هل علمتم من قبل أضرار الخميرة الفورية لزيادة الوزن. الحل الأول الذي تلجأ إليه معظم الفتيات رغبةً منهم في زيادة وزنهم أو حتى في انتفاخ الوجه. فبداخلها بعض الخصائص التي تساعد على حدوث ذلك. وبالفعل هي تحدث كل هذا ولكن نسب الآمان في استعمالها لا تتجاوز 80% والباقي عانوا من بعض الخطورة عند استخدامها. ومن خلال هذا المقال ستتعرفون على بعض الأضرار التي تسببت فيها الخميرة للناس، فقط تابعونا على برونزية.

أضرار الخميرة الفورية لزيادة الوزن

ضعف الجهاز المناعي

إذ أن البعض يقول أن الخميرة الفورية تعمل على ضعف الجهاز المناعي. حيث تُزيد من خطر تعفن الدم لدى بعض الأشخاص، كغيرها من المكملات الغذائية.

ولكن هذه النتائج تكون أكيدة بالنسبة لمصابي مرض السرطان، والإيدز. حيث تُزيد من ضعف المناعة الخاصة بهم لأنهم لا يمكنهم تناول أي شئ. ولهذا لابد من استشارة الطبيب قبل استعماله.

داء كرون

تقول بعض العلماء أن استعمال الخميرة الفورية بغرض الزيادة في الوزن قد تؤدي إلى زيادة إصابة الفرد بمرض كرون. ولهذا لابد من التوقف عن استعماله أو التفكير فيه كأحد الحلول بالنسبة لمصابي مرض كرون.

الحمل والرضاعة

بسبب احتواءه على بعض الخصائص التي تساعد على انتفاخ المعدة، والوجه، وغيرها من الأمعاء فأنه من الخطر تناوله للسيدات أثناء فترات الحمل.

أيضاً نفس الشئ بالنسبة للنساء في فترة الرضاعة حتى لا يظهر تأثيره مع اللبن، و يزيد من الخطورة على معدة الجنين.

مرضى سكر الدم

هناك بعض الأبحاث تقول أنه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، ولكن أحياناً تصل نسبة الخفض إلى صورة عالية مما تسبب الهبوط، والدوار.

مرضى حساسية الخميرة

أحياناً مستخدميها بهدف الزيادة في الوزن يكون لديهم حساسية منها ويبدأ في ظهور طفح جلدي أحمر على البشرة، وانتفاخ المعدة بالغازات، والإسهال المستمر دون توقف.

 

وهذه هي الأعراض الجانبية التي يمكنها أن تطرأ عليكم من استخدام الخميرة، والتي يستعملها الجميع بهدف الزيادة في الوزن. ولكن لابد في البداية للانتباه من الخطورة التي قد تسببها لبعض الشخصيات.