أين يعيش سمك السلمون؟ كثيرًا ما نتساءل عن الأماكن التي يعيش بها هذا النوع من الأسماك، والذي له شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، فهو من أنواع الأسماك التي يشتهيها الكثيرون، ويقومون بتناولها بالعديد من الوصفات المختلفة، وذلك بسبب طعمها الشهي، وتعيش تلك النوعية من الأسماك في بعض المناطق المخصصة له، وذلك على حسب نوعه، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم بالتفصيل الأماكن التي يعيش بها سمك السلمون على حسب نوعه، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

أين يعيش سمك السلمون

هناك العديد من أنواع سمك السلمون التي تعيش في العدبد من الأنهار والمحيطات، والتي تختلف في أماكن عيشها على حسب النوع الخاص بها، ولذلك سوف نذكر لكم تلك الأنواع وأماكن تواجدها، من خلال النقاط الآتية:

1- المحيط الأطلسي

يوجد العديد من أنواع سمك السلمون التي تعيش في منطقة المحيط الأطلسي، والتي من بينها الأنواع التي يطلق عليها سلمون المحيط، وهي تنتشر في الأماكن التابعة لشمال المحيط، حيث تعيش في المياه العذبة فقط، ويمكنها أن تتكاثر وتنمو في تلك المنطقة من المحيط.

2- ماسو

يوجد أيضًا بعض أنواع السمك السلمون التي تتواجد في منطقة المحيط الهادئ، وبالتحديد في المناطق الغربية منه، ويطلق عليه اسم سمك السلمون ماسو، ويكثر تواجد تلك النوعية من الأسماك في اليابان وشواطئها، وكذلك في شواطئ روسيا، وكوريا، كما يوجد مجموعات منه تعيش أيضًا في بحيرة تايوان الشهيرة.

3- تشام

هو واحد من ضمن أنواع سمك السلمون، والتي تعيش في المحيط الهادئ أيضًا، كما أنه يتواجد أيضًا في منطقة لينا وكندا، وكذلك في أحد الأنهار ومن أشهرها نهر ماكينزي، بالإضافة، لأنه يعيش أيضًا في سيبيريا، وأهم ما يميز هذه النوعية من الأسماك هو أنها تحمل الحجم الصغير جدًا عن غيرها من الكثير من أنواع السلمون الأخرى.

4- شينوك

أما عن هذا النوع من الأسماك، فهو ينتمي أيضًا إلى أنواع سمك السلمون، وتعيش تلك النوعية في المنطقة الشمالية بكندا، وأيضًا في المنطقة الجنوبية لكاليفورنيا، وهو من أكبر أنواع سمك السلمون على الإطلاق، حيث تبلغ وزن السمكة الواحدة من تلك النوعية حوالي أربعة عشر كيلو جرام تقريبًا.

5- سوكاي

يعتبر هذا النوع من ضمن أنواع السلمون، ويطلق عليه أيضًا اسم السمك الأحمر من السلمون، ويكثر تواجده في المحيط الهادئ، وأيضًا في اليابان وبالتحديد في جزيرة هوكايدو، كما أنه يعيش أيضًا في بعض الأنهار التابعة لكاليفورنيا.

6- الدانوب

أما عن سمك سلمون الدانوب هو واحد من ضمن الأنواع الشهيرة من سمك السلمون، والتي تتواجد بكثرة في نهر الدانوب، ولذلك تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى مكان عيشه، ويتمتع هذا النوع من السمك بأنه يمتلك الحجم الكبير جدًا والضخم.

7- الزهري

يعد هذا النوع من أنواع سمك السلمون الشهيرة، والتي يكثر تواجدها في المنطقة الشمالية من المحيط الأطلسي، بالإضافة لأنه يعيش أيضًا في كاليفورنيا، وكذلك كوريا، وغيرها من الكثير من المناطق المختلفة ومن بينها سيبيريا، وتتميز تلك النوعية من الأسماك بحجمها المتوسط، والتي تبلغ حوالي واحد كيلو جرام للسمكة الواحدة.

8- كوهو

يعد هذا النوع من الأنواع التي تتواجد بكثرة في منطقة خليج مونتراي، كما أنه يعيش أيضًا في المناطق الساحلية لألاسكا، بالإضافة لأن هناك فئة منه تعيش في كولومبيا، والبعض منه في كاليفورنيا، وتتميز تلك النوعية من الأسماك بلونها الفضي والرمادي، والتي تجعل الكثير من الأشخاص يطلقون عليها السلمون الفضي، وأهم ما يتميز به هذا النوع من السمك هو أنه صغير الحجم.