مكياج للعيد بالخطوات تقدمه لكِ مجلة البرونزية، حيث يعتبر العيد هو واحد من ضمن المناسبات التي تلجأ فيها الكثير من الفتيات إلى التزين، وذلك من أجل التعبير عن الفرح، كما أن الكثير من السيدات يتزينون في تلك المناسبة داخل المنازل أيضًا وذلك لأنه من المناسبات السعيدة، والبعض يبحث عن طرق لعمل المكياج بشكل بسيط وسريع، وهذا ما سوف نعرضه عليكِ عزيزتي من خلال هذا الموضوع، حيث نقدم لكِ طريقة وضع مكياج بسيط للعيد خطوة بخطوة.

مكياج للعيد

يحتاج وضع المكياج إلى أن تكون المرأة لديها مجموعة من مستحضرات التجميل، والتي تناسب نوع البشرة، ودرجة اللون، وذلك حتى تتمكن من الحصول على المكياج الذي يتم وضعه بالطريقة الجيدة، وأما عن طريقة عمل المكياج فتكون بهذه الخطوات الآتية:

1- مكياج العيون بالخطوات

يعتبر مكياج العيون هو واحد من ضمن الخطوات الهامة والتي تحتاج إلى الكثير من الخطوات، ولا بد أن تجيد المرأة تحديد العيون، وذلك للتمكن من عمل مكياج يجعلها تبدو بإطلالة جذابة وعصرية، وتكون خطواته كالآتي:

  1. يتم إحضار خافي العيوب الخاص بالعين، والذي يتم وضعه أسفل العين، وذلك من أجل أن يقوم بإخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين، ويتم توزيعه بواسطة الفرشاة المخصصة للتوزيع، من خلال التربيت عليه بهدوء، وذلك حتى يغطي تلك المنطقة بشكل كامل.
  2. بعد ذلك يتم إحضار ظلال العيون ذو اللون البني الفاتح، ويتم تطبيقه بواسطة الفرشاة الصغيرة في منطقة الجفن العلوي، وبعدها يضاف اللون الأبيض من أجل تفتيح جفن العيون.
  3. بعد ذلك يتم اختيار لون آخر من درجات الظلال، ويمكن اختيار درجة داكنة حتى تعطي شكل ومظهر للعين، ومن ثم يتم تطبيقها أعلى العين ولكن من ناحية طرف العيون.
  4. يتم إحضار اللون البني، ومن ثم يتم تحديد به حول الظلال الداكنة التي تم عملها في السابق، وبعدها يتم إحضار الظلال ذو اللون الرمادي أو الأسود على حسب الرغبة، ومن ثم يتم تمريرها فوق العين مباشرة ويتم توزيعها من بداية الجفن وحتى نهايته.
  5. بعد ذلك يتم إحضار الظلال ذو اللون الأبيض، ومن ثم يتم وضعه على عظمة الحاجب، وكذلك على طرف العين من الداخل، وذلك حتى يعطي الإضاءة والإشراق لمنظر العين العام.
  6. بعد الانتهاء من خطوة الظلال يتم إحضار الآيلاينر أو قلم الكحل الرفيع ذو اللون الأسود، وبعدها يتم تطبيقه أعلى الرموش مباشرة، من خلال رسم خط مستوي ورقيق.
  7. لمزيد من الجمال والجادذبية لشكل العين يتم عمل الماسكرا على الرموش وذلك حتى تمنحها الشكل الكثيف، ويمكن استعمال قلم الكحل ذو اللون الأسود ووضعه داخل العين، وذلك في حالة إن كنت تمتكلين عيون واسعة، أما إن كنت تكتلكين عيون ضيفة فيمكنك استعمال الكحل الأبيض ليعطي العين شكل واسع وتطبيق الكحل أسفل الرموش.

2- مكياج الوجه بالخطوات

أما عن طريقة عمل مكياج الوجه بعد الانتهاء من عمل مكياج العيون، فإنه يكون بذلك قد ظهر المكياج على الوجه، وتجتاج المرأة بعد ذلك إلى بعض الحطوات البسيطة والتي تكون كالآتي:

  1. يتم إحضار البودر أو كريم الأساس ومن ثم يتم توزيعه مباشرة على الوجه بواسطة الفرشاة، مع العمل على إخفاء منطقة الأنف وحول منطقة الفم.
  2. بعد ذلك يتم إحضار أحمر الخدود، ويفضل اختيار درجة اللون التي تكون متقاربة مع لون البشرة، ومن ثم يتم تطبيقها على عظمة الخد إلى الأسفل بشكل مائل.
  3. يتم اختيار أحمر الشفاه ذو اللون المفضل، وقلم التحديد الذي يحمل نفس الدرجة، ومن ثم يتم تحديد الشفاه بالقلم في البداية.
  4. يطبق بعدها أحمر الشفاه، ويمكن إضافة له القليل من الملمع على حسب الرغبة لإضافة اللمعان إلى الشفاه.