موعد اجازات الموظفين الحكوميين 1441، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث إنه مع اقتراب عيد الفطر المبارك، أعلنت الحكومة السعودية عن الموعد الخاص بالأجازات الرسمية التي يخضع لها كافة الموظفين العاملين في القطاع الحكومي، سواء في عيد الفطر المبارك، أو في عيد الأضحى، ولذلك سوف نذكر لكم مواعيد تلك الأجازات بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

موعد اجازات الموظفين الحكوميين 1441

ينتظر الكثير من العاملين في القطاع الحكومي التابع إلى المملكة العربية السعودية الإعلان عن الموعد الخاص بالأجازات الرسمية، والتي يتم من خلالها التقاعد عن العمل، مع صرف المرتب، فهي من الأجازات المميزة، وذلك بسبب المناسبات الإسلامية التي ينتظرها المسلمون ما بين العام والآخر، ومع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، أصبح الكثير يبحث عن المواعيد الخاصة بتلك الأجازات، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، والذي حدد ذلك الإعلان عدد أيام الأجازة وبدايتها وتاريخ انتهائها، وذلك حتى يتمكن العاملين من التعرف على أجازاتهم وتنظيم أوقاتهم، وموعد الأجازات هي:

موعد أجازة عيد الفطر للموظفين الحكوميين 1441

أما عن الموعد الخاص بالأجازة الرسمية التابعة لعيد الفطر المبارك، والتي ينتظرها الكثير من الأشخاص العاملين في قطاع الدولة الحكومي، فإنه قد تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة، وذلك حتى يتسنى للعاملين التعرف عليها، ومن المعروف أن عيد الفطر المبارك سوف يبدأ في اليوم الثالث والعشرون من شهر مايو، حيث يكون هذا التاريخ هو الأول من شهر شوال، وبالتالي تم تنظيم الأجازة على هذا النظام:

  1. تكون بداية تلك الأجازة في اليوم الثالث والعشرون من شهر مايو، وذلك بحسب إن كان ذلك اليوم سوف يوافق اليوم الأول من شهر شوال، أو يكون اليوم الثلاثون من شهر رمضان، فإن الأجازة تبدأ بشكل رسمي من هذا اليوم.
  2. أما عن اليوم الذي تنتهي فيه أجازة عيد الفطر المبارك، فإنه يكون اليوم الثلاثاء والذي يوافق اليوم الثالث من شهر شوال، وبالتالي يتم العودة إلى الأعمال من خلال اليوم الرابع من شهر شوال، والذي يوافق اليوم الأربعاء.
  3. وهذا الأمر الذي جعل أجازة عيد الفطر كانت ثلاثة أيام متتالية فقط لهذا العام.

أجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين

أما عن الموعد الخاص بأجازة الموظفين العاملين في القطاع الحكومي، وهذا الأمر يتم احتسابه من خلال مرور مدة تعادل شهرين وعشرة أيام من مرور عيد الفطر المبارك، والذي يبدأ في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويتم احتساب أجازة عيد الأضحى لهذا العام بهذا النظام الآتي:

  1. تبدأ الأجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، في اليوم التاسع من شهر ذو الحجة، والذي يوافق اليوم الثلاثون من شهر يوليو.
  2. وأما عن الوقت الخاص بانتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، فإنها سوف تكون في يوم اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يوافق يوم الثاني من شهر أغسطس.
  3. في هذا النظام للأجازة الرسمية التابعة لعيد الأضحى المبارك، فإنها تكون عبارة عن أربعة أيام متتالية، وهي الأجازة الخاصة بأيام عيد الأضحى المبارك.