نقدم لكم اليوم مقالاً عن أسباب حبوب الظهر والكتف. هناك الكثير من الناس يعاني من هذه المشكلة وتسبب لهم الكثير من الأزعاج ويحاولون التخلص منها بأي طريقة من الطرق، وعادة ما تظهر هذه المشكلة عند الشباب في الأعمار المتفاوتة بين السابعة عشر والعشرون عام أو أكثر بقليل ويكون هذا الأمر راجع لسن ويمكن أن يستمر معهم أو يتوقف عند الوصول لسن البلوغ، ويمكن أن تظهر الحبوب في الظهر والرقبة والوجه، ويمكن أن تظهر في الظهر وفي الكتف. ويمكن أن تكون لها الكثير من الأشكال فقد تشبه الرؤس السوادء وقد يكون لونها أبيض، أو أحمر، أو كأنه ندبة وهذا خاص بأصحاب البشرة الدهنية، ويمكن إذا لم يتم معالجتها وعرفة أسبابها أن تتحول إلى حبوب كبيرة بها مادة صفراء، وتتحول إلى لون بني، وأننا من خلال هذا المقال على برونزية سنقدم لكم اليوم الأسباب على تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب في الكتف والظهر. 

أسباب حبوب الظهر والكتف

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تكون وراء ظهور هذه الحبوب على الجسم، وتكون من أهم الأشياء التي تساعد على ظهورها في مناطقة مختلفة في الجسم من أهم هذه الأسباب: 

نتيجة لعامل وراثي 

هناك الكثير من المشاكل التي تظهر على البشرة تكون راجعة إلى نوع البشرة ويكون نوع البشرة راجع إلى عامل وراثي من أحد الأبوين فأن البشرة الحساسة، والدهنية هم أكثر نوعان يمكن أن تظهر لهم هذه الحبوب بشكل كبير، فيكون هذا من أهم العوامل التي تساعد على ظهور هذه الحبوب على الجلد. 

الحساسية من بعض من الأطعمة 

عادة ما يكون هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية مفرطة من بعض الأطعمة فهناك أشخاص بعد تناولهم للفراولة يشعرون بحكة وتظهر لهم بعض الحبوب في مناطق متفرقة من الجسم لذلك يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب لهم هذا الأمر، كذلك فأن الأكاديمية البريطانية للأمراض الجلدية وفق بحث قامت به أثبتت أن هناك بعض الأدلة أن بعض الكربوهيدرات الموجودة في بعض الأطعمة مثل الخبز الأبيض، أو رقائق البطاطا وهي التي تعمل على زيادة السكر في الدم يمكن أن تكون سبباً في ظهور الحبوب على الظهر.

أخذ الكثير من الأدوية 

هناك الكثير من الأدوية التي يمكن لها أن تكون سبباً وراء ظهور الكثير من الحبوب في الظهر والرقبة والكتف ومن أهم أنواع هذه الأدوية  هي العديد من أنواع مضادات الاكتئاب.

التغير في الهرمونات 

عادة ما يحدث هذا الأمر وتظهر الحبوب في أماكن متفرقة من الجسم وخاصة في الظهر والرقبة وهذا شائع جداً عند الفتياتات والشباب في سن البلوغ، حيث أنه يحدث لهم تغير كبير في الهرمونات التي توجد في الجسد. 

كثرة العرق 

في فصل الصيف يكون هناك بعض الأشخاص يفرز جسمه الكثير من العرق أكثر من غيرهم وهذا يرجع لكثير من الأسباب، وهذا العرق يحتوى على الكثير من البكتريا، والجراثيم ويمكن أن يكون سبباً رئيسي لظهور الحبوب في الجسم وخاصة في الكتف، والظهر لهذا يجب أن يكون هناك عناية يومية وعدم ترك العرق على الجسم لمدة طويلة. 

الحالة النفسية 

 هناك الكثير من الأشخاص لا يتوفر لديهم أي سبب من هذه الأسباب السابقة ورغم ذلك تظهر لهم الحبوب وفي أغلب الأحيان يكون هؤلاء الأشخاص يعانون من الاكتئاب، والتوتر، والتعرض للكثير من الضغوط النفسية كما أنها يمكن أن تكون عاملاً لزيادتها أن كانت موجودة من الأساس.