مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أسباب الحركة الزائدة للجنين

بواسطة: نشر في: 14 سبتمبر، 2019
brooonzyah
أسباب الحركة الزائدة للجنين

تعرفوا على أهم أسباب الحركة الزائدة للجنين. تلاحظ الأم أثناء فترة الحمل أن هناك بعض الأوقات التي تزيد فيها حركة الجنين بشكل ملاحظ جداً. وبصورة أحياناً قد يصعب تحملها، وبالتالي يثير ذعر وخوف الأم. ولكن بعض الدراسات والتجارب العلمية استطاعت أن تصل إلى الأسباب الرئيسية المسئولة عن تلك الحركة، تعرفوا عليها جميعاً في مقالنا اليوم ببرونزية.

أسباب الحركة الزائدة للجنين

اسباب كثره حركه الجنين في بطن أمه

هناك عدة أسباب رئيسية مسئولة عن الحركة الغير طبيعية للجنين طوال فترة الحمل

  1. قلة نسبة الأوكسجين الواصلة لجسم الجنين، والتي تسبب ذعر للطفل وينتج عنه فرط في الحركة داخل الرحم. وهي كأحد الإشارات التي يرسلها للأم لتشعر أن هناك خطئاً ما يحدث.
  2. وجود مشكلة في الحبل السري؛ وفي تلك الحالة تكون حركة الجنين زائدة بل ومتسارعة بشكل كبير. وهي عبارة عن رد فعل طبيعي للجنين، لأن هناك ما يضايقه داخل التجويف المخصص له.
  3. تناول الكافيين، والسكريات، والحلويات بكميات كبيرة من قِبل الأم؛ فمن خلال بعض الدراسات حول هذا الموضوع؛ وجدوا أن هذه المواد تعمل على زيادة حركة الطفل وبشكل غير مألوف.
  4. كثرة تناول المسكنات والمهدئات؛ فهي تشكل خطر كبير على الجنين. والتي من الممكن بنسب كبيرة تؤدي إلى الإجهاض.

زيادة حركة الجنين في الشهر السابع

  1. تلاحظ جميع الأمهات حركة الطفل المتزايدة بدايةً من الشهر السابع، ولكن في تلك الحالة هي مؤشر خير على أنه يتمتع بقوة حركية أعلى من السابق.
  2. والسبب في ذلك هو قوة العضلات، واكتمالها بصورة شبه كلية.
  3. وعلى الأم في تلك المرحلة مراقبة حركة جنينها بشكل يومي، وفي حال توقف عن النشاط أو الحركة لابد من متابعة و استشارة الطبيب.