مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2022
brooonzyah

نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي هو واحد من بين النماذج التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث إنها من الخدمات التي تقدم العديد من الشركات عليها، وذلك حتى يتمكنون من فتح الحسابات البنكية للموظفين، بالإضافة إلى أن الأفراد يكون بإمكانهم تقديم هذا النموذج أيضًا من أجل تقديم طلب لفتح حساب في أحد البنوك، ومن خلال السطور القادمة عبر مجلة برونزية سوف نوضح لكم نموذج طلب فتح حساب في أحد البنوك بالتفصيل.

نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي

يعتبر نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي من النماذج التي يجب كتابتها عند الرغبة في التقديم على طلب فتح حساب في أحد البنوك، ولكن لا بد من أن تكون كافة الشروط الخاصة بفتح الحساب متوافرة، ومن المعروف أن كل بنك يكون له الشروط الخاصة بها، والمعايير الخاصة بفتح الحساب، وإليكم صيغة نموذج طلب فتح حساب بنكي، والذي يكون على هذا النحو الآتي:

السيد الفاضل مدير بنك: (يتم كتابة اسم البنك).

تحية طيبة..

أتوجه إليكم بهذا الخطاب، وذلك حتى أطلب منكم فتح حساب بنكي أنا السيد: (يتم كتابة اسم الشخص). وجنسيتي: ……… وعنواني: ……. أحمل بطاقة هوية برقم…….. الصادرة من ………

وأتمنى أن يتم قبول طلبي، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

التوقيع: ………

نموذج طلب فتح حساب بنكي لموظف

وبعد أن قدمنا لكم نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي فسوف نقدم لكم نموذج طلب فتح حساب لموظف يعمل في شركة يكون لديها حساب في البنك، وترغب في إضافة موظف جديد من خلال طلب حساب له، وإليكم صيغة النموذج، والتي تكون على هذا النحو الآتي:

إلى السيد الفاضل مدير فرع بنك: …………

بعد التحية.. أتقدم إلى سيادتك لطلب منكم الموافقة على فتح حساب بنكي لأحد الموظفين الذي التحق بالمؤسسة الخاصة بنا مؤخرًا، ونأمل أن يتم قبول خطابنا بالموافقة، وسوف نذكر لكم أهم المعلومات المتعلقة بالعامل الجديد:

الاسم الرباعي: ………..

التاريخ الذي تعين به في شركتنا: ……/……/………..

والجدير بالذكر أن الحساب الخاص بالمؤسسة هو : ………

ونتمنى منكم التفضل بقبول الطلب ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.

الاسم الخاص بالمؤسسة: ………

العنوان الخاص بالشركة: …….

المدير المسؤول عن الشؤون المالية:…………

عنوان البريد الإلكتروني للمؤسسة: …….

رقم هاتف المؤسسة: ………

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في البنك الراجحي

نموذج طلب فتح حساب بنكي للشركة

ومن بين الأمور التي تقبل عليها العديد من الشركات أيضاً إمكانية تقديم طلب فتح حساب بنكي خاص بها، وذلك مع أي بنك من البنوك المتوفرة في الدولة، ولكن في حالة إن كانت الشركة هي من ترغب في تقديم طلب فتح حساب، فتكون الصيغة الخاصة بالخطاب مختلفة، ولذلك سوف نوضح لكم نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي لشركة والذي يكون على النحو الآتي:

السيد الفاضل مدير البنك :……….

بعد التحية والسلام: ………

أتوجه إلى سيادتكم وأقدم لكم هذا الخطاب، وذلك لإخباركم بأن السيد: ……… والذي يحمل الجنسية: …….. المقيم في مدينة: ……….. رقم الهوية الوطنية: ……….. التي تم صدورها من : …….

أود أن أخبركم بأن هذا الشخص هو من الموظفسن التابعين لشركتنا، ولذلك نرغب في فتح حساب بنكي خاص به، وذلك من أجل تسهيل عملية تحويل الرواتب الشهرية، وهو من الفئات الملتزمة لدينا، والتي تكون تحت نظرنا، ولقد قامت الشركة بالموافقة على  تقديم طلب فتح حساب بنكي له، وبالأخص بعد أن علمنا أنه يتوافر لديه كافة الشروط الموضوعة لفتح حساب في هذا البنك.

نتمنى من سيادتكم الموافقة على طلب فتح الحساب له، ولكم منا جزيل الشكر.

مدير الشركة : ……….

التوقيع: …………

نموذج طلب فتح حساب بنكي لجمعية

وبعد أن قدمنا لكم نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي لموظف، فإنه لا بد من التعرف على نموذج طلب فتح حساب لجمعية، ويمكن التعرف على صيغة النموذج بالتفصيل، ولكن يجب التعرف على الأوراق اللازمة لفتح حساب لحمعية، وأن يتم تقديمها مباشرة، وتكون تلك الأوراق على هذا النحو الآتي:

  • صورة من اللائحة الخاصة بالأعضاء الموجودين بالجمعية.
  • وكذلك صور شخصية لرئيس الجمعية، والأمين العام بها.
  • أن يتم تعبئة النموذج الخاص بتقديم الطلب لفتح الحساب.
  • صورة من القانون الأساسي الخاص بالجمعية، وكذلك الصك المسلم من الجهات المختصة.
  • وفي بعض الحالات يجب أن يتم إيداع مبلغ داخل البنك عند فتحه، ولذلك يتوجب على الجمعية أن تقوم بإيداع المبلغ المطلوب، وذلك حتى يتم تسهيل إجراءات فتح الحساب البنكي، وأما عن الصيغة الخاصة بفتح حساب بنكي للجمعية، فتكون على هذا النحو الآتي:

السادة الأفاصل في بنك:………..

بعد التحية والتقدير: ………

نحيط علم سيادتكم أن الجمعية : ………. الواقعة في العنوان : ……….. ومديرها السيد: ……….. ومدير الشؤون المالية بها : ………… نشاطها: ……… المرخصة برقم ……… هي من الجمعيات التي ترغب في أن يكون لديها حساب بنكي في البنك الخاص بكم، وذلك حتى يتم تسهيل من خلاله العديد من التعاملات المالية بينها وبين العملاء، وكذلك بينها وبين أعضاء الجمعية، ونتمنى أن ينال طلبنا على الموافقة، ونحن على أتم استعداد لتقديم كافة الأوراق المطلوبة في الوقت الذي يتم تحديده من سيادتكم بعد الحصول على طلب الموافقة مباشرة.

ولكم منا جزيل الشكر والاحترام، ونأمل أن ينال طلبنا على الموافقة مع تحيات أسرة جمعية: …………

المدير العام للجمعية: …………..

التوقيع: ………

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي

نموذج فتح حساب بنكي word

  • كما أن الكثير من الأشخاص يرغبون في تحميل نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي بصيغة ورد، وذلك حتى يكون من السهل أن يتم إضافة إليه بعض التعديلات المختلفة.
  • حيث إن الملفات التي تكون بصيغة الورد يمكن أن يتم إضافة لها الاسم، والبيانات المطلوبة، ومن ثم يتم طباعتها مباشرة، ولذلك يرغب الكثير من تحميله مباشرة.
  • ويحتوي نموذج طلب فتح حساب بنكي جاهز على كافة المعلومات، ولكنه يتطلب فقط أن يتم إضافة بيانات الشخص المراد فتح الحساب له.
  • وفي حالة الرغبة في تحميل نموذج جاهز على ملف وورد، فإنه كل ما عليكم هو الضغط على نموذج فتح حساب بنكي.

نموذج طلب فتح حساب بنكي pdf

  • كما أن البعض يبحثون عن نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي والذي يكون على صيغة ملف بي دي إف، وذلك لأنه يكون من الملفات التي تسهل على الراغبين في تقديم الطلب الكتابة.
  • كما أنه مناسب للفئات التي لا تعلم كيفية كتابة صيغة الخطاب الخاص بالتقدم إلى أحد البنوك لطلب فتح حساب جديد.
  • ويناسب هذا النموذج أيضًا الشركات التي ترغب في فتح حسابات لموظفيها، وذلك لأنه من النماذج الجاهزة التي يمكن طباعتها وتعبئتها وتقديمها بسهولة.
  • ويمكن أن يتم تنزيل نموذج طلب فتح حساب بنكي بصيغة بي دي إف، وذلك من خلال الضغط هنــــــــــا.

نموذج فتح حساب في بنك الراجحي

وبإمكان الأشخاص الراغبين في فتح حساب في بنك الراجحي أن يقوموا بالتوجه بتعبئة النموذج الذي يوفره البنك، والذي يعتبر من أهم النماذج الخاصة بفتح الحساب، حيث وفر البنك الراجحي النماذج الخاصة بطلب فتح الحساب سواء للشركات أو الأفراد، ويمكن الوصول إلى النموذج من خلال النقاط الآتية:

  • يمكن الاطلاع على نموذج فتح الحساب في بنك الراجحي للأشخاص من خلال الضغط هنــا.
  • كما يمكن الاطلاع أيضًا على النموذج الخاص بفتح حساب جديد بالنسبة للشركات، والذي يمكن الوصول إليه من هنــا.
نموذج طلب خطي لفتح حساب بنكي

آخر المواضيع