مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية معرفة نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

هناك بعض الأشخاص تتساءل حول كيف اعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج ، الصلاة هي وسيلة الاتصال بين العبد وربه، لذلك فعندما يريد الإنسان طلب شيئاً من الله يلجأ إليه سواء بالصلاة أو الدعاء، وأحياناً يتحير الإنسان في كثير من الأمور، ولا يعرف سواء كان هذا الأمر خيراً له أم شراً، ففي هذه الحالة فهو يريد أن يستمع إلى يخير ربه بين الأمر ليختار الأفضل له، لذلك شرع الله صلاة الاستخارة بالدعاء الواجب لها، من أجل تأديتها، وللاستخارة علامات، فيختار المرء الأمر على أساس هذه العلامات، وللإجابة على سؤالك كيف اعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج، تابعوا معي مقال اليوم عبر برونزية.

كيف اعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

يستخير الإنسان ربه في جميع أمور الحياة الدنيا من زواج أو سفر أو البدء في حياة جديدة، كذلك شراء شيء جديد، فهو لم يجد أحن عليه أفضل من الله تعالى، لذلك يلجأ إليه بالصلاة والدعاء، لكي تيسر أموره وحياته بشكل يحب ويرضاه.

وخاصة يلجأ الإنسان إلى الله في مسألة الزواج من شخص معين، فيتحير في أمره كثيراً، فيبدأ في التساؤل حول هل هذا الشخص صالح؟، خل هناك توافق؟، هل هو الشخص المناسب لي؟، لذلك يتجه إلى الصلاة، وطلب الاستخارة من الله عز وجل، حتى يمن عليه ببعض العلامات التي ترشده إلى الطريق الصحيح.

كيف اعرف اني مرتاحه بعد الاستخاره

انشراح الصدور

إذا شعر الإنسان بالراحة النفسية والطمأنينة تجاه الموضوع، كذلك تقبل الطرف الأخر بشكل كبير وكأنه يعرفه منذ وقت طويل، والرغبة في تكملة الموضوع، فهذه إشارة إلى أن الله راضي عن هذه العلاقة.

تيسير الأمور

إذا شعرت بعد تأدية الصلاة أن الله ييسر الأمور، وتتقدم خطوات سريعة نحو الأمام بدون التخطيط لها مسبقاً، كذلك تيسير الأمور الصعبة التي كنت تعتقد أنها تحتاج إلى وقت أطول من ذلك، فهذه إشارة خير من الله تعالى.

جهالة الأمر

هناك في بعض الحالات، يقوم الإنسان بالصلاة ولكنه لم يشعر بشيء نحو الإيجاب أو السلب، فيجب عليه الصلاة لمدة ثلاثة أيام متواصلة مع الدعاء، فإذا تيسر الأمر فهو خير، إما إذا كان هناك ما يعثر الموضوع ويجعله معقداً، فهو ليس خير.

التردد بعد صلاة الاستخارة

هناك بعض الأشخاص تنتابهم مشاعر القلق والتردد والخوف بعد تأدية صلاة الاستخارة، ففي هذه الحالة استشير قلبك، فإذا كان متوجس خيفة من هذه الخطوة والقدم على الزواج من هذا الشخص، وهناك تعقيدات في الأمر، فهو إنذار من رب العالمين أن هذا ليس به خيراً للمرء.

القلق بعد صلاة الاستخاره

إذا شعر الإنسان بالقلق ليس من الضروري أن هذه الخطوة غير صالحة، ولكن إذا شعر بانقباض في الصدر، وعدم الرغبة في تكملة هذا الموضوع حتى وإن كان متمسكاً كثيراً بهذا الموضوع من قبل، بالإضافة إلى أنه يرفض تماماً تكملة السير في خطوات متقدمة بهذا الزواج، فربما يكون هذا إنذار واضح من الله بعدم التكملة به والتخلي عنه.

تأتي صلاة الاستخارة عندما يحتار الإنسان في رأيه، وليس عندما تكون إجابته واضحة نحو هذا الموضوع، كما أنه تبدأ بعقد النية والوضوء، ثم التوجه إلى الصلاة ركعتين، وبعد الانتهاء يتم قراءة دعاء الاستخارة ، ولا يمنع هذا استشارة أحد الأشخاص الذين تثق برأيهم كثيراً أو الأسرة، فقد حثنا رسول الله من خلال أحاديثه على أهمية الاستخارة والاستشارة بين المسلمين في الأمور التي تقلقهم مثلما كان يفعل مع الصحابة، فقد قال “ما خاب من استخار ولا ندم من استشار”.