مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
brooonzyah

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث توفر المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المختلفة التي تسهل على المواطنين الكثير من الأمور، والتي من بينها التأمين على المركبات، وهو أحد الخطوات التي يقبل عليها البعض من خلال اللجوء إلى بعض شركات التأمين الشهيرة، والقيام بتسديد الرسوم الخاصة لهذا التأمين، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات.

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات

يمكن الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات من خلال بعض الخطوات البسيطة جدًا، والتي تتطلب فقط الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، ويتم الاستعلام بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الدخول على محرك البحث، ومن ثم كتابة موقع وزارة الداخلية السعودية، أو من خلال الضغط مباشرة على الرابط الموجود هنــــا.
  2. بعد ذلك يتم ملاحظة الدخول على الموقع الإلكتروني، والذي يحتوي على العديد من الأيقونات المختلفة، وهنا يتم البحث عن كلمة الاستعلامات الإلكترونية، والتي يتم الضغط عليها مباشرة.
  3. يتم ظهور نافذة جديدة بمجموعة من الاختيارات المختلفة، والتي يمكن الدخول عليها، ويكون من بينها كلمة قطاع المرور، وفي تلك الحالة يتم الضغط عليها.
  4. يتم ظهور نافذة جديدة أخرى، والتي تحتوي على بعض الاختيارات، ويكون من بينها كلمة الاستعلامات الخاصة بالمرور، وعند الضغط عليها، يكون هناك اختيار الاستعلام عن الصلاحية الخاصة بالتأمين على المركبات.
  5. بعد الضغط على هذا الخيار مباشرة يتم الدخول على نافذة جديدة، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن تأمين المركبات، وذلك من خلال تعبئة مجموعة من البيانات المختلفة.
  6. في البداية يجب أن يتم تعبئة الخانة الأولى، والتي تخص رقم الهوية السعودية، والتي تكون مكونة من عشرة أرقام، مع مراعاة أن تكون تابعة لصاحب المركبة.
  7. بعد ذلك يتم تعبئة الخانة التالية، والتي تخص رقم اللوحة، ويجب أن يتم الكتابة باللغة العربية فقط، والابتعاد عن كتابة الأحرف باللغة الإنجليزية.
  8. بعد الانتهاء من تعبئة الخانات، سوف يلاحظ وجود خانة أخيرة، والتي يتطلب فيها كتابة الرمز المرئي، وهو الرمز الذي يكون موجود بالفعل ويتطلب من المستخدم إعادة كتابته بشكل صحيح، وفي حالة إن كان الرمز غير مكتوب بالشكل الواضح يمكن الضغط على السهم لإعادة تعيين رمز مرئي آخر يسهل نقله، وبعد الانتهاء يتم الضغط على كلمة عرض.
  9. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف نلاحظ فتح نافذة جديدة، والتي تحتوي على الكثير من البيانات المختلفة، والتي من بينها حالة التأمين وصلاحيته، وشركة التأمين التي تم تسجيل التأمين عليها، وكذلك حالة التأمين سواء إن كانت سارية أو منتهية في المفعول، وكذلك التاريخ الذي تم من خلاله بدء التأمين، وأيضًا التاريخ الذي سوف يتم انتهاء صلاحية التأمين.

 

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات

آخر المواضيع