مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نبذة عن كتاب اشياء جميلة

بواسطة: نشر في: 19 أبريل، 2020
brooonzyah
نبذة عن كتاب اشياء جميلة

نبذة عن كتاب اشياء جميلة، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر كتاب أشياء جميلة هو أحد الكتب التي تشير إلى تفقد الكثير من الأمور الموجودة في حياة كل فرد فينا، والتي تحدث معه على مدار اليوم، حيث تبدأ معه منذ شروق الشمس، وحتى انتهاء يومه، فلو تمعنا كثيرا في تلك الأشياء لوجدنا الكثير منها جميلا بالفعل، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم نبذة بسيطة ومختصرة عن هذا الكتاب.

نبذة عن كتاب اشياء جميلة

  • يعتبر كتاب أشياء جميلة، هو أحد الكتب التي يمكن تصنيفها من الكتب المهتمة تحت التصنيف الخاص بالتنمية البشرية، ويهدف على تطوير الذات، وهو من الكتب التي نشرت في عام ألفي وستة عشر، ويحتوي على عدد كبير من القصص، والتي يصل عددها إلى أكثر من خمسون قصة مختلفة.
  • والتي تتحدث جميعها عن الأمور المشجعة للإنسان، والتي تحفزه على النجاح في حياته، كما أنه تعمل على تشجيعه على التخلص من الأمور السيئة في حياته، ويتغلب عليها.
  • حيث يعتمد الكتاب على إظهار الكثير من الأمور الإيجابية، الموجودة في حياة الإنسان، وبالإضافة للتخلي على التفكير في الكثير من الأمور السلبية التي يتعرض لها على مدار اليوم، وهذا ما يكون له تأثير جيد في حياة الفرد.
  • وذلك من خلال مجموعة من القصص، التي تم العمل على ترجمتها، والبعض الآخر تم تركه وهو على نفس اللغة الخاصة به.
  • تحمل كل قصة من القصص الموجودة على كتاب أشياء جميلة العنوان الخاص بها، وكذلك النصائح التي تختلف من قصة إلى أخرى، كما أنه من الكتب اللطيفة التي تحمل الحكم الرائعة والبسيطة، والتي تناسب جميع الأعمار والفئات، فهو من الكتب المريحة للنفس والأعصاب.

مؤلف كتاب أشياء كتاب جميلة

يعتبر كتاب أشياء جميلة هو من الكتب التي تحمل مجموعة من النصوص المختلفة والمتعددة، والتي قامت على ترجمتها الشخصية السورية الشهيرة علا دياب، وهي أحد المترجمات الشهيرات، والتي قامت بإصدار العديد من الكتب المختلفة الأخرى، ومن بينها آباء أكفاء أبناء عظماء، وأيضا كتاب حب الحياة، وأغرب عادات الشعوب، وكتاب تكلمي الآن أو اصمتي للأبد، وكان آخرهم كتاب أشياء جميلة، كما أنها لها مدونة شهيرة جدًا وهي بعنوان سيكولوجيا.

كتاب أشياء جميلة اقتباسات

يحمل الكتاب العديد من العبارات والاقتباسات المختلفة، فهو مثله كمثل كأي كتاب يوجد به مجموعة من الكلمات التي اتخدها البعض كنوع من أنواع الحكم والعبارات التي يتم تداولها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بين تلك الاقتباسات الشهيرة الآتي:

  1. الكثير منا يخشى السعي نحو التغيير، على الرغم من أنه يكون للمصلحة الخاصة بنا، كما أنه يقودنا أيضًا إلى الأفضل.
  2. لا يوجد أي شيء يقف الإنسان وأما ما يريد سوى نفسه، لذلك على الإنسان أن يحاول النهوض ومحاولة عمل كل ما بوسعه، فلا يوجد فائدة أبدًا من التأجيل والسعي، فالإنسان نجح كثيرًا، وعليه أن يعلم ذلك.
  3. حياتنا أشبه بكيس البازلاء المجمدة، وهي واحدة من الاقتباسات الشهيرة في هذا الكتاب.
  4. لا تكمن الخسارة الكبيرة في الحياة التي نعيشها، وإنما تكمن الخسارة في الأمور التي نخسرها داخل أنفسنا، ونحن ما نزال على قيد الحياة.
  5. الممارسة الدائمة والسعي هي وحدها القادرة على جعلك أفضل.
  6. عليك دائمًا أن تكون سعيدًا من دون أي سبب، لأنه لو كان في مخيلتك الانتظار حتى يسعدك أمر، فإنك سوف تنتظره إلى الأبد، ولن تحصل على السعادة في يوم.
  7. كن سعيد دائمًا لأنك على قيد الحياة، ولأن هناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تنتظرك، وكن سعيدا لأنك تعيش بصحة جيدة، فأنت لا تحتاج أكثر من ذلك حتى تظل سعيد، وفي الغالب لن يتطلب هذا الأمر منك مجهود كبير.