مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات مكياج عيون

بواسطة: نشر في: 5 ديسمبر، 2019
brooonzyah
مكياج عيون

مكياج عيون بسيط هو من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات، وذلك لأن العيون هي أكثر الأماكن في الوجه جاذبية وجمال، وهي التي تجعل المرأة تبدو بالإطلالة الجذابة الرائعة، وعندما تلجأ المرأة إلى إبراز جمال منطقة العيون فإنها تسعى إلى استعمال أنواع المكياج المميزة، والتي تجعلها تبدو بشكل مميز، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكِ عزيزتي طريقة بسيطة جدًا لعمل مكياج العيون بالخطوات مع برونزية.

مكياج عيون

إن كنتِ تبحثين عن الجمال والأناقة فإنكِ حتماً تحتاجين إلى مكياج العيون الذي يبرز جمال عينيكِ والذي يحتاج إلى بعض المستحضرات الخاصة به، والتي تختلف في أنواعها، وطريقة عمله يجب أن تعتمد على تلك الخطوات الآتية:

1- تنظيف الوجه

في البداية قبل البدء في عمل المكياج الخاص بمنطقة العين، فإنه لا بد من البدء في تنظيف البشرة، وذلك حتى يتم التخلص من آثار مستحضرات التجميل القديمة، أو من أجل النظافة العادية والدورية، ويكون ذلك من خلال تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار الغسول المخصص للبشرة أو الصابون المخصص للوجه، مع مراعاة أن يتم اختيار الأنواع المناسبة لنوع البشرة، سواء كانت دهنية أو حساسة أو جافة.
  2. بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء النظيف، وذلك حتى يتخلص الوجه من آثار الغسول.
  3. يتم تجفيف البشرة جيدًا من الماء، ويتم إحضار قطعة من القطن الطبي، ويتم تجفيف بها منطقة العين بشكل جيد والرموش، وذلك حتى يتم التأكد من جفافها.

2- استعمال خافي العيوب

تعتبر تلك الخطوة هي من الخطوات التالية من مكياج العيون، والتي تعتمد على إخفاء منطقة الهالات السوداء، والتجاعيد التي توجد في المنطقة الموجودة حول العين، ويتم ذلك من خلال تلك الخطوات:

  1. يتم إحضار خافي العيوب، ومن ثم يتم توزيعه على هيئة نقاط صغيرة في منطقة أسفل العين، مع مراعاة أن يكون على شكل رقم سبعة.
  2. يتم إحضار الإسفنجة المخصصة لتوزيع الكونسيلر، ومن ثم يتم التربيت على الكريم، وذلك حتى يتم توزيعه حول العين وهذا ما يعمل على إخفاء الهالات السوداء.

3- ظلال العيون

بعد ذلك يتم الانتقال إلى واحدة من أهم الخطوات في مكياج العيون، وهي تلك الخطوة التي تعتمد على إضافة ظلال العيون، والتي تعطي الإضاءة والإشراق إلى العين، ويتم عملها بتلك الطريقة:

  1. يتم اختيار الألوان التي سوف يتم استعمالها على العين، وفي حالة الرغبة في عمل مكياج بسيط يتم اختيارلون واحد فقط، وأما في حالة إن كان مكياج عادي، يتم اختيار ثلاثة ألوان.
  2. يمكن اختيار الألوان على حسب لون الملابس أو الفساتين التي ترتديها المرأة، ولكن يجب أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها البعض.
  3. يتم إحضار اللون درجة اللون الفاتحة مثال اللون الفضي الفاتح، ويتم توزيعه على منطقة الجفن، وبعدها يتم اختيار درجة الأسود أو الفضي الداكن.
  4. يتم استعمال الدرجة الداكنة في منطقة طرف العين بحيث تأخذ شكل القوس المغلق على الظل الفضي، وبعدها يتم إحضار الظل ذو اللون الأبيض الفاتح ويتم وضعه في المنطقة التي توجد أسفل العظمة الخاصة بالحاجب، وذلك حتى تعطي الإضاءة الكافية للعين.
  5. وبعد ذلك يتم احضار الملمع ذو اللون الأبيض، وبعدها يتم وضعه في منطقة بداية العين والتي تكون ناحية الأنف.

4- تحديد العيون

يتم الانتقال إلى الخطوة التالية والتي تخص تحديد العيون وذلك حتى يتم إبراز جمالها وجاذبيتها، ويكون ذلك من خلال تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم استعمال قلم الكحل العادي أو يمكن استعمال الآي لاينر، وهو أحد مستحضرات التجميل الشهيرة، ولكِ حرية الاختيار ما بين تلك النوعين، ويفضل أن يكون باللون الأسود.
  2. يتم البدء من بداية العين من جانب عظمة الأنف، وبعدها يتم العمل على رسم خط رقيق في المنطقة التي تعلو الرموش مباشرة، وذلك حتى الوصول إلى نهاية الرموش.
  3. يتم رسم العين الأخرى بنفس الشكل، وبعدها يتم البدء من نفس النقطة التي بدأتِ فيها برسم الجفن العلوي، وتنتهي أيضًا عند نهاية العين مع الالتقاء بنهاية الخط.
  4. يتم إحضار قلم الكحل ذو اللون الأسود، ومن ثم يتم رسم به المنطقة الداخلية للجفن من الأسفل، ويمكن استعمال الكحل ذو اللون الأبيض في حالة إن كنتِ تبحثين عن عيون ذات شكل أوسع.

5- عمل الماسكرا

تعتبر تلك الخطوة هي من الخطوات التي ينتهي بها مكياج العيون، والتي تساعد على إظهار العيون بشكل جذاب، وبعض السيدات تفضل الاستغناء عن الماسكرا وتركيب الرموش الصناعية، ولكن يفضل عمل الماسكرا لأنها تعطي الشكل الطبيعي، وتتم من خلال الطريقة الآتية:

  1. يتم إحضار الماسكرا ذات النوع المكثف للرموش، على أن تكون باللون الأسود.
  2. تثبت الفرشاة الخاصة بالماسكرا على بداية الرموش من الجذور، ومن ثم يتم تمريرها حتى نهاية شعر الرموش.
  3. يتم تكرار تلك الطريقة عدة مرات، وذلك من أجل الحصول على الشكل المكثف للرموش.
  4. يتم تطبيق نفس الخطوات على الرموش الموجودة في الجزء السفلي من العين، وذلك حتى يتم الحصول على الشكل الجذاب.
  5. يمكنكِ إحضار الماسكرات المخصصة للحواجب لتحديد الحواجب بها أيضًا، ويفضل أن تكون ذات اللون البني.