إزاي أعرف إنّي حامل في ولد من أوّل شهر؟ يعد ذلك السؤال هو من الأسئلة التي تتردد كثيرًا على أذهان الكثير من السيدات الحوامل، وبالأخص الراغبين في إنجاب الذكور، وتكون الإجابة على هذا السؤال من خلال الاستعانة ببعض الأعراض التي تحدث للمرأة خلال الحمل، فهناك بعض الأمور والدلالات التي تؤكد على  حمل المرأة بذكر، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال هذا المقال على موقع برونزية.

إزاي أعرف إنّي حامل في ولد من أوّل شهر بسهولة

هناك العديد من العلامات المختلفة التي تظهر على المرأة الحامل والتي تشير إلى حملها بمولود ذكر، وقد تظهر تلك العلامات في الأسابيع الأولى من الحمل، ومن بين تلك العلامات الآتي:

1- لون البول الفاتح

تعتبر تلك العلامة هي واحدة من بين العلامات التي تكون دليل على أن المرأة حامل بمولود ذكر، ويكون فيها لون البول الخاص بالمرأة باللون الأصفر، ولكنه يكون فاتح جدًا، أما على العكس وفي حالة حمل المرأة بأنثى فإن لون البول يكون داكن بعض الشيء، وبالتالي على المرأة ملاحظة لون البول وبالأخص في الصباح في الأسابيع الأولى من الحمل، وإن كان فاتح اللون فإنه يكون دليل على أن المرأة ستنجب ذكر.

2- شكل البطن

تعتبر شكل البطن هي واحدة من الأمور التي يمكن تحديد من خلالها نوع الجنين، حيث إنه منذ العديد من السنوات وقبل وصول التكنولوجيا الحديثة إلى عالمنا كانت الأمهات والجدات يتعرفون على نوع الجنين من خلال شكل البطن، حيث إن المرأة التي تكون حامل بمولود ذكر، فإنه يكون شكل بطنها دائري الشكل، ويكون أشبه الكرة، كما أن بطنها لا تكون كبيرة ومنفردة، أما عندما يكون المولود أنثى فإن البطن تكون كبيرة وتأخذ الشكل المسطح.

كما أنه يكون شكل البطن مائل إلى الناحية السفلية، في حالة إن كانت المرأة حامل بذكر، بينما لو كانت أنثى يكون شكل البطن إلى أعلى،  ويكون عريضًا.

3- الغثيان في الصباح

في حالة إن كانت المرأة حامل بمولود ذكر، فإنها يأتيها بشكل يومي الغثيان في فترة الصباح فقط، وتشعر المرأة بعد ذلك بالتحسن على مدار اليوم، ويمكنها أن تأكل بشكل طبيعي، وعلى الرغم من أن المرأة الحامل يأتيها شعور الغثيان في تلك الحالتين سواء كان ذكر أو أنثى، ولكن هنا يختلف في موعده، بحيث يكون صباحي فقط، أما إن كان الجنين أنثى، فإن الغثيان قد يرافق المرأة الحامل على مدار اليوم، وبعد تناول الطعام، وقد يلازمه القيء المتكرر.

4- شكل الثدي

عندما تكون المرأة حامل بمولود ذكر فإنه يكون شكل ثدييها مختلفين عن الطبيعي، حيث يطغى اللون الداكن على شكل الثدي ولونه، كما أن حلمة الثدي تكون مائلة إلى اللون البني الداكن والذي يميل بشكل كبير إلى اللون الأسود، على عكس الحمل بأنثى، فإنه يكون شكل الثدي بني فقط، كما أن حجم الثدي نفسه يطرأ عليه بعض التغييرات بحيث يكون الثدي الأيمن أكبر في الحجم من الثدي الأيسر، وهذا من علامات الحمل بمولود ذكر.

5- برودة الأطراف

كما أن المرأة الحامل بمولود ذكر تشعر دائما بالبرودة في الأطراف وبالأخص في القدمين أو اليدين، كما أنها تشعر أيضًا بتغيير في لون القدم، بحيث تكون قدمها وأصابع قدميها مائلة إلى اللون الأصفر، على عكس الحمل في مولود أنثى فإنه يكون لون القدم مائل إلى اللون الوردي، إضافة للشعور بدفء القدمين والأطراف.

6- نمو الشعر

يحدث للمرأة الحامل العديد من التغييرات المختلفة في جسدها، والتي من بينها زيادة نمو الشعر الزائد في منطقة الوجه واليدين، وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، وهذا الأمر يحدث عادة للمرأة التي تكون حامل في مولود ذكر، على عكس الحمل بالمولود الأنثى فإنه تكون المرأة عرضة لتساقط الشعر حتى من منطقة فروة الرأس، فإنها تعاني من التساقط الشديد، ولا يظهر عليها شعر غزير على جميع مناطق جسمها على عكس الحمل بذكر.

6- ظهور الحبوب

تظهر على المرأة العديد من التغييرات أيضًا على بشرتها، بحيث يظهر العديد من المناطق الداكنة على الجسم والبشرة بشكل عام، وبالأخص في منطقة الظهر، كما تظهر بعض الحبوب والبثور على الوجه، كما أنه تكون بشرتها عرضة للجفاف والتقشر باستمرار.

7- الإكثار من تناول الأطعمة المالحة

من ضمن العلامات التي تدل على أن المرأة حامل بولد هو أنها تكون مائلة إلى تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، وبالأخص في بداية الحمل، حيث إن الحمل بأنثى يجعل المرأة تميل في البداية إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر، أو أنواع الأطعمة الخاصة بمنتجات الألبان.

8- العصبية الزائدة

كما أن المرأة في حالة الحمل بمولود ذكر فإنها تعاني من العديد من الاضطرابات النفسية، والتي تظهر على المرأة، كما أن الحامل تكون لديها عصبية زائدة، مع عدم القدرة على التحكم في المشاعر، والميل إلى البكاء باستمرار، والشراسة في أفعالها، وهذا يكون دليل على أن المرأة حامل في مولود ذكر.