الافضل للشعر زيت اللوز الحلو او المر، هو  واحد من ضمن الأسئلة التي تتساءلها الكثير من السيدات، وذلك لأن زيت اللوز هو واحد من ضمن أنواع الزيوت التي يقبل الكثير على استعمالها، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر  الغذائية المختلفة التي يحتاج إليها الشعر، وهناك نوعين مختلفين من زيت اللوز، وهما زيت اللوز الحلو، وزيت اللوز المر، ولكن نوع منهما استخداماته وطرق استعمالها، وخواصه وفوائده، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الأفضل من حيث الاستخدام على الشعر، وذلك من خلال موقع برونزية.

الافضل للشعر زيت اللوز الحلو او المر

يعتبر زيت اللوز هو من أنواع الزيوت التي يحتاج إليها الشعر، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد والفيتامينات المختلفة، والتي تساعد على تغذية الشعر، وعلاج الكثير من المشاكل المختلفة، من خلال منحه القوة واللمعان، أما في حالة الاختيار ما بين هذين النوعين فإنه لا بد من التنويه عن الفرق بين هذين النوعين من زيت اللوز ومعرفة أيهما أفضل، ولكن من حيث الأفضلية فإن الأفضل للاستعمال على الشعر هو زيت اللوز الحلو، وذلك لأن نوع زيت اللوز المر، يمكن أن يكون له العديد من الآثار الجانبية على الشعر/، ويمكن التعرف على الفرق بينهما وذلك من خلال المقارنة بهذه النقاط الآتية:

أولًا: فوائد زيت اللوز الحلو

هناك العديد من الفوائد التي يتمتع بها زيت اللوز الحلو، والتي يفيد بها الشعر وخصلاته عن غيره من الكثير من أنواع الزيوت الأخرى، ومن بين تلك الفوائد الآتي:

  1. يعتبر زيت اللوز الحلو هو الأقوى من حيث الفوائد، وذلك لأنه بحتوي على العديد من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر، وذلك لأنه يحتوي على بعض أنواع الفيتامينات الهامة، والتي من بينها فيتامين أ، وأيضًا فيتامين ه، وغيرها من الكثير من الفوائد.
  2. كما أن زيت اللوز الحلو يساعد على تنعيم الشعر، والتخلص من الجفاف الشديد الذي يعاني منه الشعر، بالإضافة لأنه يساعد على تكثيف الشعر، وزيادة معدل نموه.
  3. ويحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على علاج مشكلة قشرة الرأس، والتي تنتج بسبب الإصابى بالتهاب الرأس وفروة الشعر، والتي ينتج عنها ظهور القشرة في جميع أنحاء الشعر.
  4. يساعد أيضًا زيت اللوز الحلو على مليء الفراغات التي تكون بين الشعر، وذلك لأنه يعمل على تجديد بصيلات الشعر والعمل على إنتاجها بشكل جديد، ولذلك فهو يتم استعماله في الحالات التي تعاني من تساقط الشعر الشديد، والذي يصيب الشعر، ويسبب له الخفة، وفي بعض الأحيان يسبب الصلع.

ثانيًا: فوائد زيت اللوز المر

كما يحتوي أيضًا زيت اللوز المر على العديد من الفوائد الأخرى التي يختص بها ويفيد بها الشعر، والتي تجعل الكثير من السيدات يقبلون على استعماله لتغذية الشعر، ومن أبرز فوائده للشعر الآتي:

  1. يساعد زيت اللوز المر على التخلص من تساقط الشعر، وذلك من خلال العمل على إعادة إنبات الشعر، وتجديد خصلات الشعر، وبالتالي علاج التساقط والعمل على تكثيف الشعر بكميات كبيرة.
  2. يعمل أيضًا على علاج مشكلة قشرة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على بعض المواد التي تعمل على تطهير فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة.
  3. على الرغم من فوائد زيت اللوز المر للشعر، إلا أنه يحتوي على بعض المواد السامة، والتي من دورها أن تسبب تلف في الشعر، وتعرضه أيضًا للجفاف، وفي بعض الحالات يمكن أن يتسبب أيضًا في الإصابة ببعض المشاكل التي تصيب فروة الرأس بشكل عام، وذلك بسبب تلك المادة.