طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة 1441، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث يعد طلب نقل الكفالة هو من الأمور التاي تبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة الاستعلام عنها، وذلك من خلال الطرق الإلكترونية التي أتاحتها المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الخطوات الخاصة بالاستعلام عن نقل الكفالة.

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة 1441

وفرت الحكومة السعودية على المقيمين العديد من الأمور التي تتعلق بنقل الكفالة، والتي تساعدهم على إتمام كافة خطواتهم بشكل إلكتروني، وذلك من خلال رقم جواز السفر، أو الرقم الخاص بالإقامة، وأما في حالة الرغبة في الاستعلام عن طلب نقل الكفالة عامل وافد من خلال استعمال رقم الإقامة، فإنه يمكن إتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية البشرية، من خلال البحث في جوجل، أو يمكن الدخول إليه  من خلال الضغط هنـــــا.
  2. بعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الرئيسية، والتي يتم من خلالها طلب تسجيل الدخول إلى الموقع، وهذا الأمر الذي يتطلب تعبئة الاسم الخاص بالمستخدم.
  3. بعد ذلك يتم كتابة الرقم السري الخاص بالمستخدم، ويليها الرقم المرئي، مع مراعاة أن يتم الكتابة بالشكل الصحيح.
  4. بعد الدخول إلى الموقع، يتم البحث عن كلمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد، والتي بعدها يتم القيام بتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. يتطلب الموقع كتابة البيانات الخاصة بالمقيم أو الوافد، ومن ثم يتم كتابتها بالشكل الصحيح.
  6. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة بحث، ويتم الانتظار لبضع دقائق، وذلك حتى يتم ظهور الحالة الخاصة بالمستعلم، والتي يتم ظهور أن الطلب تحت الإجراء، أو بالفعل تم الموافقة عليه بالفعل.

شروط نقل كفالة عامل وافد

هناك العديد من الشروط المختلفة التي قامت وزارة العمل بوضعها، وذلك من أجل نقل الكفالة، والتي تتنوع على حسب الطلب نفسه، سواء إن كانت إجراءات نقل الكفالة تتم بموافقة الكفيل أو من دون الموافقة، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. يجب أن يكون صاحب العمل لم يقوم بدفع الراتب لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك في حالة الرغبة في نقلها من دون موافقة الكفيل.
  2. يجب أن يكون الكفيل امتنع عن تجديد الأوراق الخاصة بالإقامة التابعة للعامل، وذلك من قبل صاحب العمل، وذلك لمدة لا تتعدى شهر كامل من الوقت الخاص بانتهاء إقامته.
  3. يجب أن يكون هناك بلاغ كيدي تم عمله بسبب تغيب العامل، وفي تلك الحالة يكون من حق العامل نقل الكفالة، وذلك من دون أن يعلم الكفيل بذلك.
  4. كما يجب أن يكون الكفيل الذي يراد النقل له، ليس عليه أي نوع من المخالفات، والتي تتعلق بقوانين العمل، ومن أبرز تلك المخالفات هو تأخير الدفع في الرواتب للعاملين.
  5. يجب أن يكون قد مر عام كامل على وجود العامل مع الكفيل، وذلك على حسب دخوله إلى المملكة العربية السعودية، أو على تاريخ العمل.
  6. يجب أن يوافق مكتب العمل، وأيضًا موافقة الكفيل المراد النقل له، وكذلك موافقة العامل.

الاستعلام عن صلاحية رخصة العامل الوافد

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن رخصة العامل الوافد، والتي يمكن أن تتم بشكل إلكتروني، فإنها يمكن التعرف عليها من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة أبشر، أو من خلال الضغط هنــــا.
  2. يتم تسجيل الاسم الخاص بالمستخدم، وكذلك الرقم الخاص بالإقامة، ومن ثم يتم الضغط على كلمة بحث.
  3. بعد ذلك يتم كتابة البيانات المرغوب بها، والتي توجد على المواقع الإلكتروني.
  4. يتم الضغط في النهاية على كلمة بحث، ويتم الانتظار لبضع دقائق، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة.