مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن سفينة جلالة الملك جازان وحفل التدشين (السفينة الرابعة في مشروع السروات)

بواسطة: نشر في: 12 ديسمبر، 2023
brooonzyah

تعتبر سفينة جلالة الملك جازان ضمن السفن التي تم تنفيذها في إطار مشروع السروات ، ويعتبر من تنفيذ الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة نافانتيا الأسبانية ، ولقد أقيم حفل تدشين السفينة بحضور وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان الذي صعد على سطح طيران السفينة رافعاً العلم السعودي لبدء إطلاق العمل للسفينة لقوية القوات البحرية وتعزيز الأمن ، وإليكم المزيد من التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

معلومات عن سفينة جلالة الملك جازان

  • سفينة جلالة الملك جازان هي السفينة الرابعة التابعة لمشروع السروات ، وتحتل السفينة الأولى في نفس المشروع يتم استكمال منظوماتها ، ولقد أقيم حمل تدشين السفينة في قاعدة الملك فيصل البحرية في الأسطول الغربي في مدينة جدة السعودية.
  • لقد أعلن العميد البحري عبد الله الشهير مدير مشروع السروات أن أعمال توطين سفن مشروع السروات شاملة على تصنيع 5 قطع بحرية باحترافية وتقنيات قوية فريدة من نوعها بهدف مواجهة المهمات القتالية ، ولقد تم تنفيذ سفينة جلالة الملك جازان على نفس النهج.
  • تعتبر سفينة جلالة الملك جازان السفينة الرابعة لمشروع السروات  مصممة من طراز كورفيت (أفانتي 2200) شاملة على أحدث التقنيات في الأنظمة القتالية التي تضمن التعامل في العمليات القتالية والأطياف المهددة لأمن البلاد.
  • تعتبر سفينة جلالة الملك جازان والسفن الأخرى في مشروع السروات بمثابة أول نظام لإدارة المعارك السعودية تحت اسم حزم مطور فريق عمل متكامل وبأيدي وطنية ، وسوف يساعد على تحصين البلاد ضد المعارك وضد التهديدات ويحافظ على تحقيق الأمن.
  • لقد انتهت الاختبارات المقامة للقبول في السفينة على الأراضي والمياه الوطنية السعودية ، وتحت إشراف القوات البحرية انتهت تجارب الرماية الحية لمقاومة الأهداف الجوية والسطحية.
  • لقد تأسست سفينة جلالة الملك جازان بهدف تعزيز الأمن البحري للوطن وتقوية القوات البحرية وتحصين المصالح الاستراتيجية الحيوية

حفل تدشين سفينة جلالة الملك جازان

  • لقد أقيم حفل تدشين سفينة جلالة الملك جازان يوم 4 ديسمبر 2023 م الموافق  20 جمادي الأول 1445هـ ، ولقد أقيم في قاعدة الملك فيصل البحرية في الأسطول الغربي بمدينة جدة بحضور وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز.
  • بوصول وزير الدفاع مقر الاحتفالية كان في استقباله معالي رئيس أركان القوات البحرية الفريق فهد بن عبد الله الغفيلي ، ومعالي رئيس الأركان العامة الفريق الأول فياض بن حامد الرويلي ، ولقد بدأت الاحتفالية بعزف السلام الملكي ، وتلاوة بعض الآيات القرآنية .
  • بعد ذلك عبر معالي رئيس أركان القوات البحرية الملكية السعودية عن سعادته بحضور وزير الدفاع بنفسه احتفالية تدشين سفينة جلالة الملك جازان ضمن مشروع السروات ، وأكد على أهمية السفينة مصممة على أحدث طراز في العالم ، ولقد جاءت في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لتوطين 50 % من الصناعات الدفاعية بحلول عام 2030.
  • لقد صعد وزير الدفاع سطح طيران السفينية رافعاً العلم السعودي احتفالاً بدخولها إلى خدمة القوات البحرية ولتعزيز الأمن البحري ، وتم تشغيل صافرات ورادارات السفينة ، وتم تشغيل صافرات السفن المجاورة للإعلان الرسمي بانضمام السفينة للخدمة الرسمية للقوات البحرية السعودية.

أهمية سفينة جلالة الملك جازان

  • يكون لسفينة جلالة الملك جازان أهمية بالغة لتعزيز الأمن البحري السعودية ، ولرفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية السعودية ، وحماية مصالح الاستراتيجية الحيوية.
  • تعتبر أول سفينة متكملة البناء والأنظمة ، ومكتملة الاختبارات البحرية ، ومكتملة التجارب على المياه والأراضي الوطنية السعودية ، وتساهم في رؤية المملكة لتوطين 50% من الصناعات الدفاعية بحلول عام 2030.
  • تساهم السفينة مع السفن الأخرى التابعة لمشروع السروات في توطين أعمال أنظمة القتال البحرية ، وتبعاً لذلك أنها مزودة بالمستشعرات الحيوية وآليات التحكم الذكي ، بالإضافة إلى أنها استهدفت تدريب الكفاءات وأصحاب الخبرة .
معلومات عن سفينة جلالة الملك جازان

آخر المواضيع