مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

بواسطة: نشر في: 3 مارس، 2024
brooonzyah

يعتبر نموذج إجابة حدثنا عن نفسك من أبرز النماذج الهامة التي يحتاج إليها جميع الراغبين في الحصول على عمل، لذلك يهتم الكثر من الأشخاص بالحصول على إجابة نموذجية لهذا السؤال تضمن لهم قبولهم بالوظيفة، لذلك جئنا لكم اليوم بهذا المقال لكي نقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بالإجابة على هذا السؤال عبر مجلة البرونزية.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

تعتبر الإجابة على نموذج حدثنا عن نفسك من الأمور المهمة الواجب دراستها قبل التقدم للعمل في وظيفة معينة، لكن يجب العلم بأن الإجابة تختلف من شخص لآخر تبعاً لاختلاف الخبرات والشهادات التي حصل عليها المتقدم، لذلك سوف نقدم لكم الآن نموذج إجابة واضح وبسيط يمكنكم الاعتماد عليه:

نموذج إجابة لمن لا يمتلك خبرات سابقة

“في الشهر الماضية تخرجت وأنا حاصل على شهادة ………، بعدما قمت باختيار هذا التخصص لدراسته بسبب حبي واهتمامي بمادة ……….، ومن خلال فترة دراستي كنت اهتم بالانضمام للندوات والمؤتمرات التي يكون لها علاقة بتخصص دراستي، كما أنني أتيحت أمامي فرصة للتحدث في مؤتمر له علاقة ب ……..، وفيه تحدثت عن المشروع البحثي التي قمت بإجراؤه خلال فترة الدراسة بالجامعة، وبالفترة الأخيرة تمكنت من إكمال فترة تدريبي لذلك أبحث الآن عن وظيفة دوامها كامل، ومنذ فترة وأنا مهتم بمتابعة تفاصيل الشركة وما تقدمه من خدمات، لذلك حرصت على التقدم للعمل بهذه الشركة المميزة”.

نموذج إجابة لمن لديه خبرات سابقة

“لقد تخرجت بدرجة ……. من جامعة …………. سنة …………، وتمكنت من الحصول على منصب …………….. بشركة …………… فأنا تدربت من خلال عملي معها، وأحببت عملي فيها كـ …………. ونجحت بالعمل الجماعي وأنشطته، لكن المجال الخاص بهذه الشركة لم يكن مجالي المفضل، لذلك عملت في الشركة لمدة سنة وتعلمت فيها الكثير من المعلومات التي تتعلق بمجال ……………… وتمكنت من تطوير العديد من المهارات التي تتعلق بتخصص دراستي ثم قمت بمغادرة الشركة، وانتقلت للعمل بوظيفة بشركة أخرى في التخصص المفضل لدي وهو ……..، ومنذ عامين وأنا مازلت أمارس عملي بهذه الشركة وأظن قد حان الوقت للارتقاء في عملي والانتقال للعمل بوظيفة جديدة، لهذا السبب أبحث في وقتنا الحالي عن وظيفة جديدة ولدي رغبة في أن أكون جزء من هذا العمل الرائع”.

تكلم عن نفسك بسطرين

عند رغبتك في التحدث عن نفسك لابد من القيام بربط الماضي مع المستقبل، حيث يجب عليك أن تقوم بذكر الإنجازات السابقة التي قمت بها عن طريق عرض خبراتك، لذلك جئنا لكم الآن لكي نقدم لكم مثال واضح يمكن الاعتماد عليه عند تحدثك عن نفسك:

  • “لقد تمكنت من العمل في العديد من شركات …… وتمكنت من الحصول على خبرة كافية في مجال …….، لهذا السبب لدي رغبة شديدة في الالتحاق بالعمل معكم من أجل تطبيق خبراتي بطريقة علمية لكي نتمكن من تحقيق الهدف التي تسعى الشركة لإنجازه”.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك بالانجليزي

يوجد العديد من الشركات والمؤسسات التي تحتاج من المتقدم للوظيفة نموذج تعريف لنفسه باللغة الإنجليزية، لذلك سنقدم لكم الآن نموذج بسيط جداً باللغة الإنجليزية من خلال ما يلي:

I hold a university degree with a specialization / __ and obtained it with a grade of / __, and based on my great passion in that university major, I have sponsored a wide number of projects that helped my fellow students pass subject exams, and access the easiest ways of explaining those courses, where I was interested in scientific seminars that dealt with all sub-fields of my university specialization, and I was able to participate in one of them through my own project. You are a reason for accepting me to work in your position, so I made sure to apply to work in this great edifice.

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية

لكي تتمكن من النجاح في المقابلة الشخصية لابد من التكلم عن نفسك بشكل واضح مع عرض الخبرات التي تتمتع بها، لذلك سوف نقدم لكم الآن مجموعة من النصائح الواجب إتباعها في المقابلة الشخصية، كل ما عليكم فقط هو متابعة ما يلي:

  • القيام بذكر مميزاتك التي تجعلك قادر على الدخول في مجموعة متنوعة من التجارب، مع عرض القدرات اللغوية التي تتمتع بها مع المهارات الأخرى التي تجعلك مميز عن غيرك من الأشخاص.
  • لابد من الممارسة والتدرب على نموذج الإجابة الذي تستعين به في المقابلة، وذلك لأنه سوف يساعدك على الاستعداد التام للإجابة بالإضافة إلى تعزيز شعور الثقة بالنفس.
  • يمكنك تقديم مجموعة من الأمثلة خلال الرد على الأسئلة كالإنجازات والمهارات التي تدل على صحة جوابك خلال المقابلة.
  • يجب أن تكون صادقاً في كل المعلومات الخاصة بك التي تقدمها، وذك لأن الصدق يجعلك شخص قوي لا يستهان بك، كما أنه يزيد من ثقتك بنفسك خلال الإجابة عن الأسئلة.
  • يفضل أن يقوم المتقدم للعمل في هذه الوظيفة بالتفكير بها لكي يتمكن من الحصول على الرد المناسب على السؤال الموجه له، حيث يختلف الرد من تفكير لتفكير أخر.
  • لابد من التحدث على الإنجازات التي قمت بها في حياتك من خلال عرضها بشكل مبسط وواضح.
  • يجب أن تكون الإجابة ضمن إطار العمل ولا تذهب بها لأي شيء أخر.

تحدث عن نفسك باختصار بالعربي

يعتبر تقديم نفسك باللغة العربية من الأمور السهلة جداً، وذلك لأن التعريف يكون بسيط ومختصر، لهذا السبب جئنا لكم الآن لكي نقدم لكم خطوات سهلة يمكن إتباعها خلال تقديم نفسك:

  • لابد أن تكون هادئ وغير متوتر واعتبر أن هذه المقابلة عاديةى لا تحتاج لهذا الارتباك.
  • في عقلك الباطن قم بتكرار مجموعة من العبارات الإيجابية التي تجعلك تشعر بالارتياح والثقة بالنفس.
  • قم بالنظر إلى الشخص الذي يستمع لك على أن شخص عادي ولن يقوم بتقييمك للعمل معه، ولا تشغل تفكيرك بأراء الأخرين حتى لا تشعر بالتوتر.
  • في البداية قم بتعريف اسمك بالكامل مع ذكر عمرك ومكان إقامتك وعملك السابق، على سبيل المثال:
    • اسمي …………… عمري ….. اعيش في مدينة …… اعمل في شركة …… حاصل على شهادة …….. في مجال …….، مع ذكر الحالة الاجتماعية وعدد الأبناء إذا كنت متزوج.
  • قم بالتحدث عن أعمالك والهوايات التي تفضلها مع ذكر طموحاتك، على سبيل المثال:
    • في وقت فراغي أحب ممارسة ……
    • بالنسبة للمستقبل والطموح فيمكنك قول: “في المستف=قبل أرغب في الوصول إلى …… وتحقيق نجاح باهر في …..”.
  • ابتعد عن ذكر التجارب الفاشلة التي تعرضت لها في السابق، مع عدم ذكر أي مخاوف تشعر بها من القادم.
  • لا تقلل من نفسك وذلك لأن المستمع يفضل سماع الأشياء الإيجابية والمميزة.
  • يمكنك الاستعداد للمقابلة قبل الذهاب من خلال تحضير نموذج إجابة واضح حتى تتدرب عليه بصوت عالي أمام المرآة أو أحد أفراد العائلة حتى تتمكن من التحدث بالمقابلة بثقة.
  • قم بإنهاء الحديث بطريقة لطيفة من خلال ذكر عبارة من عبارات المجاملة مثل سررت بمعرفتك، أنا سعيد بلقائك، اتمنى أن نتقابل مرة أخرى.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك

آخر المواضيع