مكياج ناعم للعيد نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر المكياج هو من الأمور التي تظهر جمال المرأة وجاذبيتها، ولكن في حالة إن استعماله بالشكل الصحيح، حيث إنه في حالة الإفراط في استعماله فإنه يغير من الشكل العام للمرأة، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على صحة البشرة، ويمكن استعمال المكياج الناعم في الكثير من الأوقات، حيث إنه يضيف للمرأة الجمال والجاذبية بشكل أشبه بالطبيعي، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكِ عزيزتي خطوات عمل مكياج خفيف وناعم للعيد والمناسبات.

مكياج ناعم للعيد

يعتبر المكياج الناعم للعيد والمناسبات هو من الأمور التي تحتاج إلى خطوات بسيطة، وكذلك كمية أقل من مستحضرات التجميل، وذلك حتى يظهر المكياج بشكل طبيعي على وجه المرأة ويضيف لها الجمال الطبيعي والجاذبية التي تجعلها بشكل متألق وأنيق، ويمكن تطبيق المكياج الناعم بتلك الخطوات الآتية:

أولًا: تطبيق مكياج الوجه الناعم

يحتاج الوجه إلى العديد من الخطوات المميزة، والتي تساعد على إكسابه الشكل المميز والمشرق، وفي تلك الخطوات لا تحتاج المرأة إلى استعمال الكثير من مستحضرات التجميل على البشرة، بل كل ما تحتاجين إليه هو خافي العيوب، وكذلك البودر الخفيفة، أو كريم الأساس، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. عليكِ في البداية قبل البدء في استعمال المكياج أن تقومين بتنظيف البشرة بشكل جيد، من خلال استعمال الغسول المخصص لكِ ولنوع بشرتك، وبعدها يتن غسل الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن.
  2. يتم تجفيف البشرة بشكل جيد، والتأكد من عدم وجود بها أي نقاط من المياه، وذلك حتى لا تفسد مستحضرات التجميل التي سوف تقومين بوضعها واستعمال على بشرتك بعد ذلك.
  3. يتم إحضار أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة، ومن ثم يتم توزيعه على الوجه على هيئة نقاط، وبعدها يتم توزيعه بواسطة أطراف اليد في حركات دائرية، وذلك بالأخص إن كانت بشرتكِ جافة.
  4. يتم إحضار خافي العيوب أو كريم الأساس عليكِ باستعمال واحد فقط من هذين المكونين، ويفضل أن يتم استعمال خافي العيوب، لأنه يساعد على إخفاء أي حبوب أو بثور سوداء، وكذلك الهالات والبقع الداكنة، ويتم توزيعه على الوجه بشكل جيد من خلال الأداة المخصصة له، والتي تكون عبارة عن قطعة من الإسفنج الدائرية.
  5. الآن عليكِ القيام بإحضار البودرة الناعمة، والتي تناسب نفس درجة ولون بشرتكِ، ويتم تطبيقها مباشرة على الوجه للحصول على القوام والملس الناعم للبشرة، والشكل المشرق والمضيء.
  6. يتم تطبيق أحمر الخدود على منطقة الخدود والأنف والذقن، وذلك حتى يبدو الوجه بإطلالة طبيعية، مع مراعاة اختيار الدرجات الفاتحة، والتي تظهر على البشرة بشكل ولون طبيعي.
  7. في النهاية عليكِ باختيار أحمر الشفاه على حسب رغبتك، ولكن إن كنتِ تفكرين بالمكياج الناعم، فيكون عليكِ اختيار الألوان الفاتحة مثل الألوان الشفافة، والألوان البمبي الفاتحة.

ثانيًا: تطبيق مكياج العيون الناعم

أما عن الخطوة التالية التي يمكن عملها في المكياج الناعم للعيد، فهي خطوة عمل مكباج العيون، والتي تعتمد على مجموعة من الخطوات الهامة، والتي تجعل شكل العين يبدو بالشكل الأنيق والجذاب، ومن بين تلك الخطوات الآتي:

  1. يبدأ مكياج العيون الناعم من خلال استعمال خافي العيوب المخصص للعيون، والذي يعمل على إخفاء منطقة الهالات السوداء التي تظهر على الجفون، ويتم تطبيقه أسفل العين مباشرة من خلال وضعه على هيئة نقاط، ومن ثم يتم توزيعها بشكل رقيق حتى تخفي الهالات والتجاعيد التي توجد حول العين بشكل سريع.
  2. بعد ذلك يتم إحضار البودر التي قمتِ باستخدامها في مكياج الوجه، ومن ثم يتم تطبيقها تحت العين مباشرة، وذلك حتى يتم إعطاء العين الشكل الجذاب والمشرق.
  3. يتم اختيار لون ظلال العيون المفضل لديك، ويفضل أن يكون ذو لون فاتح ومشرق، حتى يعطيكِ الإطلالة الجذابة، ويمكنكِ الاختيار من بين اللون الرمادي الفاتح أو البني الفاتح أو الذهبي، ودرجات اللون البمبي، ويتم تطبيقه مباشرة على منطقة الجفن العلوية.
  4. بعد ذلك يتم إحضار الظلال ذو اللون الأبيض، ومن ثم يتم تطبيقه في المنطقة التي تكون أسفل الحاجب مباشرة، وذلك حتى تعطي للعين إشراقة جذابة، ويمكنك إضافة القليل من اللون الأعلى في الدرجة لظلال العيون الذي تم تطبيقه على الجفن، وبعد ذلك يتم وضعه في نهاية العين.
  5. بعد ذلك يتم إحضار الآيلاينر أو فلم الكحل، وذلك حتى يتم تحديد العين، وذلك من خلال تمريره بخط رقيق جدًا على منطقة الجفن من الأعلى.
  6. الآن يمكنك استعمال الماسكرا لإعطاء الرموش القوام الكثيف، وذلك من خلال تمريرها على منطقة الرموش، بداية من جذور الرموش مع التمرير إلى الأعلى، وبعد ذلك تمريرها عدة مرات، ويتم الانتقال على منطقة الجفن السفلية، وذلك لتكثيف الرموش من الأسفل.
  7. بعد ذلك يتم إحضار قلم تصحيح الحاجب، ومن ثم يتم تمريره على منطقة الحاجب وذلك لإعطاء الحاجب الشكل الجذاب والأنيق، وذلك بعد تمرير القلم داخل الحاجب لملئ الفراغات الموجودة في الحاجب.
  8. يتم استعمال قلم الكحل، وذلك لتحديد شكل العين، وذلك من خلال تمريره داخل جفن العين، وذلك لإعطاء العين الشكل الجذاب والأنيق.