أهم أسباب ظهور الحبوب في الجبهة. كثير من الأفراد وخصوصاً الشباب يعانون من بعض الحبوب التي تظهر في الوجه. والأكثر شكوى ما بين عمر الحادية عشر وحتى الواحد وعشرون، فترة المراهقة تكون هي الأصعب دائماً في التغيرات الجسمانية في كل شئ. ويواجه معظمهم أن تلك الحبوب تتراكم جميعها في الجبهة، والتي تسبب لهم كثير من الإحراج في بعض الاجتماعات أو عند الخروج لأن الشكل العام للوجه يصبح مختلفاً عن السابق. ولهذا سنعرض لكم بعضاً من الأساسيات التي تسبب هذه الحبوب لكي تتغاضوا عنها، فقط كل هذا مع برونزية.

أسباب ظهور الحبوب في الجبهة

ظهور حبوب صغيرة على الجبين

  1. المواد الدهنية الخاصة بالشعر؛ في حال تم وضع بعضاً من هذه المواد الخاصة بالعناية بالشعر من كريمات، ومرطبات، وصبغات أو حناء. وتقوموا بملامستها الجبهة وتركها لفترات طويلة فهذا من أكثر ما يؤذي الوجه كثيراً. حيث تتراكم داخلها وتختزن مكونة هذه الحبوب.
  2. أصحاب الشعر الكثيف المتواجد في مقدمة الرأس؛ يعانون أيضاً هؤلاء أو أصحاب الغرة بوجه عام من كثرة الحبوب في الجبين. والسبب وراء هذا أنهم يتعرضوا للتعرق الغزير، الذي يجعل الجراثيم تتراكم بشكل كبير فيها مكونة الحبوب.
  3. عدم نظافة اليدين؛ في حال تراكمت الجراثيم والبكتيريا في يديك وتبدأ باللعب في الجبين فأن هذا ينتقل سريعاً إلى الجبهة مكونة حبوب كبيرة وصغيرة.
  4. ظهور حبوب الشباب؛ على الأغلب في فترة المراهقة يعاني الجميع من حبوب الوجه في تلك المرحلة. والتي من المؤسف أنها تشق طريقها في الوجه من الجبين وبعدها تنتشر فيه بالكامل.

نصائح لتجنب ظهور حبوب الجبهة

  1. تجنب الإكثار من تناول الحلويات، والسكريات. لأن هذا يؤثر بالسلب على الجسم، حيث يُزيد من إفراز المواد الدهنية، ويزيد سوء الوضع.
  2. الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة. فلابد من التصدي لهذه المشكلة بوضع واقي الشمس كل ساعتين، وبعدها مسحه ووضعه من جديد.
  3. التوقف تماماً عن اللعب أو ملامسة هذه الحبوب. لأن هذا يؤدي إلى نزول القيم والذي يزيد من انتشار الحبوب في الوجه بالكامل.
  4. غسل هذه المنطقة بشكل مستمر، بالماء والصابون. ولكن يشترط أن يكون الماء فاتر أو بارد، ويتم الابتعاد تماماً عن الماء الساخن. كما أنه من الأفضل تكرار هذه العملية أكثر من خمس مرات يومياً.
  5. الابتعاد عن كل المؤثرات التي تسبب القلق والتوتر، لأنها من الحالات التي تؤدي إلى انتشار الحبوب في الوجه كله بشكل عام.
  6. استشار طبيب المتخصص في علاج الجلد، حتى يصف لك العلاج أو الدهان المناسب. ولا تعتمد مطلقاً على أي أدوية لأشخاص أُخرى، والسبب ان كل نوعية جلد تختلف عن الأُخرى.
  7. تناول الأطعمة التي تخلو منها الدهون، واللجوء لأكل الخضروات والفواكه الطازجة. حيث تعمل على إعطاء البشرة نضارة وصحة وحيوية وذلك من خلال الفيتامينات التي تفيد الجلد وتعززه.
  8. شرب ما لا يقل عن 2 لتر من المياه النقية يومياً، حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل سريع.
  9. تجنب ملامسة الجبهة لأياً من الزيوت أو الشامبوهات أو المواد الكيماوية مطلقاً.
  10. ممارسة الكثير من الرياضات حتى تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الشخص.