مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أضرار استخدام الشمع على الوجه

بواسطة: نشر في: 16 فبراير، 2020
brooonzyah
أضرار استخدام الشمع على الوجه

تعرفوا على أضرار استخدام الشمع على الوجه. هناك العديد من السلبيات التي تطرأ على النساء بسبب استعمالهم هذه الطريقة المؤلمة والتي يكون السبب الرئيسي من اللجوء إليها هو التخلص من الشعر الزائد. ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على كل هذه الإضرار مجمعة في مقال واحد فقط على برونزية.

أضرار استخدام الشمع على الوجه

انتشار التحاديب

وهي عبارة عن بقع صغيرة، لونها احمر ثقيل. تتواجد في مسامات الجلد عقب القيام بوضع الشمع على الوجه والانتهاء منه فوراً. ويرجع السبب في ذلك هو أنه حدث التهابات في منطقة بصيلات الشعر التي تم إزالتها، أو من الممكن أنه تم نمو الشعر وإنباته أسفل الجلد فهنا بدأت ظهور النتوءات.

من الأفضل أن يتم وضع الكمادات عقب ظهورها فوراً، ولكن في كثير من الحالات لا يكون حل على الإطلاق. كما أنها تكثر في حال تم وضع الواكس (جهاز الشمع) على الوجه بالكامل وتم استعماله لإزالة الشعر ثم قمتِ بارتداء أي قطعة قماش على الوجه سيسبب التهابات زائدة.

حساسية الشمس

يسبب استعمال الشمع على الوجه الحساسية الزائدة من التعرض للشمس. وتهيّج الجلد بصورة مبالغة عقب التعرض لأشعتها.  وهنا لابد من استعمال واقي الحماية من أشعة الشمس بصورة مستمرة حتى لا يتم الحرق في تلك المناطق.

فرط الحساسية

بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة فيتم إيذاءها كثيراً في حال تم استخدام الشمع على الوجه. ويجعله بعد ذلك يتحسس من أي شئ آخر، حتى لو كان بسيطاً وتم استعماله مسبقاً.

ولهذا ينصح بأن يوضع على منطقة صغيرة من جلد الجسم وتركها لمدة يوم كامل، وبعدها يتم تحديد إذا كان هذا الجلد ملائم مع الشمع أو لا. وفي حال ظهور أي بقع حمراء على الجلد في الصباح لابد من عدم التفكير مطلقاً في استعمال جهاز الشمع.

التعرض للنزيف

من الممكن أن يتسبب استعمال جهاز الشمع على الوجه خروج نقاط من الدم بالوجه، كما أن تلك المناطق من الممكن أن تترك أثراً دائماً على الوجه.

وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالنزيف المستمر، وعلى الأغلب المتعرضين لذلك هم أصحاب البشرة الحساسة.

ظهور الندبات

تحدث أن يظهر بعض الندبات، ويكون عند استعمال الشمع في الوجه على مناطق بها جروح أو أي إصابات. أو في حال قمتِ باستعمال الشمع على المناطق الموجود بها حروق.

ظهور الشعر أسفل الجلد

يتعرض غالباً مستخدمي الشمع إلى هذه المشكلة، ولابد بعدها من القيام بعمل كمادات مياه ساخنة عند تهدأة الجلد ومرور عدة أيام.

الألم

عند إزالة الشعر مستخدمين جهاز الشمع فهذا يعني ألم حاد ومبالغ فيه، والسبب في لك هو شد الجلد بصورة مبالغ فيها. ويرجع مقدار الألم بالنسبة لبعض العوامل مثل حساسية البشرة ومدى تحمل الشخص لألم.

وتعتبر هذه هي المخاطر التي من المؤكد ستعود عليكي نتيجة استعمالك لجهاز الشمع على الوجه، وأيضاً له سلبيات في حال تم استعماله على الجسم كله.