إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر اليوم الوطني هو اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية، وهو يرمز ليوم توحيد البلاد تحت حكم الملك عبد العزيز آل سعود، كما أنه اليوم الذي تم تسمية به المملكة العربية السعودية بذلك الاسم، ولذلك يتم الاحتفال به من كل عام، ومن بين طرق الاحتفال المميزة للطلاب في المدارس هو تقديم برنامج إذاعي يشيد بأهمية ذلك اليوم.

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة تعبر عن الفرحة العارمة باليوم الوطني السعودي، وحتى نبين أهميته، وضرورة الاحتفال به، وفقرات البرنامج الإذاعي كالآتي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله الكريم خير خلق الله، وخاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين، وسلم تسليمًا كبيرًا إلى يوم الدين، أما بعد:

مديري الفاضل.. معلميني الكرام ومعلماتي الغاليات، زملائي الطلبة والطالبات، أول ما أبدأ به كلامي هو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم يا أصدقائي هو يوم مميز، هو يوم مختلف عن باقي الأيام، هو يوم نحتفل به بأغلى الأعياد وأجمل الأيام، وهو اليوم الوطني لبلادي، وذلك اليوم هو الذي وفق الله عز وجل ملكنا عبد العزيز آل سعود إلى ضم وتوحيد البلاد السعودية، وتجميعها حتي أصبحت يطلق عليها (المملكة العربية السعودية)، ولذلك فإننا كمواطنين سعوديين نفتخر كل الفخر بذلك اليوم، والذي يذكرنا بتاريخنا العظيم، فهي مناسبة من أجمل المناسبات العزيزة والقريبة إلى قلوبنا، ولذلك خصصنا لكم البرنامج الإذاعي لهذا الصباح لنتحدث فيه عن اليوم الوطني السعودي.

فقرة القرآن الكريم

ومع أول فقراتنا في برنامجنا الإذاعي، هي فقرة خير الكلام وهو القرآن الكريم، وهو ما أنزله الله نور ورحمة للمؤمنين، ويقدمها لكم الطالب: …….

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: بسم الله الرحمن الرحيم: ((وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”)). صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن يا أعزائي ومستمعيني سوف ننتقل إلى الفقرة التالية من فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح المميز، وهي فقرة الحديث الشريف الوراد عن خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، ويرويها عليكم الطالب: ……

  • روي عَنْ عبداللَّهِ بْنِ عَدِيِّ ابْنِ الْحَمْرَاءِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ (عليه الصلاة والسلام) يَقُولُ وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْحَزْوَرَةِ فِي سُوقِ مَكَّةَ: ((وَاَللَّهِ إنَّكِ لَخَيْرُ أَرْضِ اللَّهِ، وَأَحَبُّ أَرْضِ اللَّهِ إلَى اللَّهِ، وَلَوْلَا أَنِّي أُخْرِجْتُ مِنْكِ مَا خَرَجْتُ)) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه أحمد وابن ماجه وصححه الترمذي.

فقرة هل تعلم

بعد أن استمعنا إلى خير الكلام، من أحاديث خير الأنام، فالآن سوف ننتقل أعزائي إلى الفقرة التالية من برنامجنا الإذاعي، والتي تكون بعنوان هل تعلم، والتي تحتوي على مجموعة من المعلومات القيمة عن اليوم الوطني، ويقدمها لكم الطالب: ……….

  • هل تعلم: أن اليوم الوطني هو اليوم المخصص بتأسيس المملكة العربية السعودية العزيزة.
  • هل تعلم: أن الاسم الأول للمملكة العربية السعودية هو الحجاز، وتم تغييرها بواسطة الملك عبد العزيز يوم توحيدها.
  • هل تعلم: أن دولتنا السعودية تمتلك مساحة كبيرة وشاسعة، والتي تعد من أكبر الدول في المساحة من بين دول الشرق الأوسط.
  • هل تعلم: أن المملكة السعودية تعد واحدة من أول الدول العربية التي تصدر النفط إلى جميع أنحاء العالم.

فقرة كلمة اليوم

وسوف ننتقل الآن إلى الفقرة التالية من ذلك البرنامج لهذا الصباح، وهي آخر فقراتنا لهذا اليوم، وهي فقرة بعنوان كلمة اليوم، والتي نتحدث فيها عن اليوم الوطني، ويقدمها لكم الطالب: ………

  • في ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وهو اليوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، والذي تحتفل به المملكة من كل عام، وهو التاريخ الخاص بتأسيس تلك المملكة، وضم مدنها، وتوحيدها، وجعلها تحت مسمى واحد وهو السعودية، وكان ذلك على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتتمتع بلادنا بأنها من أفضل البلدان الإسلامية، والتي حدثت بها الكثير من الأحداث الإسلامية والتاريخية العظيمة، والتي من بينها قيام الإسلام بها، ولذلك تم اعتبارها بأنها المركز الإسلامي، بالإضافة لقيمتها الدينية في قلوب الكثيرين لوجود الكعبة المشرفة بها والمسجد النبوي الشريف، وهذا ما جعلها مكان مهيأ لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، وهذا ما يدل على مكانتها العظيمة.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

وفي الختام بعد أن انتهينا من جميع فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، فلقد سعدنا كثيرًا بوجودنا وإلقائنا لهذا البرنامج في ذلك اليوم المميز، وأتمنى أن يكون البرنامج قد حاز على إعجابكم وسعدتم به، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.