مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عسل الصال

بواسطة: نشر في: 29 ديسمبر، 2019
brooonzyah

فوائد عسل الصال كثيرة، حيث إنه يعد واحدًا من ضمن أنواع العسل الشهيرة، والتي تحمل القوام اللزج، وهو الذي يخرج من لعاب النحل مباشرة، والذي يتم تصنيعه من رحيق نبات الصال، أو الآثل، وهو أحد النباتات الشهيرة، ويعد هذا النوع بالتحديد من العسل من أقوى أنواع العسل العلاجية، وذلك لأنه يحمل فوائد كثيرة، بالإضافة لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الفوائد التي يحملها هذا النوع من العسل، وذلك من خلال موقع برونزية.

فوائد عسل الصال

يحمل عسل الصال أو الآثل الكثير من الفوائد العلاجية، وذلك لأنه يتم استخراجه من رحيق نبات الآثل، وهو أحد النباتات المفيدة والتي لها الكثير من الفوائد للصحة العامة، ويحمل عسل الصال قوام لزج وكثيف بعض الشيء عن غيره من الكثير من أنواع العسل الأخرى، ومن أبرز فوائده الآتي:

1- يعالج الأمراض الصدرية

من أهم فوائد عسل الصال أنه يساعد على علاج الكثير من الأمراض المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي، والتي من بينها السعال المتكرر الجاف أو الذي يكون مصحوب بإفرازات مخاطية، والذي يطلق عليه البلغم، كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية، وبالتالي تحسين عملية التنفس لدى الإنسان، ويعالج الحالات التي تعاني من الاختناق، ومن عدم القدرة على التنفس بالشكل الصحيح، وهو فعال جدًا للحالات التي تعاني من الحساسية الصدرية والربو.

2- مد الجسم بالطاقة

يساعد أيضًا عسل الصال أو الآثل على علاج الحالات التي تعاني من الكسل والخمول، والضعف العام ووهن الجسم، حيث يساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، ويزيد من نشاط الجسم، وذلك في حالة استعماله بشكل يومي، حيث يساعد الإنسان على القيام بالعديد من الواجبات اليومية والأعمال، وذلك من خلال تنشيط الجسم والعضلات بشكل سريع.

3- علاج القولون

يساعد عسل الآثل أو الصال على علاج الكثير من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي من بينها مشكلة القولون العصبي، حيث يعمل على التخفيف من أعراضه، وذلك من خلال علاج الانتفاخ الذي يصيب البطن، وأيضًا تكون الغازات، ولعسل الصال فوائد أخرى أيضًا لعلاج مشكلة الإمساك المزمن أو اضطرابات الأمعاء التي يعاني منها الكثير بسبب الإصابة بالقولون العصبي.

4- يزيد الوزن

يعمل هذا النوع من العسل أيضًا على زيادة الوزن، والتخلص من النحافة  الشديدة، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن الهامة، والتي من دورها أن تساعد على تغذية الجسم بشكل صحيح، وبالتالي علاج مشكلة قلة الوزن التي تكون ناتجة بسبب سوء التغذية، أو الضعف العام.

5- علاج الصداع

يحتوي عسل الصال على العديد من المواد المسكنة للآلام، والتي تساعد على علاج الألم الشديد الذي يصيب الرأس، وبالأخص الصداع النصفي أو الصداع المزمن، حيث يتم تناول ملعقة واحدة من عسل الصال في حالة الإصابة بنوبات الصداع النصفي.

6- علاج الإكزيما

يساعد أيضًا على علاج العديد من الأمراض الجلدية، والتي تسبب التهيج للجلد، والتي من بينها مرض الإكزيما، وذلك في حالة استعماله كدهان موضعي على المكان الذي تتواجد به الإكزيما، كما أنه يساعد على التخفيف من الحكة الجلدية، والعمل على التخلص من احمرار الجلد، حيث يحتوي على المواد المهدئة للجلد.

7- علاج الأنيميا

يحتوي عسل الصال على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن الهامة، والتي من بينها عنصر الحديد، حيث يساعد على علاج الأنيميا، وفقر الدم، حيث يعزز من إنتاج كريات الدم الحمراء، ولذلك يفضل تناوله بشكل يومي في حالة الإصابة بفقر الدم.

فوائد عسل الصال

آخر المواضيع