هل تم إيداع المساعدة المقطوعة، هو واحد من ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث إن مبادرة المساعدة المقطوعة هي واحدة من بين المساعدات التي وفرها الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل صرف بعض المبالغ المالية، وذلك بالنسبة للأشخاص المحدودين الدخل، وذلك من أجل تحسين المعيشة، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم كل ما يخص المساعدة المقطوعة.

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

أسرعت المملكة العربية السعودية على طمأنة أبنائها، وذلك من خلال إمكانية صرف المساعدات إلى العديد من الأشخاص المحدودي الدخل، والذين تعرضوا إلى التأثر نتيجة فيروس كورونا، ولقد وضعت وزارة العمل موعد مخصص لصرف تلك المساعدات، وهو من المتوقع أن يكون في الخمسة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك لهذا العام.

ولقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أنه سوف يتم الإعلان عن الأسماء الخاصة بالأشخاص الذين استفادوا من تلك المساعدات على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

أما عن الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن المساعدات، فإن الوزارة قد وضعت رابط يمكن الأشخاص الذين قاموا بالتقديم على المساعدة المقطوعة، ويحاولون الاستعلام عن أسمائهم وقبول طلباتهم، وأما عن الرابط فهو يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن الدخول إليه مباشرة من خلال الضغط هنــــا.

كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

بعد أن تعرفنا على الرابط الخاص بالوزارة الخاصة بالعمل والتنمية البشرية، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن المساعدات، فإننا سوف نذكر لكم أيضًا الطريقة الخاصة بالاستعلام، والتي تكون كالآتي:

  1. يتم الدخول على الرابط الخاص بالوزارة، والذي وضعناه لكم في السابق.
  2. يلاحظ وجود خانات فارغة تتطلب إلى تعبئتها، ومن بينها رقم السجل الخاص بالشخص، مع مراعاة أن يتم تعبئتها بالشكل الصحيح.
  3. بعد ذلك يتم كتابة الرمز المرئي الموجود في الخانة، مع مراعاة نقله بالشكل الصحيح.
  4. بعد الانتهاء من تعبئة الخانات، يتم الضغط مباشرة على كلمة عرض.
  5. سوف تظهر البيانات الخاصة بالمساعدات المقطوعة، والتي سوف يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة

وضعت وزارة العمل والتنمية البشرية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الفرد، وذلك قبل أن يقوم بالتقديم برنامج المساعدات المقطوعة، وذلك حتى يتمكن من صرف تلك المساعدات، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. يجب أن يكون الشخص الراغب في التقديم، أن لا يكون تبعًا لنظام الضمان الاجتماعي.
  2. كما أنه لا بد من أن يكون عمر الشخص عند التقديم أكثر من خمسة وثلاثون عاما.
  3. يجب أن يتم وضع الاحتياجات الخاصة بالأسرة، وذلك لأنه سوف يتم الاختيار لتلك المساعدات الأسر التي تكون أكثر حاجة عن غيرها من الكثير من الأسر الأخرى.
  4. لا تشمل تلك المساعدات الطلاب، أو الأشخاص الخريجين، والذين يكون لديهم عمل ثابت بمرتب شهري، وبالأخص إن كان أعلى من القيمة التي وضعتها الةزارة وثلاثة آلاف ريال سعودي للشباب، وبالنسبة للمتزوجين فإنه لا بد أن لا يزيد مرتبهم عن ثمانية آلاف.
  5. يجب أيضًا أن لا يمتلك الشخص المتقدم على المساعدة المقطوعة سجل تجاري.

طريقة التقديم على المساعدات المقطوعة

أما عن الطريقة الخاصة بالتقديم على المساعدات المقطوعة، فإنها من الطرق البسيطة والتي يمكن لأي شخص عملها من المنزل، بشكل إلكتروني، والطريقة هي كالآتي:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل السعودية، وذلك من خلال الضغط هنـــــا.
  2. يتم الضغط على كلمة إنشاء مستخدم جديد، وهنا يتطلب الموقع كتابة مجموعة من البيانات الخاصة بالمستخدم.
  3. يتم تعبئة الخانات من خلال كتابة الرقم الخاص بالهوية، وأيضًا التاريخ الخاص بالميلاد، وكذلك الشهر الذي ولد به والعام، وغيرها من البيانات المختلفة.
  4. يتم تعبئة الخانة التي تخص رقم الجوال، ولا بد من كتابته بالشكل الصحيح، وبعدها يتم تعبئته مرة أخرى في خانة التأكيد.
  5. بعد ذلك يتم كتابة كلمة المرور، والتي يمكن من خلالها الدخول على الحساب الخاص بك على الموقع مرة أخرى.
  6. يتم كتابة رمز التحقق والذي يكون موجود أمامك، مع مراعاة كتابة البيانات بشكل صحيح، وبعدها يتم الضغط على كلمة تأكيد.
  7. يتم استلام رسالة نصية بعد الضغط على كلمة تعهد، وتحتوي تلك الرسالة على كود خاص للتأكيد، ويتم كتابته في الخانة المخصصة له.
  8. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تأكيد، وبعدها سوف تظهر نافذة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالمستخدم، وبها خانات إضافية يستلزم تعبئتها.
  9. يتم تعبئة تلك الخانات، ومن بينها الجنس، والعمل، والاسم الرباعي، والعنوان الخاص بالسكن، والراتب الشهري، والعمر.
  10. يتم إدخال اسم الحي، والبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، والرقم الهاتفي البديل، ورقم الحساب البنكي، وتفاصيله المختلفة مثل نوعه، والبنك التابع له، وغيرها من الكثير من البيانات التي يتطلب كتابتها.
  11. يتم الضغط على كلمة الموافقة على كافة الشروط بكاملها، وبعدها يتم الضغط أيضًا على كلمة تسجيل