مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

بواسطة: نشر في: 27 فبراير، 2020
brooonzyah
نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

نقدم لكم في هذا المقال نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة ، إذ أنه كتاب من تأليف المطربة الأمريكية  “ديمتريا ديفون لوفاتو” الملقبة باسم “ديمي لوفاتو”، حيث دخلت مجال الغناء في عمر 27 عاماً، وبعدها دخلت مجال التمثيل، وقدمت أفلام ومسلسلات أمريكية ناجحة.

التحقت المطربة الأمريكية “ديمي لوفاتو” بمستشفي نفسية لمدة عام بعد تعرضها لمشاكل نفسية أثرت عليها سلبياً، فدخلت في حالة اكتئاب، وخلال فترة علاجها النفسي في المستشفي تعلمت أن السلام يمنح للإنسان السعادة الداخلية، لذلك فكرت في إصدار كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة.

نبذة عن كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

يبدأ كتاب “ابق قوياً  365 يوم في السنة”  بكلمة إلي قاري الكاتب، إذ تحاول مؤلفة الكاتب تعريف القارئ بها، وبأفكارها التي جعلتها تكتب هذا الكتاب، حيث تقول للقارئ أنها كانت تبحث عن الأسباب التي تجعل الإنسان سعيداً، كما تقول أن الكلمات التي يسمعها الإنسان من المحيطين به تؤثر على حياته بشكل عام، فهي تحاول في هذا الكتاب مساعدة القارئ على التغلب على الضغوطات الحياتية ليكون قوي.

مقتطفات من كتاب ابق قويا

داخل الكتاب تجد صفحة مخصصة لكل يوم من أيام السنة بدءاً من الأول من يناير إلى الحادي والثلاثون من ديسمبر، فكل يوم من أيام السنة تقدم فيه الكاتبة مقولة أو عنوان صغيراً، حيث تهدف في كل صفحة إلى جعل القارئ سعيداً وناجحاً، وسوف نقدم لكم بعض أجزاء مقتبسة من الكتاب، وهي كالاتي:

  1. يقول المثل الصيني” لا يمكن للذهب أن يكون نقيا ولا يمكن للبشر أن يكونوا كاملين من المهم جدا أن تعترف بمواطن ضعفك وعيوبك قد يكون هذا الأمر صعبا في البداية ولكن بمجرد أن تبدأ في أدراك مواطن ضعفك وتقبلها فانك تكون قد امتلكت مكانا رائعا لتبدأ تحسين نفسك منه وعندما نتقبل الآخرين على طبيعتهم ونحب انفسنا بشكل غير مشروط بجميع عيوبنا فقد امتلكنا الفرصة لنكون منفتحين وفاعلين الهدف: هيا اكتشف مواطن ضعفك وفكر في الطرق السليمة التي يمكنك من خلالها أن تتحسن”.
  2. “كن منفتحا قدر الإمكان واقض يوماً (أسبوعاً) في زيارة جزء من العالم لم تره من قبل إذا لم تتمكن من الحصول على إجازة من عملك فزر حيا قريبا في مدينتك وكن ممتنا لكل ما تملكه”.
  3. “أن الأخطاء جزء لا يتجزأ عن الطبيعة البشرية كما أنها جزء من كوننا أحياء أن أخطاءنا عبارة عن نعم وفرص لمواصلة التعلم والتطور ولكن حتى عندما تتعلم من أخطائك لا تتوقع إلا تركت أخطاء آخري لأنك سترتكب المزيد منها ولا باس في هذا”.
  4. “لا يوجد في العالم شخصان متماثلان وهذا ما يجعل كلا منا متميزا ورائعا من طبيعتنا كبشر أن نحكم على انفسنا والآخرين فنبدأ في التفكير فيما إذا كان هناك شخصٌ آخر يملك من المال أكثر مما نملك أو إذا كان أكثر جمالا أو موهبة ولكن هذا ليس بالأمر المهم لان هذا الشخص ليس نحن ولن يكون ابدأ لقد خلقك الله كما انت الهدف: تذكر أنه لا يوجد على وجه الأرض أحدٌ يملك قلبا مثل قلبك وهذا الأمر في حدِّ ذاته يستحق التقدير”.
  5. الوحدة والشعور بالرفض هما أقسى درجات الفقر إذا كنت تظنّ أنّ الثروة الحقيقية تكمن في المال فهذا الأمر خاطئ فلا يمكن للمال أن يشتري لك الحب، أو التعاطف، أو أن يجعل منك شخص محبوب أو مرغوب، الثروة تكمن بمقدار مشاعر الحب والاحترام التي يكنها الناس لك.

يعتبر كتاب ابق قوياً 365 يوم في السنة من الكتب المفيدة للإنسان، إذ تعلمه كيف يتغلب على المشاكل والمحن التي يمر يها، الأمر الذي يساعد على تغيير نفسه للأفضل.