسطة: نشر في: 19 ديسمبر، 2019
brooonzyah
احسب عمرك من هجري الى ميلادي

احسب عمرك من هجري الى ميلادي، هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك خلال استكمال بعض الأوراق الخاصة بهم، والتي تتطلب أن يتم تحويل التاريخ الخاص بالميلاد من الهجرية إلى الميلادية، والبعض الآخر يلجئون إلى تحويل التاريخ وذلك من أجل الترفيه، ومع التطور التكنولوجي أصبح من السهل التعرف على العمر الهجري بالميلادي، أو تحويل العمر الميلادي إلى التقويم الهجري، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة بسيطة لتحويل تاريخ الميلاد أو العمر بالهجري من خلال موقع برونزية.

احسب عمرك من هجري الى ميلادي

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها حساب العمر التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، والعكس، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- الحساب بالعقل

تعتمد تلك الطريقة على التعرف على العمر الحقيقي الخاص بالشخص، وذلك في حالة الرغبة في تحويله من العمر الهجري إلى العمر بالميلادي، ومن المعروف أن العمر قد يختلف ما بين التقويمين الهجري والميلادي، حيث يمكن أن يكون العمر في الهجري أكبر بعض الشيء من التقويم الميلادي، ويتم تطبيق تلك الطريقة بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ورقة وقلم، ويتم كتابة بها التاريخ الهجري والعام الذي تم الولادة به بالتقويم الهجري، ويتم كتابة علامة الجمع، وبعدها يتم إضافة الرقم ستمائة واثنان وعشرون.
  2. بعد ذلك إضافة عملية الطرح، ومن ثم يتم إضافة الرقم الهجري مرة أخرى، وبعدها يتم عمل علامة القسمة، ومن ثم يتم كتابة العدد ثلاثة وثلاثون، ويتم تطبيق تلك العملية الحسابية، والتي يتم الحصول من خلالها على تاريخ الميلاد الذي يخص ذلك التاريخ الذي تمت الولادة فيه بالتقويم الميلادي.
  3. يمكن تطبيق تلك العملية الحسابية ولسهولة التعرف عليها تكون بهذا المثال الآتي: (1430+622 _1430/33)، ويكون حينها الناتج 2008، أي أن الشخص من مواليد عام ألفي وثمانية من التقويم الميلادي.

2- الحساب بالتطبيقات

كما يمكن التعرف على تاريخ الميلاد والعمر من خلال العديد من التطبيقات المختلفة التي تتواجد على المتاجر الإلكترونية المتواجدة على الهاتف المحمول، والتي يمكن من خلالها التعرف على العمر بالتقويم   الميلادي، وذلك في وقت قليل جدًا، حيث يحتوي كل تطبيق من هؤلاء التطبيقات على خانات، ويتم تعبئتها من خلال وضع التاريخ الهجري الذي تم الميلاد به، وبعد ذلك يتم الضغط على الاختيار الخاص بالتحويل أو حساب العمر بالميلادي، ويتم الانتظار لبضع ثوان، وبعدها يقوم التطبيق بإخراج النتيجة الخاصة بالعمر بالتقويم الميلادي، ويمكن التعرف على العمر أيضًا بالهجري من خلال التحويل بنفس هذه النوعية من التطبيقات أيضًا.

3- الحساب عن طريق المواقع

تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من الطرق السريعة في حساب العمر بالتقويم الميلادي، وذلك في حالة إن كان الميلاد بالتقويم الهجري، وبوجد الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة والمتعددة والتي تسهل حساب العمر بالميلادي، ويتم من خلال إدخال العام الهجري الذي تم الميلاد فيه، وبعدها يتم التحويل بالميلادي، كما تشمل هذه المواقع بعض الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها التعرف على العمر بالتقويم الهجري في حالة إن كان التقويم ميلادي، وذلك في حالة الرغبة في التعرف على العمر الحقيقي بالتقويم الآخر، ومن الأمور التي يجب مراعاتها أن العمر يكون فيه اختلاف قليل في الأشهر وذلك بعد أن يتم تحويله.