مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني في الكويت وكيفية الاستعلام عن الرقم الموحد في 5 خطوات

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2023
brooonzyah

تعتبر خدمة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني من بين الخدمات الهامة التي أطلقتها الحكومة الكويتية، والتي تم توفيرها أمام كافة الأفراد، وذلك حتى يكون بإمكانهم تحويل أرقامهم الموحدة إلى أرقام مدنية، ومن خلال مجلة برونزية سوف نوضح لكم أهم المعلومات التي تتعلق حول تلك الخدمة.

تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

إن خدمة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني هي واحدة من بين الخدمات التي أطلقتها الحكومة، وذلك من أجل التسهيل على كافة المواطنين أن يقوموا باستعمال الأرقام المدنية في الكثير من التعاملات المختلفة، ويعتبر الرقم الموحد هو من بين الأرقام التي تكون بمثابة مرجع في الداخلية الكويتية، والذي يكون موجود على التصريح الخاص بدخول الدولة، ويمكن أن يتم تحويله إلى رقم مدني، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الكويتية بسهولة.

رابط تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

لقد أتاحت الحكومة الكويتية وتحديدًا وزارة الداخلية التابعة لها الكثير من الخدمات المختلفة، ومن بينها الخدمات التي تتعلق حول تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني ويتم ذلك بشكل إلكتروني وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الخدمات الإلكترونية، ويمكن الوصول إلى هذا الرابط من خلال الضغط هنا.

طريقة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

إن طريقة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني تعتمد على الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية مباشرة التي تكون تابعة إلى دولة الكويت، وبعد ذلك يتم اتباع مجموعة من الخطوات التي تكون عبارة عن الآتي:

تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

  • يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لدولة الكويت، وذلك من خلال الضغط هنا.
  • يتم القيام بالضغط على أيقونة المواطنين والمقيمين.
  • يقوم المستخدم بالعمل على اختيار الخدمات التي تتعلق بالأفراد والأسرة.
  • من خلال القائمة يتم اختيار خدمة تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني وبعدها يتطلب الموقع أن يتم تعبئة الرقم الموحد في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد الانتهاء من تعبئة الرقم يتم الضغط على كلمة استعلام.

وبانتهاء تلك الخطوات سوف يتم القيام بتلك الخدمة المطلوبة، والتي تتعلق حول تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

 كيفية تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني من الهاتف

كما أن الحكومة الكويتية حرصت على تسهيل الكثير من الخدمات والإجراءات أمام المواطنين والمقيمين أيضًا، ولهذا قامت بالعمل على توفير رقم هاتف مخصص لتلك الخدمة، حيث إنه يمكن تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني وذلك من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالاستعلام الصوتي على الفور، والرقم هو: 1889988.

استخراج الرقم الموحد

وبعد أن أوضحنا لكم كيفية تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني فإن الكثير من الأشخاص يرغبون في التعرف على الرقم الموحد، وكيفية استخراجه أو معرفته، وهو ما يمكن التعرف عليه من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

  • يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية التابعة لدولة الكويت، والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
  • بعد ذلك يتم الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية التي توجد على النافذة الرئيسية.
  • يتم الانتقال إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات، وهو من بين القوائم الموجودة.
  • يليها الضغط على خدمة الاستعلام عن الرقم الموحد، أو مرجع الداخلية.
  • يتطلب الموقع من المستخدم أن يقوم بتعبئة بعض البيانات الخاصة به، والتي تشتمل على الرقم المدني الخاص به، وبعد ذلك يتم تعبئة الرقم الخاص بجواز السفر.
  • بعد ذلك يتم تعيين التاريخ الخاص بالانتهاء.
  • في النهاية يتم الضغط على كلمة استعلام التي توجد بالأسفل، وسوف يتم ظهور كافة المعلومات التي تتعلق حول الرقم المدني.

أين أجد الرقم الموحد الكويت

يمكن الحصول على الرقم الموحد في دولة الكويت، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الكويتية، ومن ثم يتم الدخول على القسم الخاص بالخدمات الخاصة بالمواطنين والمقيمين، ومن خلال ذلك يكون بإمكان الفرد الاستعلام عن رقم المرجع، أو الرقم الموحد، وذلك بعد أن يقوم المستخدم بالعمل على تعبئة مجموعة من البيانات التي يتوجب إرفاقها من أجل الحصول على الرقم الموحد.

  • مع العلم أنه يكون بإمكان المواطن التعرف على الرقم المرجعي الخاص به، وذلك من خلال الهوية الوطنية الخاصة به.
  • حيث إن الرقم المرجعي يكون موجود على البطاقة مباشرة، وهو عبارة عن رقم مكون من تسعة من الأرقام، وبالتالي يمكن التعرف عليها بسهولة.

تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني

ما هو رقم المرجع في الكويت

قد يتساءل الكثير من الأشخاص عن الرقم المرجعي فما هو، وكيفية الحصول عليه، ولهذا يجب معرفة أن الرقم المرجعي في دولة الكويت هو نفسه الرقم الموحد، والذي يكون متواجد على بطاقة الهوية الخاصة بالشخص.

  • حيث إن البطاقة الخاصة بالأفراد يكون مكتوب عليها رقم، والذي تقوم الوزارة بالعمل على وضعه وتحديده للمواطن، ويكون مكون من تسعة من الأرقام، والذي يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال النظر إلى بطاقة الهوية المدنية.
  • مع العلم أنه يمكن أن يتم الحصول على الرقم المرجعي أو الرقم الموحد، وذلك من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية التي تكون تابعة لدولة الكويت، والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية، ومن خلال ذلك الموقع يمكن التمكن من الحصول على رقم المرجع.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تعتبر الهيئة الهامة للمعلومات المدنية هي واحدة من بين الهيئات التي تكون تابعة إلى وزارة الداخلية الكويتية، والتي قامت بالعمل على توفير الكثير من الخدمات المختلفة، والتي تتم بشكل إلكتروني.

  • ويمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
  • كما يمكن التواصل مع الهيئة مباشرة، وذلك من خلال رقم الهاتف وهو 1889988.
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل من خلال بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومن بينها فيسبوك، والذي يمكن الوصول إلى حساب الهيئة من هنا.
  • أو التواصل من خلال حساب الهيئة على تويتر، والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
تحويل الرقم الموحد إلى رقم مدني