مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2019
brooonzyah
أجمل إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

أجمل إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من ضمن البرامج المميزة التي يقدمها الطلاب خلال اليوم الدراسي، فهي تساعد على نشر الوعي بينهم  في العديد من المجالات المختلفة، ويحتوي البرنامج الإذاعي على العديد من الفقرات المميزة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة بالفقرات.

أجمل إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني هو من أجمل الأيام التي يحتفل بها الشعب السعودي، وذلك لأنه اليوم الذي يرمز إلى إنشاء وتأسيس المملكة العربية السعودية، ولذلك فإنه في كل عام في نفس الموعد يتم الاحتفال بتلك المناسبة العريقة، وفي هذا اليوم يمكن تقديم برنامج إذاعي خلال المدارس للاحتفال بذلك اليوم والبرنامج كالآتي:

أولًا: المقدمة الإذاعية

نزلت إلى البستان حتى أبحث عن العديد من الورود الزاهية والتي تحمل أجمل الألوان، وأحضرت معي سلة كبيرة حتى تسع مجموعة كبيرة جدًا من الزهور، وأثناء سيري في البستان وجدت مجموعة أخرى من البوابات، وفي كل بوابة منهم العديد من الزهور والألوان، فشعرت بالشوق الكبير والفضول الذي يأخذني لأدخل تلك البوابات جميعها، ووجدت كل بوابة منهما تحمل أجمل العصافير، فدخلت جميع البوابات وحملت من كل بوابة منهم الكثير من المفاجآت التي أتيت بها اليوم لأقدمها لكم، فدعوني أروي لكم ما حدث معي.

ثانيًا: الفقرة الأولى

دخلت البوابة الأولى في البستان، وجدت بها الكثير من الكلمات الجميلة، فكانت بمثابة البحر الواسع، لم أجد لها مثيل، وشعرت بالعلم الغزير، ولذلك اخترت لكم القليل منها، من خلال كتاب المصحف الشريف، الذي يعتبر من أجمل ما تنزل به الله عز وجل على عبده محمد صلى الله عليه وسلم ، وتغردها لكم الطالبة: ……….

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (36) رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37)))

ثالثًا: الفقرة الثانية

وأما عن البوابة الثانية التي دخلتها في نفس البستان فوجدتها تحمل أجمل الزهور التي تفوح عطورها بين البساتين، لأنها تحتوي على أجمل الكلمات، وذلك من خلال الأحاديث النبوية الشريفة، والتي وردت عن النبي الكريم، خير الأنبياء والمرسلين، ويقدم لكم بعض الذي اقتطفته من هذه البوابة الطالبة: ……….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((إن مكة حرمها الله ولم يُحرمها الناس، فلا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسفك بها دمًا ولا يعضد بها شجرة، فإن أحد ترخص بقتال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها، فقولوا له: إن الله أذن لرسوله ولم يأذن لكم، وإنما أذن لي فيها ساعة من نهار، وقد عادت حرمتها اليوم كحرمتها بالأمس، وليبلغ الشاهد الغائب)).

رابعًا: الفقرة الثالثة

ودخلت البوابة الثالثة الموجودة في البستان، ووجدتها تحمل الكثير من المعلومات الهامة عن مملكتنا العربية السعودية، ولذلك جمعت منها أكبر قدر من تلك المعلومات لأقدمها لكم من خلال تلك الفقرة الإذاعية في اليوم الوطني لمملكتنا، ويغرد عليكم فقرة هل تعلم الطالبة: ………

  • هل تعلم أن مملكتنا العربية السعودية تحتل كبيرة جدًا من أراضي شبه الجزيرة العربية.
  • هل تعلم أن سلسة جبال السروات هي واحدة من أشهر سلاسل الجبال في العالم، ويصل ارتفاعها إلى تسعة آلاف قدم.
  • هل تعلم أن مدينة الأحساء هي من أكبر مدن المملكة بينما مدينة الحرث تعتبر من أصغر المحافظات الموجودة بها.
  • هل تعلم أن اسم المملكة العربية السعودية هو الاسم الذي تم تغييره في اليوم الوطني للعام ألف وتسعمائة واثنان وثلاثون بعد أن كانت الحجاز ونجد، وذلك من أجل توحيد الدولة تحت مسمى واحد.

خامسًا: الفقرة الرابعة

وأما عن البوابة التالية من بوابات البستان الذي وصلت إليه، فهي بوابة كبيرة تحتوي على الكثير من العلوم المختلفة، وهي بوابة كلمات، واخترت لكم فيها أجمل العبارات ويغردها عليكم الطالبة: …..

  • وطني يا أجمل الأوطان، وطني يا عشق في الوجدان، وطني يا أجمل وردة في البستان، وطني أحبك يا وطني. كيف لي أن لا أعشقك فأنت الحب الذي ليس من بعده حب، واليوم في عيدك يا وطني أعبر بأجمل الكلمات عن احتفالي بيومك، فهو من أجمل الأيام، التي توحدت فيها وتجمعنا تحت مسمى واحد.

سادسًا: خاتمة الإذاعة

وها قد وصلت إلى آخر بوابة من بوابات البستان، وقصصت عليكم كل ما رأيته ووجدته، وأتمنى أن يكون  قد حاز برنامجنا الإذاعي على إعجابكم، ونعدكم ببرامج أخرى مختلفة،  كانت معكم الطالبة: …….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وصلى اللهم وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.