مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية وضع مكياج العين مثل المحترفين

بواسطة: نشر في: 19 ديسمبر، 2019
brooonzyah
مكياج العين

مكياج العين هو من الأمور التي يقبل عليها الكثير من السيدات، والذي يساعد على إعطاء العين الشكل الجذاب والمميز، وقد تبحث المرأة عن المكياج الذي يليق بشكل العين وحجمها، حيث إن مكياج العيون يختلف على حسب شكل العين، فالعين الواسعة تحتاج إلى مكياج مختلف عن العيون الضيقة، ومن من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة بسيطة وسهلة لعمل مكياج العيون من خلال موقع برونزية.

مكياج العين

يحتاج مكياج العيون إلى المستحضرات الخاصة به، والتي تختلف من شكل عين عن الأخرى، ولذلك إن تبحثين عن المكياج المتألق، والذي يظهر جمال وجاذبية العين فإليكِ تلك الخطوات:

أولًا: طريقة عمل مكياج العيون الصباحي

يعتبر المكياج الصباحي هو واحد من ضمن أنواع المكياج التي تناسب يمكن للمرأة وضعها خلال فترات الصباح، وأوقات العمل، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار خافي العيوب، الخاص بالعيون، ومن ثم يتم وضعه تحت العين مباشرة، وبعدها يتم توزيعه مباشرة بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، أو الإسفنج الصغيرة.
  2. بعد ذلك يتم اختيار قلم الكحل ويفضل أن يكون اللون أسود داكن، ويتم تحديد به العين من الداخل من الناحية العلوية، وبعدها يتم تحديدها أيضًا من الناحية السفلية.
  3. قومي باختيار ظلال العين ذو اللون الأسود، ويتم استعمال الفرشاة الرفيعة، ويتم وضعه في منطقة أسفل العين من الجانب، وبعدها يتم تطبيقه على العين، وبعدها تطبيق الظلال الأسود على منطقة طرف العين العلوية.
  4. بعد ذلك يتم اختيار ظلال العيون ذو اللون الذهبي أو الفضي، وبعدها يتم تطبيقه على جفن العين من الأعلى، وبعد ذلك يتم إحضار الماسكرا، ويتم تطبيقها على الرموش، من الجذور حتى الأطراف.
  5. يتم اختيار قلم تحديد الحواجب ذو اللون البني، وبعدها يتم تمريره على منطقة الحاجب، وذلك حتى يتم ملئ الفراغات الموجودة بالحاجب.
  6. يفضل في حالة إن كانت العيون ضيقة يتم اختيار الكحل ذو اللون الأسود، وأما إن كنتِ من صاحبات العيون الواسعة، فيفضل أن يتم اختيار اللون الأبيض من الكحل وذلك من الداخل حتى يعطي العين شكل أضيق.

ثانيًا: طريقة عمل مكياج العيون المسائي

أما عن وقت المساء فيختلف فيه طريقة وضع مكياج العيون، وذلك على حسب الطريقة، وعلى حسب المستحضرات التي يمكن اختيارها لتتناسب مع هذا الوقت، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إختيار ثلاثة من ألوان ظلال العيون، ويفضل أن تكون ذو الدرجات اللامعة، وليست المنطفئة، وبعدها يتم اختيار قلم الكحل ذو اللون الأسود.
  2. يتم تحديد العين من الداخل من الجفون من الأعلى ومن الأسفل، وبعد يتم اختيار الآيلاينر، ويتم رسم به خط رقيق جدًا فوق الرموش مباشرة، وذلك لإضافة التحديد الخارجي للعين.
  3. يتم رسم خط آخر من الآيلاينر تحت العين مباشرة من أسفل الرموش، وبعدها يتم اختيار درجة ظلال العيون الفاتحة، ويتم وضعها على هيئة نصف دائرة، وبعدها يتم اختيار الدرجة الداكنة ويفضل أن تكون نفس اللون ولكن بدرجة داكنة، وبعدها يتم تطبيقها في نهاية العين من الطرف على الجانبين.
  4. يتم إحضار ظلال العيون ذات اللون الأبيض الفاتح، وبعد ذلك يتم تطبيقه أسفل الحاجب مباشرة تحت  العظمة، وذلك حتى تعطي العين الشكل المشرق والمضيء.
  5. يتم تطبيق الماسكرا أو الرموش الصناعية، على حسب الرغبة، وذلك حتى يتم إعطاء الرموش الشكل الكثيف، وفي حالة إن تم اختيار الرموش يتم لصقها وتطبيقها على الرموش العلوية، ويتم وضعها الماسكرا على الرموش من الأسفل، وعند الرغبة في عمل الماسكرا بدلًا من الرموش يتم اختيار الماسكرا المكثفة، لأنها تعطي للرموش حجم أكبر.