كيف اطلع تصريح للمستشفى، تعرف على الخطوات بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث إن التصريح هو واحد من الأمور التي يحتاج إليها الكثير من المواطنين، وبالأخص في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الظروف الصحية التي تعاني منها البلاد، ومنها المملكة العربية السعودية، والتي قامت بإطلاق العديد من الخدمات التي توفر الوقت والمجهود على المواطنين، وذلك من خلال إمكانية الإبلاغ عن الحالات المصابة، وذلك من خلال تطبيق مباشر، والذي يمكن من خلاله إصدار التصاريح، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم الطريقة بالتفصيل.

كيف اطلع تصريح للمستشفى

من المعروف أن جميع المدن التابعة للمملكة العربية السعودية تعرضت للحظر، ومنها من يخضع إلى الحظر الشديد، وبعض الأحياء يوجد بها نظام العزل عن باقي المناطق، وذلك من ضمن الخطة الصحية والوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولذلك وفرت المملكة العربية السعودية لمواطنيها الكثير من الخدمات المختلفة، ومن بينها خدمة إصدار التصاريح بشكل إلكتروني من المنزل، وذلك يتم من خلال تطبيق يسمى تطبيق أسعفني، والذي قامت بإصداره الهلال الأحمر، كما أنه من التطبيقات التي يتوافر بها العديد من الخدمات الصحية الأخرى، ومن بينها الاستعلامات، واستقبال المكالمات من المرضى، وكذلك البلاغات.

خطوات استخراج تصريح للمستشفى

عند الرغبة في استخراج التصريح للمستشفى من خلال التطبيق الذي أطلقته الهلال الأحمر، والذي يتيج كافة الخدمات الصحية المختلفة، فإن ذلك يحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة، والتي يكون على الفرد العمل على تطبيقها، وذلك حتى يتم الانتهاء من طلب التصريح، ويكون من خلال النقاط الآتية:

  1. يتم الدخول على التطبيق الخاص بأسفعني، والذي سوف نذكر لكم كيفية الحصول عليه من خلال السطور القادمة، وهو من التطبيقات المتاحة على الهواتف المحمولة التابعة لنظام التشغيل أندرويد، أو الآيفون وغيرها من الأجهزة المختلفة.
  2. بعد الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، يتم البحث عن كلمة إنشاء بلاغ، والتي تكون موجودة داخل التطبيق.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تصريح نقل حالة مرضية، وذلك من خلال وقت المنع، وهنا سوف يتم تحويل المستخدم إلى نافذة أخرى.
  4. تتطلب تلاك النافذة من المستخدم القيام بتعبئة العديد من الخانات المختلفة، والتي من تخص البيانات الشخصية التابعة للشخص الذي يتم الإبلاغ عن حالته الصحية، والذي يتم طلب له النقل للمستشفى.
  5. يتم بعد ذلك إدخال البيانات الخاصة بالسيارة التي سوف تقوم بالعمل على نقل الشخص المصاب إلى المستشفى.
  6. بعد مرور فترة ليست بكبيرة، يتم إرسال رسالة من قبل التطبيق على رقم الهاتف المحمول الذي تم إرفاقه مع الطلب، والتي تؤكد على إتمام التصريح والحصول عليه.

خطوات التسجيل في تطبيق أسعفني

أما عن الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في تطبيق أسعفني، والذي يمكن من خلالها الحصول على التصريحات للمستشفيات، فإنه من التطبيقات التي يتم الحصول عليها بشكل سريع وسهل، فكلا ما عليكم هو التحميل للتطبيق، وأما عن الخطوات التي يتم من خلالها تحميل التطبيق، والتسجيل به، فإنها تكون كالآتي:

  1. يجب أن يقوم الشخص في البداية بالعمل على تحميل تطبيق أسعفني الذي قامت بإصداره جمعية الهلال الأحمر السعودي، وذلك من الذهاب إلى المتجر، وكتابة اسم التطبيق، كما يمكن تحميله من خلال متجر بلاي عند الضغط هنـــــــا.
  2. كما يمكن الحصول على التطبيق من خلال آب ستور أيضًا، وذلك من خلال الضغط هنــــــا.
  3. يتم بعد ذلك الضغط على التسجيل في التطبيق، وذلك من خلال العمل على كتابة الاسم الأول الخاص بالمستخدم.
  4. يتم الانتقال بعد ذلك إلى الخانة التالية، والتي تخص الاسم الثاني، أو اسم العائلة.
  5. يتم كتابة الخانة التالية، والتي تخص تاريخ الميلاد والعام الذي ولد به الشخص الراغب في التسجيل.
  6. يليها بعد ذلك تحديد الجنس، سواء كان أنثى أو ذكر، وبعدها يتم تعبئة الخانة الخاصة برقم الهاتف المحمول، مع مراعاة كتابة البيانات بالشكل الصحيح.
  7. بعد ذلك يتم تحديد الطول الخاص بالمستخدم، ويليها تعبئة الخانة الخاصة بالوزن، مع العمل على الكتابة للبيانات صحيحة.
  8. كما توجد خانة خاصة بالأشخاص الذين يكونون تابعين للصم والبكم، وفي حالة إن كان المستخدم الراغب في التقديم له منهم، فإنه يتم تحديدها على الفور.
  9. بعد الانتهاء من تعبئة وتحديد كافة البيانات، فإنه في تلك الحالة يتم الضغط على كلمة تسجيل.

الخدمات التي يوفرها تطبيق أسعفني

هناك العديد من الخدمات التي يوفرها تطبيق أسعفني، والذي يعد من التطبيقات المتميزة، والتي وفرتها المملكة، حيث إنه يساعد في توفير الوقت والجهد على المواطنين، ومن بين الخدمات التي يوفرها التطبيق الآتي:

  1. يتم من خلاله الإبلاغ عن الحالات التي تعاني من بعض الأمور الطارئة، والعمل على تحديد موقعها بمنتهى السهولة.
  2. يمكن للمواطنين إرسال الرسائل، من أجل الاستغاثة في الحالات الخاصة بالطوارئ والاستفسار عن كل ما يلزمهم تبعًا للحالة الصحية الخاصة بهم.
  3. يمكن التطبيق العمل على تسجيل الحالات التي تعاني من الصم والبكم، وتقديم البلاغات لهم.
  4. التعرف على الحالة التي تقوم بالتقديم للبلاغ، وكذلك التطورات التي تحدث مع تلك الحالة، بشكل سريع وسهل.
  5. إمكانية التسجيل للتاريخ الطبي، وبعض الأمراض التي يعاني منها الشخص، وذلك من أجل التعرف على الحالة الصحية الخاصة به بشكل أسرع، وتحديد أنواع الأدوية التي يتناولها، وهذا ما يسهل على الأطباء تحديد الحالة.
  6. يقوم التطبيق بالعمل على إخبار المستخدمين بالمستشفيات وبعص المراكز الطبية، التي تكون بالقرب منه، وكذلك الصيدليات.
  7. يقوم التطبيق بالعمل على إطلاق بعض التحذيرات والتي تساعد إخبار الشخص بحاجته إلى المساعدة بشكل سريع.
  8. يمكن التطوع من خلال التطبيق، وهي واحدة من بين الخدمات المتوافرة في التطبيق، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في الفريق الطبي، وذلك من أجل الإجابة عن استفسارات المواطنين.