هل علمتم يوماً أسباب نزول نقط دم قبل الدورة. فكثير من المتغيرات التي تأتي بها كل شهر، وهذا الأمر يزعج الفتيات كثيراً. خوفاً منهم على وجود أي مشكلة صحية يعانون منها. ولكن هذه الاضطرابات هي أمر طبيعي بسبب ما يحدث من انفجار البويضة الغير ملقحة. إليكم أهم المصادر المؤدية لهذه الحالة مع برونزية.

أسباب نزول نقط دم قبل الدورة

ما هي اسباب نزول الدم قبل الدورة باسبوع

من الممكن أن تلاحظ النساء نزول قطرات من الدم قد تكون سميكة أو خفيفة قبل موعد مجئ الدورة الشهرية بأيام، وقد تكون هذه النقاط دليل على بعض المشاكل الصحية منها

  1. أحياناً يكون هناك بعض الطبقات المتراكمة على جدار المبايض؛ وهذا الأمر يعرف بتكيس المبايض. والذي يجعل من جدار الرحم أكثر سماكة وبالتالي يعيق خروج البويضة بسهولة.  كما أنه يعيق هرمون البروجسترون من القيام بدوره الطبيعي وهو نزع بطانة الرحم. وبالتالي يعمل على حدوث خلل في الدماء وتجعلها تسقط قبل موعد الحيض.
  2. وجود ورم ليمفي حميد في داخل الرحم؛ والذي يظهر بعد مرور سنوات من تكوينها. ويكثر عند السيدات التي خضعت لتناول هرمون الأستروجين. ويكون ثابت غير متكاثر أو منتشر، ولكن يسبب بعض الاضطرابات ففي الهرمونات. وتفاجئ السيدات بنزول بعض القطرات من الدماء قبل الدورة، أو من الممكن أن يتسبب في غزارة كمية الدماء أثناء الطمث.
  3. بالنسب للسيدات، احتمال أن يكون السبب هو اقتراب سن اليأس عليها. وهذا الأمر يجعل من جسم النساء مضطرب كثيراً.

وتعتبر هذه أكثر الأسباب انتشاراً، ولا داعي فيها للقلق مطلقاً. ولكن لابد من استشارة الطبيب للتأكد من أن الحالة الصحية مقتصرة على خلل فقط في هرمونات الجسم.