تعرفوا على أهم أسباب نزول الدم بعد الدورة بيومين. فقد تعاني بعض النساء أن هناك قطرات دماء تنزل على الرغم من انتهاء فترة الطمث، وقد يعانوا من أنها مصحوبة بآلام بالغة. وهنا تحدث حيرت المرأة إن كانت دورتها الشهرية مازالت مستمرة أم انقطعت. كما أنها تعيقها عن الصلاة بشكل منتظم، وفيه نوع من الشك والتردد. فتعرفوا على السبب وراء حدوث هذا معك مع برونزية.

أسباب نزول الدم بعد الدورة بيومين

السبب وراء نزول الدم بعد الدورة بيومين

  1. في حال كانت دورتك الشهرية تسير بشكل منتظم في كل شهر، ولاحظتي أن كمية الدم التي سقطت كبيرة على الرغم من أنكِ تطهرتي واغتسلتِ جيداً فهذا ليس مؤشراً طبيعياً. فقد يكون أن هناك بعض المشاكل في بطانة الرحم؛ من الممكن أن يكون بها لحمية زائدة مثلاً. وقد يكون السبب أيضاً هو وجود بعض التكيسات في المبايض، أو اضطراب في الهرمونات. وغالباً يحدث هذا مع المرأة المتزوجة.
  2. إما إذا لاحظتي أن كمية الدماء قليلة، وتتواجد على هيئة نقاط مبعثرة فالمشكلة هنا من عنق الرحم. فعلى الأغلب يتواجد فيه بعض الالتهابات، أو هناك قرحة أو لحمية.
  3. أحياناً يكون الرحم به بعض البقايا من الغشاء الرحمي، حيث أن إفرازات تهبط عادةً مع دم الحيض. وبالتالي فأن الجسد يكون تخلص من كافة الأغشية لذلك يتابع نزول الدم.
  4. الإصابة بالأورام الليفية، أو تضخم في منطقة الرحم.
  5. قد يحدث ما يعرف بالاستحاضة؛ وهي عبارة عن نزول الدم بعد الحيض مباشرةً بسبب زيادة في هرمون الاستروجين، أو اضطرابات في بعض الهرمونات.

سبب نزول دم احمر بعد انتهاء الدوره

  1. بالنسبة للنساء التي تلجأ لحبوب منع الحمل؛ حيث أنها تعمل على اضطراب الهرمونات في الجسم. وبالتالي بعد نزول الدورة الشهرية وانتهاءها يتابع الجسم نزول الدم للتخلص من الكمية العالقة فيه.
  2. إصابة رحم المرأة بالتليف، فتعتبر هي واحدة من المشاكل الخطرة التي قد تعاني منها السيدات. ولهذا عليها أن تسرع فوراً لاستشارة الطبيب، وعلاج التلف من خلال عمليات جراحية أو أدوية.
  3. اختزان مجموعة من الأنسجة التي ترغب في الخروج أو الدم، فلا تتمكن فترة الحيض من نزولها بالكامل لهذا تبدأ تهبط واحدة تلو الأُخرى.
  4. أحياناً قد يكون السبب في هذا نزيف نتيجة العلاقة الزوجية.
  5. وجود بعض الزوائد اللحمية؛ حيث تعتبر مجموعة من الخلايا السرطانية. وتبدأ في الانفجار، والخروج على هيئة البقع الدموية.
  6. وجود بعض البكتريا في المهبل، والتي يخرج عنها بعض الدماء داكنة اللون وتكون مصاحبة لرائحة كريهة.
  7. قد تكون الدورة غير منتظمة في مواعيدها المحددة، وقد تكون بالنسبة للفتيات مبتدأة البلوغ.