نقدم لكم في هذا المقال أفضل كريم حساسية للمنطقة الحساسة ، إذ توجد المنطقة الحساسة بجسم الإنسان في الجهاز التناسلي، وتحديداً حول منطقة المهبل، حيث تحتاج هذه المنطقة إلى النظافة الشخصية، الأمر الذي يقلل من تعرضها للالتهابات.

تتعرض هذه المنطقة للالتهابات نتيجة حساسيتها، إذ تتعدد أسباب الإصابة بحساسة المنطقة الحساسة، ومن هذه الأسباب الإصابة بالالتهابات الجهاز التناسلي كالالتهاب المهبل الجرثومي، أو انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات، الأمر الذي ينتج عنه جفاف المهبل، وبالتالي تعرضه للالتهابات، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية أفضل كريم حساسية للمنطقة الحساسة.

أفضل كريم حساسية للمنطقة الحساسة

تكون المنطقة الحساسة للسيدات أكثر عرضة للالتهابات عن الرجال، وذلك لان المرأة تتعرض لتغيير في هرموناتها بسبب أنقطاع الدورة الشهرية، أو الحمل، لذا نقدم لكم أبرز كريمات حساسية المنطقة الحساسة، وهذه الكريمات هي كالآتي:

  1. كريم بيبانثين: إذ يتكون كريم بيبانثين من مادة “ديكسبانثينول” التي تعالج التهابات المنطقة الحساسة، حيث عند وضعه على المنطقة الملتهبة يعمل على تهدئة وتخفيفها، كما يمكن وضعه مرتين في اليوم كحد أدني، أو ثلاث مرات في اليوم كحد أقصي.
  2. كريم تاكروليموس: إذ أنه من أسرع الكريمات المعالجة لالتهابات المنطقة الحساسة، حيث يظهر مفعوله في تخفيف الألم الناتج عن الالتهابات بعد وضعه مباشرة، وذلك عند وضعه على المنطقة الملتهبة مرتين في اليوم كحد أدنى، أو ثلاث مرات في اليوم كحد أقصى.

  3. ميثيل بريدنيزولون: يستخدم في علاج حساسة المناطق الملتهبة، إذ ينصح بوضعه ثلاث مرات قي اليوم، حيث يعمل على ترطيب الجلد، وتخفيف الالتهاب عن طريق قتل البكتريا حول المنطقة الملتهبة.

كريم اليكا للمنطقة الحساسة للحكة

يعتبر كريم اليكا من أجود الكريمات التي تعالج المناطق الحساسة بسرعة، إذ يتكون من مادة “سيتوماكروجول 1000″، ومادة “سيتوستيرايل الكحول”، ومادة “كلوروكريسول”، ومادة “صوديوم دايهيدروجين”، إذ يعمل هذه المواد على تقليل و تهدئة الالتهابات الموجودة بالمنطقة الحساسة.

علاج حساسة المنطق الحساسة بالاعشاب

نفدم لكم بعض الأعشاب التي تعالج التهابات المنطقة الحساسة، وهذه الأعشاب هي كالآتي:

  1. الزنجبيل : إذ يعالج الزنجبيل التهابات المناطق الحساسة، وذلك من خلال وضع زيت الزنجبيل على المنطقة الحساسة، وبعدها تغسل بالماء.
  2. الألوفيرا : من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج حساسة المناطق الملتهبة، إذ يقتل البكتريا المسببة لهذه الالتهابات، كما يمكن استخدمه كوسيلة للوقاية من التهابات حساسية الجلد.
  3. البابونج: يعمل البابونج على تهدئة الالتهاب، وذلك من خلال غلى نصف معلقة من البابونج في كوب ماء، ثم تركه فترة طويلة حتى يبرد تماماً، وبعدها نضع قطنة، أو قطعة قماش  في مشروب البابونج، وضعها على المنطقة الملتهبة، ثم غسلها بالماء.
  4. عشبة النيم:  تعمل على تجديد خلايا وأنسجه الجلد، كما تعالج الالتهاب، وذلك عن طريق غلى أوراق عشبة النيم في ربع كوب ماء، ووضعها على المنطقة الملتهبة بشرط أن تكون باردة، وبعدها تغسل بالماء.
  5. عشبة اذريون: تعالج عشبة اذريون التهابات الجلد، حيث تعمل على تهدئة وتسكين الالتهاب، وذلك عن طريق وضع زيت عشبة اذريون على المنطقة الحساسة، ويعدها تغسل بالماء.

يجب الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة، وارتداء الملابس القطنية، والملابس الواسعة، وذلك للوقاية من حساسية المنطقة الحساسة، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-

2-