مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عدد شهداء احد

بواسطة: نشر في: 17 ديسمبر، 2019
brooonzyah

كم عدد شهداء احد؟ سوف نقدم لكم الإجابة من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر غزوة أحد هي واحدة من ضمن الغزوات الكبيرة التي خاضها الرسول عليه الصلاة والسلام، وذلك من أجل نصرة الإسلام والمسلمين، وإعلاء كلمة الله عز وجل، وحدث في تلك الغزوة العديد من الأحداث المختلفة، والتي انتهت بالهزيمة لجيش المسلمين، على الرغم من مكافحة الكثير منهم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم عدد الشهداء الذين استشهدوا في غزوة أحد.

كم عدد شهداء احد

بدأت غزوة أحد بعدد كبير في البداية من المسلمين، حيث كان قد وصل عددهم في بداية الأمر إلى ثلاثة آلاف فرد من جيش المسلمين، ولكن بعد وقوع الخيانة من قبل الأشخاص تراجع عدد كبير منهم، وبالتالي قل عدد المقاتلين مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا الأمر الذي كان له الأثر الكبير بالسلب على باقي المسلمين نتيجة لانسحاب الكثير منهم من المعركة.

وبعد أن استمرت الحرب بين جيش المسلمين وجيش الكفار كان المسلمين قد استطاعوا من مقاتلة الكفار بشكل جيد، وحققوا انتصار عظيم جدًا في بداية المعركة، وهذا الأمر الذي جعل الكثير منهم شعورا بالاطمئنان، وكان ذلك سبب الهزيمة التي وقت عليهم.

حيث ترك العديد من المحاربين في جيش المسلمين أماكنهم، ظنًا منهم أنهم حققوا الانتصار على المشركين، وهذا الأمر الذي جعل الكثير من المشركين يتمكنون من مقاتلتهم، وهذا كان السبب في وقوع عدد كبير جدًا من المسلمين شهداء في تلك المعركة، والذي يلغ عددهم حوالي سبعون مسلم، ولقد أصيب النبي عليه الصلاة والسلام أيضًا بجروح بسبب ذلك الخطأ الذي تسبب فيه المسلمين.

وكان هؤلاء السبعون شهيدًا من غزوة أحد يحملون بعض الأبطال والصحابة، وكان من بينهم حمزة بن عبد المطلب، ومجموعة من الصحابة الكرام وهم: مصعب بن عمير، وكذلك الصحابي عمرو بن الجموح، وغيرهم من الكثير من الشهداء الذين تم دفنهم أسفل حبل أحد الشهير، والذي لا زال موجود حتى الآن.

كم عدد شهداء احد

آخر المواضيع