إليكم اليوم وصفة فيتامين سي للشعر ، يوجد الكثير من السيدات يحاولن أن يحصلن على مظهر رائع جميل لشعرهم لأن الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها. فهذا يعد من أهم وأكبر أحلامهم وشيء مهم وضروري جداً بالنسبة لهم. وفي الفترة الأخيرة نجد أن هناك الكثير من الخلطات والزيوت التي أصبح الفتيات يستخدمونها مؤخراً. ولكن أننا اليوم نقدم لكم وصفة رائعة وفعالة جداً لحل أغلب مشاكل الشعر وهي خلطة فيتامين سي الجميلة والمجربة من قبل الكثيرين ولها نتائج مبهرة في حل أغلب مشاكل الشعر من خلال برونزية.

وصفة فيتامين سي للشعر

تعد هذه الخلطة واحدة من أكثر الوصفات التي يمكن لها أن تغير لكي شعرك تماً وتعالج كل التلف والتساقط، كما أنها تساعد على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ ويكني لكي استخدام هذه الوصفة من عن طريق الخطوات الآتية:

  1. ضعي أربع حبات من الليمون في طبق متوسط الحجم، وحبتين من فيتامين سي، بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، وأخر الخطوات ضعي القليل من كريم مرطب للبشرة أو الشعر الذي تستخدمينه.
  2. كذلك فأنه يفضل أن تضعي مع المكونات القليل من مستخلص الياسمين.
  3. بعدها يجب عليك خلط جميع المكونات بطريقة صحيحة ولمدة دقيقتين أو أكثر، حتى تشعري أن الخلط أصبح له ملمس مثل الكريم.
  4. وحتى تحصلين على أفضل النتائج يجب عليك أن تغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، حتى تشعري أن فروة رأسك أصبحت نظيفة تماماً.
  5. بعدها ضعي القليل من الخليط الذي قمتي بأعداده على شعرك ويجب أن يصل الخليط إلى جذور الشعر وكذلك إلى الأطراف.
  6. ويجب أن  يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل.
  7. بعدها يجب عليك غسل الشعر بطريقة جيدة كما في المرة الأولي.

فيتامين سي للشعر مع الشامبو

السيدات عادة لا يفضلون الوصفات التي تأخذ الكثير من الوقت ولكنهم يفضلون العملية التي تأخذ وقت قليل ولها نتائج مبهرة وهذه الطريقة يمكن لها أن تعطيك نتائج رائعة على الرغم من أنها لن تكلفك الكثير من الوقت كذلك فأن هذه الوصفة يمكن لها أن تخلص من الصبغة التي لم تفضلي لونها في شعرك أو تردين تغير لونه.

  1. يجب أن تضعي في وعاء كبير المكونات التالية 4 ملاعق من الشامبو ملعقتين كبيرتان من زيت الزيتون وقرصين مطحونين من فيتامين سي.
  2. أغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو لتخلص من الأتربة العالقة في فروة الرأس.
  3. لا تجففي شعرك تماماً من الماء وضعي الخليط على أطراف والجذور.
  4. أتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة أو أكثر .
  5. أغسلي شعرك بالماء الدافي ولا تضعي الشامبو إلا للحاجة لأن الوصفة بها شامبو.
  6. وستلاحظين مع الاستعمال لهذه الوصفة أن شعرك أصبح له لوناً لامعاً وصحي جداً .

فيتامين سي لتفتيح الشعر

تحاول الكثير كمن السيدات وضع الصبغات لتغير لون شعرهم كنوع من التغيير ولكن لأن لون شعرهم يكون أسود داكناً فلا يتمكنون من هذا إلا بعد تفتيح لون الشعر وفيتامين سي من أكثر الأشياء التي أثبتت نجاحها في هذا الأمر. 

  1. أطحني ما يقرب من عشرين حبة من فيتامين سي وضعي فوقهم القليل من الماء، ويجب أن يكون الخليط يشبه الكريم. 
  2. بعدها ضعيه على شعرك لمدة ساعة أو أكثر. 
  3. ثم غسل شعرك جيداً مع التدليك جيداً وشطفه بالماء والشامبو جيداً. 

تجربتي مع فيتامين سي للشعر

هناك أحد السيدات تحكي تجربتها مع فيتامين سي، وتقول أنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في شعرها وأنه يكون جاف جداً، وكأن هناك طباشير جيرى قد سكب عليه، وأنها جربت كثيراً من الوصفات حتى تحاول علاجه وإصلاحه. 

حتى أنها قرارت أن تذهب للطبيب الجلدي حتى يصف لها الحل المناسب، ولكن بعد أن أضاعت الكثير من المال لم تجد أى نتائج ملموسة، وتقول أن كثرة الصبغات جعلت شعرها تالف جداً. ولكنها قررت في  نهاية الأمر تجربة خلطة فيتامين سي. 

وبعد أن قامت بتجربة بعض من الوصفات التي ذكرناها سابقاً وخاصة مع الشامبو. حصلت على شعر لامع وصحي وزاد طوله عن الفترة الأولى، وحتى أنها تخلصت من لون الصبغة المزعج. كما تذكر أنها لم تحصل على هذه النتيجة من استخدم الخلطة مرة واحدة وأنها عندما استمرت عليها لفترة من الزمن.