اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1441، تعرف على طريقة الاستعلام بالتفصيل، وذلك من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر المساعدات المقطوعة هي واحدة من ضمن الخدمات التي وفرتها وزارة التنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل صرفها للأشخاص الذين وقع عليهم الضرر بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم بالتفصيل كل ما يخص المساعدة المقطوعة.

اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1441

أقبل الكثير من المواطنين على التسجيل في المساعدة المقطوعة التي وفرتها وزارة التنمية الاجتماعية، والتي تعمل على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف الدخل المادي بسبب الضرر الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وهذا الأمر الذي جعل الوزارة تقوم بصرف المال من أجل معاونتهم، ومن أجل التعرف على المساعدة المقطوعة والأسماء الذين حصلوا عليها، فإنه يمكنهم الاستعلام بشكل إلكتروني عن مدى الاستحقاقية.

رابط الاستعلام عن المستفيدين من المساعدة المقطوعة

يمكن للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في موقع الوزارة، وذلك من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، والتي تعوضهم عن التعطل عن العمل، وتتيح وزارة التنمية إمكانية التسجيل، ومن ثم بعدها الاستعلام عن المساعدة، وهل هو من المستحقين لها أم لا، وكل ذلك يتم بشكل إلكتروني، وذلك حتى يناسب أوقات الحظر التي تتعرض لها المملكة في ذلك الوقت، وأما عن الرابط الخاص بالاستعلام عن المساعدات المقطوعة، ومن أجل الاستعلام يتم الدخول على الرابط الخاص بالموقع وذلك من خلال الضغط هنــــا.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

وضعت الوزارة العديد من الشروط المختلفة التي يجب أن تكون متوافرة في الفرد الراغب في التقديم على المساعدات المقطوعة، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. يجب أن لا يقل السن الخاص بالشخص المتقدم عن خمسة وثلاثون عامًا.
  2. لا بد من أن لا يزيد الدخل الشهري الخاص بالفرد المستفيد من المساعدة المقطوعة، عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، وذلك بالنسبة الغير متزوج.
  3. كما يجب أن لا يزيد الدخل الخاص بالمستخدم عن ثمانية آلاف ريال سعودي، وذلك بالنسبة للأشخاص المتزوجين.
  4. يجب أن لا يكون الشخص مالك لأي نوع من المشاريع التي تخصه، أي لا يكون لديه سجل تجاري.
  5. كما يجب أن يكون الفرد الراغب في التقديم عليها من الأشخاص الذين يملكون الجنسية السعودية، وأن يكون مقيم داخل المملكة في وقت التقديم.

كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، وذلك بعد أن يتم التقديم على المساعدة، وذلك بشكل إلكتروني، ومتابعة كل ما هو جديد من الأمور التي تخص تلك الخدمة، وأما عن الطريقة الخاصة بالاستعلام فهي كالآتي:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية، والذي تم ذكره لكم في السطور السابقة.
  2. يتم الضغط على كلمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، والتي تكون موجودة في القائمة الرئيسية.
  3. يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي قام بالتقديم على المساعدة، ويتم تأكيد الاستعلام عن المساعدة.
  4. يتم كتابة كافة البيانات، وبعد الانتهاء من التعبئة يتم الضغط على كلمة إرسال البيانات.
  5. يتم ظهور نافذة جديدة تحتوي على العديد من المعلومات المختلفة، ومن بينها أسماء الأشخاص المستفيدين من تلك المساعدة، وكذلك المواعيد التي يتم صرف فيها المساعدة لهؤلاء الأسماء.

قيمة المساعدات المقطوعة

أما عن القيمة الخاصة بالمساعدات المقطوعة، التي قامت وزارة التنمية الاجتماعية، فلقد قامت الوزارة بالعمل على وضع مبلغ مالي سنوي، ويتم تقسيمه على عدة دفعات، وأما عن القيمة الخاصة بالمساعدات فتكون كالآتي:

  1. للفرد الواحد عشرة آلاف ريال سعودي في العام.
  2. للعائلة المكونة من فردين إحدى عشر ألف ريال سعودي.
  3. للعائلة المكونة من ثلاثة أفراد ثلاثة عشر ألف ريال سعودي على مدار العام.
  4. للعائلة التي بها أربعة أفراد أربعة عشر ألف ريال سعودي.
  5. للعائلة المكونة من خمسة أفراد، فيكون لها ستة عشر ألف ريال.
  6. الأسرة المكونة من ستة أفراد سبعة عشر ألف ريال.
  7. الأسرة المكونة من سبعة أفراد يحق لها ثمانية عشر ألف وثمانمائة.
  8. الأسر المكونة من ثمانية أفراد يحق لها عشرون ألف ريال سعودي.
  9. الأسر المكونة من تسعة أفراد يحق لها استلام واحد وعشرون ألف ريال سعودي على مدار العام.
  10. وتصل القيمة النهائية للمساعدات المقطوعة، إلى ثلاثون ألف ريال سعودي، وذلك بالنسبة للأسر التي يتكون عددها من خمسة عشر فرد تقريبًا.